أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 13th April,2001 العدد:10424الطبعةالاولـي الجمعة 19 ,محرم 1422

الريـاضيـة

مساء اليوم على درة الملاعب يتحدد الطرف الثاني في النهائي
القمة الجماهيرية تجمع الزعيم بالعميد
كم وافر من النجوم فلمن تحسم؟!
وقود الأزرق جماهيره وسرعة سيرجيو واليامي أبرز مميزات الأصفر
* *كتب - خالد المشاري:
تتوجه أنظار كافة الرياضيين صوب استاد الملك فهد الدولي بالرياض لمتابعة أحداث اللقاء الجماهيري الكبير الذي سيجمع فريقي الهلال والاتحاد في الساعة )45 .8( من مساء اليوم الجمعة ضمن الدور نصف النهائي لمسابقة كأس سمو ولي العهد هذا اللقاء المرتقب سيتم نقله تليفزيونيا عبر القناة الأولى وعدد من القنوات الفضائية لما له من أهمية كبيرة فهو.. يجمع فريقين مرشحين وبقوة للحصول على لقب هذه المسابقة والفائز في لقاء اليوم سيكون هو الأقرب للفوز بكأس سمو ولي العهد.
لقاء الهلال والاتحاد كبير في كل شيء حيث الكم الهائل من النجوم البارزة والعناصر الفعّالة والشعبية الجماهيرية الكثيفة والأولى على مستوى المملكة.
وللفريقين طموحات كبيرة في تحقيق الفوز والاقتراب بشكل قوي من ملامسة الذهب ولذلك سيحرصان على تقديم أفضل عروضهما الفنية بحثا عن هدف واحد وهو الفوز وتجاوز أصعب وأشق العقبات.
مشوار الهلال والاتحاد في المرحلة الماضية
بالنسبة لفريق الهلال كان مشواره الأول صعبا للغاية حيث لعب الفريق مع الرائد في بريدة ضمن دور الستة عشر وتوقع الجميع ان يحقق الهلال فوزا سهلا ولكن الرائد كان ندا قويا للهلاليين الذين تقدموا في البداية بهدف أحمد الدوخي ثم سجل لاعب الرائد محمد السلال هدف التعادل لفريقه لتنتهي الأشواط الأصلية بالتعادل )1/1( ليلجأ الفريقان الى الأشواط الإضافية والتي تمكن خلالها سامي الجابر من تسجيل هدف فريقه الذهبي من ضربة جزاء في الشوط الإضافي الأول معلنا تأهل فريقه الى دور الثمانية.
كان لقاء الهلال بالأهلي في دور الثمانية حديث الوسط الرياضي سواء قبل المباراة أو بعدها. فالكل كان يرشح الأهلي لتحقيق فوز سهل.. والتقي الفريقان في الرياض وسط حضور جماهيري كبير وتمكن الهلال في هذا اللقاء من إبطال كل الترشيحات وقدم نجومه واحدة من أجمل مبارياتهم وتوجوا جهودهم الرائعة بفوز كبير وتاريخي وبنتيجة )4/صفر( سجلت عن طريق روني )هدفين( ونواف التمياط وسامي الجابر ليعلن نجوم الهلال وصول فريقهم الى الدور نصف النهائي.
أما الفريق الاتحادي فقد وصل لدور الأربعة بعد مشوار سهل حيث واجه في دور الستة عشر فريق أبها في جدة وخرج العميد بفوز كبير وبنتيجة )4/صفر( سجلت عن طريق محمد نور ومناف أبو شقير والحسن اليامي وسيرجيو.
أما في دور الثمانية فقد التقى الاتحاد بالرياض وصعب الاتحاديين مهمتهم في هذا اللقاء حيث دخلوه متوترين وطرد الخليوي وخرجوا بفوز يتيم )2/1( وفي الوقت القاتل عن طريق سيرجيو من ضربة جزاء د )90( وكان سيرجيو قد سجل الهدف الأول ليتأهل الفريق الى دور الأربعة.
بروح معنوية عالية الهلال يتطلع للنهائي
يخوض الفريق الهلالي لقاء اليوم الحاسم ولاعبوه يتمتعون بروح معنوية عالية بعد إنجازهم العربي الأخير والمتمثل بفوزهم بكأس النخبة العربية السابعة ويرى الهلاليون ان لقاء اليوم هو فرصتهم لإضافة المزيد من السعادة لقلوب جماهيرهم التي ستحضر الى الملعب وستؤازرهم وتساندهم لتحقيق المزيد من الألقاب.
فريق الهلال جاهز فنيا لمواجهة اليوم وعلى الرغم من أن الفريق الأساسي قد أخذ قسطا من الراحة بعد العودة من النخبة إلا أن نجوم الفريق ما زالوا محتفظين بتوجههم والذي سيزداد في لقاء اليوم كعادة الهلال في مثل هذه اللقاءات الكبيرة وكما فعل بالاتحاد في نفس الدور خلال مسابقة الموسم الماضي حينما لقن الاتحاديين درسا قاسيا وفاز عليه بهدفين وأضاع ضربتي جزاء.. وظروف الفريق الهلالي جيدة وبإمكانه الظهور بأفضل مستوياته متى ما حرص الجميع على التعاون واللعب الجماعي والابتعاد عن الاستعراض والاتكالية.
ويملك المدرب الهلالي )صفوت( كوكبة من النجوم التي تتدفق حماسا وإبداعا وتختزن المزيد من المهارات العالية وهذا الشيء الذي يجب ان يدركه المدرب الهلالي لكي يحسن استغلال هذه النجوم لصالح فريقه.
والهلال في لقاء اليوم سيعتمد على الأسلوب الهجومي المكثف نظرا لأنه يملك خط وسط متمكناً في ظل وجود الغامدي والشلهوب والقائد الثنيان والمتميز توليو الذي سيكون له دورمميز في وسط الهلال والهجوم سيوجد به سامي الجابر وروني وهما ثنائي خطير قادرين على تهيئة الفرص وتهديد الشباك الاتحادية بالأهداف. أما حراسة الهلال فهي أمينة بوجود الدعيع والدفاع صلب بوجود الشريدة وخليل والدوخي والنزهان.
الاتحاد يهدد الهلال بالهجوم
أما الفريق الاتحادي فهو بلا شك فريق كبير ومرشح لخطف الفوز ونيل اللقب يساعده في ذلك الكم الهائل من النجوم التي يملكها والتي تتمتع بالحماس الزائد في اللقاءات التي تجمعها بالهلال.
وسيقود الفريق في لقاء اليوم المدرب البرازيلي أوسكار الذي يعرف الهلال جيدا وسيبذل كل ما في وسعه من أجل الإطاحة به كحق من حقوقه.. ولكن يرى بعض الاتحاديين ان أوسكار تجاهل بعض النجوم كما فعل أمام الأهلي ويخشون ان يكررنفس الخطأ في مباراة اليوم والتي ستكون مصيرية والتي لن يكون فيها مجال للتعويض.
ولكن لاعبي الاتحاد أنفسهم هم أكثر حرصا على الظهور بأفضل صورة من أجل الفوز والذي سيجعلهم قاب قوسين أو أدنى من الفوز بالبطولة لأن الهلال هو أكبر العقبات التي تواجههم وقد أعدوا الأسلحة المناسبة التي تساعدهم على هزيمة الهلال.
حراسة الاتحاد جيدة في ظل وجود حسين الصادق وكذلك خط الدفاع الذي يعاب عليه فقط الخروج عن جو المباراة ومحاولة ارتكاب أخطاء قد تكلف الفريق الشيء الكثير.. الوسط الاتحادي متمكن وصاحب مجهود سخي ويوجد به محمد نور الذي يتوقع ان يشارك أساسيا في لقاء اليوم الى جانب مناف أبو شقير والحسن اليامي وكذلك الاستفادة من خدمات خميس الزهراني.
ويبقى خط هجوم الاتحاد خطيراً ومزعجا نظرا لتحركات المشاغب سيرجيو الذي سيشكل قلقا للدفاع الهلالي وسيكون له كلمة قوية في هذا اللقاء.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved