أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 12th April,2001 العدد:10423الطبعةالاولـي الخميس 18 ,محرم 1422

محليــات

خلال رعاىتها حفل تخريج عدد من الطالبات بجامعة الملك عبدالعزيز
حرم خادم الحرمين: تزايد أعداد الخريجات يدل على نجاح مسيرة التعليم في بلادنا
* جدة مريم شرف الدين واس:
رعت حرم خادم الحرمين الشريفين سمو الأميرة الجوهرة بنت ابراهيم البراهيم مساء أمس الاول حفل تخريج عدد من الطالبات بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة.
وبدأ الحفل باستعراض عضوات هيئة التدريس والخريجات من اقسام الاقتصاد والادارة والاداب والاقتصاد المنزلي والطب والعلوم الطبية .
عقب ذلك بدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم القت وكيلة عمادة القبول والتسجيل ابتسام فكهاني كلمة رحبت فيها بسمو الأميرة والحاضرات . واوضحت ان عدد الخريجات لهذا العام وصل الى 2089 خريجة من مختلف الاقسام. بعد ذلك القت عميدة قسم الطالبات الدكتورة رفيدة حسين خاشقجي كلمة عبرت فيها عن شكرها وتقديرها لسمو الأميرة الجوهرة لرعايتها لهذا الاحتفال وهنأت الخريجات متمنية لهن التوفيق والسداد في حياتهن العملية المقبلة .
اثر ذلك اعلن عن اسماء الخريجات في مراحل الماجستير والدكتوراه والدبلوم التربوي والبكالوريوس .
ثم قدمت هدية لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز حفظه الله من انتاج طالبات كلية الاقتصاد المنزلي .
بعد ذلك القت حرم خادم الحرمين الشريفين كلمة عبرت فيها عن سعادتها برعاية تخريج عدد من طالبات جامعة الملك عبد العزيز وقالت سموها " حينما تابعت قوائم اعداد الخريجات حمدت الله كثيرا لازدياد عدد الخريجات عاما بعدعام واتساع مجالات التخصص مما يؤكد نجاح بنت المملكة ويزيد مشاعر الثقة المتنامية في قدراتها على ارتياد دروب العلم المتنوعة واصرارها على مواصلة التعليم دون ان تنأى عن ساحة فضائل الاسلام وتقاليدنا العريقة".
واوضحت سموها ان تزايد ارقام عدد الخريجات كل عام يدل على ان مسير ةتعليم الفتاة في المملكة ماضية بعزم وثقة على درب طاهر يلتزم النهج الاسلامي ويتمسك بالتقاليد الكريمة في ظل رعاية واعية حانية من الدولة.
وخاطبت سموها الطالبات قائلة " لقد تعودت ان احمل لكن بكل اعتزاز تهنئة وشكر الوالد الكريم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وتمنياته لكن بوافر السعادة والتوفيق كما يشرفني ان انقل لكن ايتها الامهات والمعلمات تقديره لكن على حسن اداء الواجب خير اداء".
واضافت سموها" كما يسعدني باسمكن جميعا ان اتقدم بوافر الشكر والعرفان لراعي مسيرتنا التعليمية والعلمية مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبدالعزيز يحفظهما الله على الاهتمام البالغ والرعاية المتواصلة والدعم المستمر لتعليم البنات".
وفي نهاية الحفل تفضلت حرم خادم الحرمين الشريفين بتوزيع الشهادات للطالبات الحاصلات على تقدير امتياز من مختلف الكليات بالاضافة الى توزيع جائزة الجوهرة للتميز العلمي التي تبلغ خمسين الف ريال لخمس طالبات متميزات من كليات التمريض والطب والدراسات العليا والعلوم الطبية والاداب والعلوم الانسانية ثم قدمت لسموها هدية تذكارية بهذه المناسبة من قسم الطالبات بالجامعة ثم غادرت سموها مقر الجامعة مودعة بمثل ما استقبلت به من الحفاوة والتكريم.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved