أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 13th April,2001 العدد:10424الطبعةالاولـي الجمعة 19 ,محرم 1422

الاولــى

قمتان في ليبيا وتونس لبحث الأوضاع في المنطقة
* طرابلس تونس الوكالات:
^^^^^^^^^^^^^^
افادت وكالة الانباء الليبية ان الرئيس المصري حسني مبارك باشر امس الخميس محادثاته مع الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي اثر وصوله الى طرابلس.
وفي القاهرة قال مصدر مقرب من الرئاسة ان مبارك سيبحث، خلال زيارته التي تستغرق بضع ساعات، مع القذافي الوضع في المنطقة والعلاقات الثنائية بدون مزيد من الايضاحات.وكان مبارك والقذافي التقيا اثناء القمة العربية التي عقدت في عمان في 27 و 28 اذار/ مارس الماضي.
^^^^^^^^^^^^^^
وفي اطار تصاعد اعمال العنف بين الاسرائيليين والفلسطينيين في الاراضي المحتلة، من المتوقع ان يناشد الزعيمان الحكومة الاسرائيلية انهاء حملتها العسكرية ضد الفلسطينيين وخلق ظروف مناسبة لاستئناف المفاوضات.
وفي تونس افاد مصدر رسمي امس الخميس ان الرئيس التونسي اكد موقف بلاده القائم على تأكيد الترابط بين المسارات السوري واللبناني والفلسطيني لعملية السلام في حل ازمة الشرق الاوسط.
واكد الرئيس التونسي مجددا خلال المحادثات التي اجراها مع نظيره السوري بشار الاسد الذي يقوم بزيارة الى تونس منذ الاربعاء، دعم ومساندة تونس لحق سوريا المشروع في استعادة الجولان المحتل والتزام بلاده بعملية السلام في الشرق الاوسط كخيار استراتيجي.
وشدد الرئيسان على ضرورة ان تتحمل جميع الاطراف الدولية بما فيها الاتحاد الاوروبي المزيد من المسؤوليات من اجل التوصل لحل سلمي للمشاكل في الشرق الاوسط.
وكذلك من اجل تمكين الشعب الفلسطيني من استعادة حقوقه المشروعة ولاسيما حقه في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وحق سوريا ولبنان في استعادة كامل الاراضي المحتلة.
وتبادل الرئيسان وجهات النظر حول آفاق العمل العربي المشترك على ضوء نتائج قمة عمان الاخيرة وشددا على الاهمية القصوى التي منحت لقضية التكامل الاقتصادي العربي ولسبل تنشيطه من اجل انشاء المنطقة العربية الكبرى للتبادل الحر بهدف تشكيل سوق عربية مشتركة.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved