أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 12th April,2001 العدد:10423الطبعةالاولـي الخميس 18 ,محرم 1422

المجتمـع

الأمل في سوق الأغنام الجديد
مسلخ الأحساء الحديث يقلق راحة المجاورين!!
* الأحساء عبدالله الملحم:
أبدى العديد من سكان حي الأندلس بمدينة الهفوف بالأحساء تذمرهم من جراء المضايقات اليومية المنبعثة من مسلخ الاحساء الحديث، فالروائح الكريهة والمزعجة قد تكون سمة مميزة لهذا الحي وبالذات المنازل المجاورة له، حتى ان البعض ونعني سكان الحي يفكرون في الانتقال إلى حي آخر تجنباً للمشاكل البيئية.
وتحدث السيد حبيب العامر بقوله: المسلخ موجود حالياً له اكثر من عشرين عاما، وكان الحي آنذاك بعيداً عن الأماكن الآهلة بالسكان ولكن الوضع اختلف كثيراً فالحي يعد من الأحياء المزدحمة حالياً نظراً للامتداد العمراني الطبيعي لمدينتي الهفوف والمبرز بل ان الحي اصبح ملتقى للمدينتين.
ولعل الزائر للحي يفاجأ حقيقة فالمنازل تحيط بالمسلخ من ثلاث جهات وهو ما يجسد حجم معاناة أهالي الحي.
وأشار السيد جعفر حسين أحد سكان الحي بقوله: حقيقة المضايقات مستمرة وازدادت بعد قرار منع ذبح المواشي داخل المطابخ وهو ما ساهم في زيادة الضغط على المسلخ. ونظراً لوجود المسلخ على ملتقى طرق فرعية مؤدية للحي فإن خطر الحوادث المرورية أصبح بمثابة خطر على سكان الحي.
الأمل في السوق الجديد
وأضاف السيد علي حسين الصديقي بقوله: لا اخفيكم سراً بأنني فكرت اكثر من مرة في بيع المنزل رغم ادراكي حجم الخسائر المادية التي سأتكبدها ولكن الكل يبحث عن الراحة وهو ما نفتقده هنا من خلال الروائح الكريهة التي تنبعث من المسلخ وبالذات في المساء صيفاً إلا ان العديد من الزملاء قد زفوا لي قبل أيام بأن هناك مشروعاً جديداً لإحداث سوق للاغنام على خط الرياض السريع ومن بين مرافقه مسلخ آلي جديد، وقد يساهم في انهاء معاناتنا مع روائح المسلخ التي تزعجنا كثيراً.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved