أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 12th April,2001 العدد:10423الطبعةالاولـي الخميس 18 ,محرم 1422

محليــات

استعداداً للعام الدراسي القادم
المعارف تحدد شروط وضوابط ترشيح وكلاء المدارس
* الرياض عبدالرحمن المصيبيح:
ابلغت وزارة المعارف ادارات التعليم الشروط والضوابط للترشيح لوكالات المدارس وذلك للعام الدراسي القادم 1422 1423ه وتم ارسال استمارات لتعبئتها من قبل المعلمين الذين يودون العمل في وكالة المدارس شريطة ان تتوفر فيهم الشروط التالية:
ان يحصل المرشح على توصية من مدير مدرسته والمشرف التربوي المختص )وفق استمارة الترشيح(، أن يمضي المعلم في التعليم ما لا يقل عن اربع سنوات، وان لا يقل مؤهله عن الشهادة الجامعية، وان يحصل على دورة في الحاسب الآلي او لديه خبرة في التعامل معه )وإرفاق ما يثبت ذلك(. وان يحصل على دورة في الادارة المدرسية )ارفاق ما يثبت ذلك(، ان يوقع تعهدا بالموافقة على العمل مديرا او وكيلا في اي مكان يحدده قسم الادارة المدرسية، وان يجتاز المقابلة الشخصية، وان يكون المرشح قد حصل على تقدير اداء وظيفي لا يقل عن ممتاز في الاعوام الثلاثة الاخيرة. وأن لا يكون المرشح قد صدر بحقه عقوبة او ما يدل على تقصيره في عمله او على تدني مستوى ادائه. اما آلية الترشيح فانه اذا رغب مدير مدرسة ترشيح احد معلمي مدرسته للوكالة عند حاجة المدرسة فيعبئ استمارة الترشيح المرفقة ويسجل رغبته في الحقل المخصص لذلك ثم يرسلها الى شعبة الادارة المدرسية بالمركز التابع لمدرسته. واذا كان المرشح من خارج المدرسة ينسق مع مشرف الادارة المدرسية بالمركز لاستكمال الترشيح.
واذا اراد الترشيح من قوائم المعلمين الذين اجتازوا المقابلة فينسق مع مشرف الادارة المدرسية بالمركز على ان يدرس مشرفو الادارة المدرسية بالمركز جميع الاستمارات الواردة ويطبقون كامل الشروط عليها وتعمل المفاضلة اللازمة للمتقدمين عند الحاجة لذلك.
واذا اجتاز المرشح المقابلة وتوفر المكان المناسب يكلف بقرار داخلي من وحدة الادارة المدرسية لمدة عام دراسي ثم يعد تقرير عن مستوى ادائه مع نهاية العام من قبل مدير المدرسة ومشرف الادارة المدرسية ويصدر قرار تكليفه رسميا وفقا لمستوى ادائه.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved