أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 12th April,2001 العدد:10423الطبعةالاولـي الخميس 18 ,محرم 1422

الريـاضيـة

جدل بين طوكيو وسيول قد ينعكس سلبا على تنظيم مونديال 2002م
اعتبر مسؤولون كوريون جنوبيون ان جدلا بين طوكيو وسيول حول كتيب تاريخي يؤجج العداء تجاه اليابانيين وقد ينعكس سلبا على تنظيم البلدين لنهائيات كأس العالم في كرة القدم عام 2002م.
ورفض المسؤولون عن تنظيم المونديال رداً على أسئلة طرحتها عليهم وكالة فرانس برس، التعليق على انعكاسات هذا الجدل لكن رئيس اللجنة الكورية الجنوبية المنظمة تشونع مونغ - جوون لم يخف خشيته من ذلك مطالبا بحل المشكلة في اسرع وقت ممكن خصوصا من اجل تسهيل زيارة رمزية لامبراطور اليابان اكيهيتو الى كوريا الجنوبية.
وصرح تشونغ، الذي يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قائلا: نأمل بأن تحل هذه المشكلات كليا من اجل اتاحة الفرصة للامبراطور بحضور المباراة الافتتاحية في 31 مايو في سيول.
يذكر ان اي امبراطور ياباني لم يقم بزيارة كوريا الجنوبية منذ انتهاء استعمار اليابان لشبه الجزيرة الكورية عام 1945 وترمز زيارة اكيهيتو إليها في مناسبة تنظيم كأس العالم الى ارادة المصالحة بين البلدين.
ورأى الاستاذ في معهد العلاقات الخارجية والامن الوطني في سيول يون دوك - مين انه من المؤذي جداً ان تتهدد العلاقات بين البلدين قبل كأس العالم.
وأضاف ان نجاح التنظيم المشترك للمونديال وعد قطع أمام العالم بأسره، معتبراً ان مشكلة الكتيب المدرسي ستحل في الحال.
وتستمر مشاعر العداء تجاه اليابانيين في الصعود، وجاء نشر هذا الكتاب المثير للجدل ليصعد الموقف اكثر فأكثر.
وتتالت التظاهرات المعادية لليابان في مختلف انحاء كوريا وأحرق المتظاهرون العلم الياباني واطلقوا دعوات لمقاطعة المنتجات اليابانية.
وتظاهر أمس الاول الثلاثاء 2500 طالب في مدرسة ابتدائية في سيول تعبيرا عن شجبهم موقف اليابان وقرر المعلمون ان يشرحوا لتلاميذهم "تشويه" التاريخ في الكتيب الياباني حسب ما ذكر اتحاد جمعيات المعلمين الكوريين.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved