أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 12th April,2001 العدد:10423الطبعةالاولـي الخميس 18 ,محرم 1422

الاولــى

شارون يهدد بضم العديد من المستوطنات ووزير يدعو الى تصعيد الضربات
ثلاثة شهداء و40 جريحاً في قصف إسرائيلي
* *القدس غزة واشنطن الوكالات :
^^^^^^^^^^^^^^^
أفادت مصادر طبية فلسطينية ان ضابطاً في قوات الامن الوطني الفلسطيني وفتى قتلا نتيجة اصابتهما بشظايا قذائف مدفعية اسرائيليةخلال قصف مخيم خان يونس (جنوب قطاع غزة) فجرامس الاربعاء.
واكدت المصادر نفسها ان «الرائد الياس عيد «50 سنة» من قوات الامن الوطني العاملة في مخيم خان يونس اصيب في رأسه بشظايا قذيفة مدفعية اطلقها جنود الاحتلال الاسرائيلي خلال عملية قصف مخيم خان يونس فجراً».
واشارت المصادر الطبية في مستشفي ناصر بخان يونس الى «ان الشاب هاني ابو رزق 25 عاما»، وهو من العاملين في المستشفى، اصيب بشظايا قذيفة مدفعية اسرائيلية اخرى في بطنه مما ادى الى وفاته متأثرا بجروحه».
^^^^^^^^^^^^^^^
واوضحت المصادر الطبية ان اربعين مواطنا فلسطينيا بينهم ثلاثة اطفال وعدد من النساء وافراد الامن الوطني الفلسطيني اصيبوا بجروح، ووصفت جراح خمسة منهم «بالخطيرة».
واكدت مصادر امنية فلسطينية ان «الجيش الاسرائيلي خلال محاولته اقتحام المخيم دمر خمسة وعشرين منزلا اضافة الى الحاق اضرار جسيمة في عشرة منازل أخرى بالقذائف الصاروخية والمدفعية».
وافادت مصادر طبية فلسطينية ان فلسطينياًَ توفي امس الاربعاء متأثراً بجروح اصيب بها الخميس الماضي برصاص الجنود الاسرائيليين قرب جنين بالضفة الغربية.
وكان معتز صباح ( 20 سنة) اصيب في رأسه بينما كان يسير بسيارته قرب قطاع كانت تدور فيه مواجهات بين متظاهرين فلسطينيين وجنود اسرائيليين.
كما وصف وزير الامن الداخلي الاسرائيلي عوزي لاندوامس الاربعاء الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بانه «مجرم حرب» داعيا الحكومة الى تشديد الضربات العسكرية ضد السلطة الفلسطينية.
وقد اعرب وزير الدفاع الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر عن ارتياحه لنتائج العملية التي وصفتها المعلقة العسكرية في الاذاعة الاسرائيلية الرسمية بانها اول عملية برية واسعة النطاق يقوم بها الجنود الاسرائيليون في اراض خاضعة للسلطة الفلسطينية وان هذه المبادرة تشكل «مرحلة جديدة في تصعيد المواجهات».
كما قال رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون في مقابلة نشرتها امس الاربعاءصحيفة هآرتس انه سيضم المستوطنات اليهودية في الاراضي المحتلة في حال اعلان الدولة الفلسطينية من جانب واحد.
واعلن شارون ايضا انه لا يعتزم اخلاء المستوطنات في الضفة الغربية وقطاع غزة حتى لو تم التوصل الى اتفاق مع الفلسطينيين.
وقد احتلت اسرائيل الضفة الغربية وقطاع غزة وضمت القدس الشرقية في1967.
ورداً على سؤال عن احتمال ضم مستوطنات ومناطق امنية في حال اعلان الدولة الفلسطينية، اجاب «بالتأكيد. كل هذا ضروري. لذلك انصحهم بعدم القيام بذلك.سيكون ذلك خطأ».
ويعيش حوالى 200 الف مستوطن في حوالي 150 مستوطنة في الاراضي الفلسطينية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved