أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 12th April,2001 العدد:10423الطبعةالاولـي الخميس 18 ,محرم 1422

المجتمـع

أكثر من 3 آلاف طالب من 150 مدرسة يزورون معرض الإرشاد التعليمي والمهني
* الرياض - منصور البراك:
بلغ عدد زوار معرض الارشاد التعليمي والمهني (المستقبل. واقع وطموح) الذي اقيم بمجمع الامير سلمان التعليمي بالتعاون مع قسم التوجيه والارشاد بتعليم الرياض اكثر من 3 آلاف طالب يمثلون اكثر من 150 مدرسة متوسطة وثانوية من مدارس مدينة الرياض والمحافظات التابعة لها.
واوضح الاستاذ صالح بن عبدالله الطريف مدير عام المجمع ان هذا المعرض التثقيفي الذي يهدف الى تبصير الطلاب بالجهات الاكاديمية والعسكرية والفنية استطاع ان يحقق ولله الحمد اهدافه المرجوة واشاد الطريف بالجهات الحكومية التي قد اسهمت في انجاح فعاليات هذا المعرض. ومن ابرزها: جامعة الإمام محمد بن سعود الاسلامية، جامعة الملك سعود، الجامعة الاسلامية، جامعة الملك عبدالعزيز، وزارة الخدمة المدنية، الادارة العامة للكليات والمعاهد الصحية بوزارة الصحة، كلية المعلمين، معهد المراقبين الفنيين، كلية الملك عبدالعزيز الحربية، كلية الملك فهد الامنية، كلية الملك فيصل الجوية، معهد الجوازات، كلية الامير سلطان الأهلية، كلية الاتصالات، كلية التربية الرياضية.
واضاف مدير عام المجمع ان المعرض قد تضمن فعاليات عدة من بينها الندوات المصاحبة التي اقيمت على هامش المعرض حيث عقد الدكتور عبدالعزيز العبيدي عميد كلية القبول والتسجيل بجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية لقاء مفتوحا مع الطلاب اضافة الى محاضرة بعنوان (اللغة الانجليزية واهميتها لطالب المرحلة الثانوية) القاها كل من الاستاذ محمد صبيح والاستاذ محمد عمر من الاكاديمية السعودية للغات. بالاضافة لندوة بعنوان (كلية الملك فيصل الجوية.. النشأة والتطور) القاها النقيب طيار محمد بن سليمان النوشان والنقيب فهد القبيني من كلية الملك فيصل الجوية واشار الاستاذ إبراهيم السلوم مشرف التوجيه والارشاد بالادارة الى ان عدد الطلاب الذين زاروا المعرض اكثر من 3 آلاف طالب يمثلون 70% من المدارس الثانوية بالمنطقة.
تجدر الاشارة الى ان المعرض اقيم برعاية عدد من الشركات منها شركة الجميح وشل وشماغ القاضي ومعهد العالمية للحاسب وشركة تويوتا.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved