أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 12th April,2001 العدد:10423الطبعةالاولـي الخميس 18 ,محرم 1422

الاولــى

بوش وباول اعترفا بدخول الاجواء الصينية بدون إذن
بكين تفرج عن طاقم الطائرة الأمريكية بعد اعتذار واشنطن
* بكين ا.ف.ب:
نقل السفير الأميركي في الصين جوزف برويير امس الاربعاء الى السلطات الصينية رسالة توضح ان واشنطن تشعر «بأسف شديد» لحادث التصادم بين طائرة تجسس أميركية ومقاتلة صينية كما افادت وكالة انباء الصين الجديدة. وقالت الرسالة الاميركية بحسب ما أوردته وكالة الصين الجديدة ان «الرئيس بوش ووزير الخارجية كولن باول أعربا، كلاهما، عن اسفهما الصادق لفقد الطياروالطائرة».
رجاء نقل اسفنا الشديد وتعازينا الى الشعب الصيني والى عائلة الطيار مانغ واي الذي نأسف جدا لخسارته.
واشارت الرسالة الى ان الولايات المتحدة آسفة جدا لكون دخول (الطائرة) في المجال الجوي الصيني وهبوطها لم يحصلا على اذن شفهي».
و قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ان افراد طاقم طائرة التجسس الاميركية ال 24 المحتجزين في الصين منذ الاول من نيسان/ابريل الجاري سيفرج عنهم دفعة واحدة قريبا.
واوضح المتحدث في ندوة صحافية: (عندما اتحدث عن الطاقم، هذا يعني ال 24) معتبرا في الوقت نفسه ان اطلاق سراحهم يفترض الا يستغرق وقتا طويلا.
واضاف: «اذا ابدى الجانب الاميركي تعاونا كافيا فان ذلك لن يستغرق وقتاطويلا»، لكنه رفض تحديد الموعد بدقة.
ولاحظ الصحافيون الموجودون في هايكو عاصمة جزيرة هاينان الصينية التي يحتجز فيها طاقم الطائرة اي.بي3 للتجسس الالكتروني، قافلة كبيرة من سيارات الليموزين السوداء وحافلة تتوجه الى المطار الدولي في الجزيرة.
لكن الدبلوماسيين الاميركيين في هاينان رفضوا الادلاء بأي تعليق.
وكان افراد الطاقم ال24 لطائرة التجسس «اي بي 3» التابعة للبحرية الاميركية احتجزوا في جزيرة هاينان الصينية منذ الاول من نيسان/ابريل بعد اصطدام بين طائرتهم ومقاتلة صينية.
وجاء تصريح وزير الخارجية الصيني بعد قيام السفير الاميركي في بكين جوزيف برويير امس بنقل رسالة الى السلطات الصينية توضح ان واشنطن تشعر«بأسف شديد» لحادث الاصطدام بين طائرة تجسس اميركية ومقاتلة صينية الذي ادى الى فقدان طيار المقاتلة الصينية.


أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved