أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 13th April,2001 العدد:10424الطبعةالاولـي الجمعة 19 ,محرم 1422

الريـاضيـة

نجم الوسط الاتحادي الشاب خالد الشمراني:
سنبعد الأهلي ونحقق اللقب الأهم في الكرة السعودية
هجوم الاتحاد أفضل ودفاعه قوي والخبرة لمصلحتنا..
* حوار عبدالقادر الشيخي:
النجم الاتحادي الشاب خالد الشمراني احد اللاعبين الموهوبين الذين ينتظرهم مستقبل باهر.. ورغم ابتعاد الشمراني عن الخارطة الاتحادية مؤقتا.. الا انه يظل لاعباً صاحب امكانيات عالية..
الجزيرة استضافت النجم الشاب في هذا الحوار:
* في رأيك ما هي اسباب تراجع اداء الفريق في بعض مباريات هذا الموسم؟
أولاً: عانى الفريق كثيرا بعد تغيير المدرب السابق ديمتري ثم دوتسينا وحسن خليفة وأخيراً استقر الحال على البرازيلي اوسكار فاللاعبون لم يستطيعوا الانسجام مع المدرب الايطالي دوتسينا مما صعب من مهمة هذا المدرب في مربع غرب آسيا مؤخرا واعتقد ان الامل معقود على زملائي في تحقيق آمال وطموحات جماهيرهم في الحصول على احدى البطولتين كأس دوري خادم الحرمين الشريفين او كأس ولي العهد ولاعبو الاتحاد جديرون بذلك.
* اصبح الاتحاد في المواسم الاخيرة يتفوق على الاهلي ما سر ذلك وبصراحة؟
ليس هناك اسرار وهذا يعود الى بروز لاعبي الاتحاد ونجوميتهم واخلاصهم للشعار كلها عوامل ادت الى التفوق على الاهلي والدليل اننا حققنا عدة نتائج ايجابية واختتمناها بأغلى بطولة الموسم الماضي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وان شاء الله نحافظ على هذا اللقب هذا الموسم والاتحاد له حضور مميز خاصة امام الفرق الكبيرة وليس الاهلي فقط.
* التاريخ يعيد نفسه هذا الموسم امام الاهلي في المربع الذهبي هل بامكان الاتحاد اقصاء الاهلي؟
لقاء الفريقين لا يخضع الى مستويات او نتائج العبرة لمن يكسب اخيرا صحيح ان الاهلي هذا الموسم يعد فريقاً مميزاً في نتائجه ولاعبيه ومدربه لوكا الا ان ذلك لا يمنع ان الاتحاد امام الاهلي شكل ثانٍ اي ان لقاءنا له حسابات خاصة جدا لاسيما وان جماهير الاتحاد تسعد كثيرا بفوز فريقها على الاهلي وهذا ما سوف تسعد به جماهيرنا ليلة اللقاء المرتقب والهام.
* لكن الاتحاد يفتقد الكثير من اللاعبين المؤثرين كأحمد جميل في الدفاع ولم يكن لدى العميد صانع لعب عكس الاهلي الذي خطوطه الثلاثة مدعومة بدفاع صلب وصانع لعب ماهر الكنزاري وعبيد الدوسري وطلال المشعل ما رأيك؟
سبق وان ذكرت ان لقاء الفريقين لا يخضع لمقاييس بل الى هدوء الاعصاب ونقاط الضعف ونحن ندرك جيدا ماذا سنقدم امام الاهلي علما ان فريقي لم يتأثر بغياب احمد جميل رغم اهمية هذا اللاعب وثقله في الدفاع والخليوي وباسم اليامي يُعدان مصدر امان في الفريق الاتحادي وانت ذكرت ان عبيد الدوسري وطلال المشعل في هجوم الاهلي سيكونان صاحبي حسم هل حمزة ادريس ومرزوق العتيبي والحسن اليامي أليسوا هم اصحاب كلمة بل يعتبر هجوم الاتحاد ضارباً بجانب البرازيلي سيرجيو.
* لكن ليس هناك صانع لعب في وسط الاتحاد؟
خميس الزهراني ومناف ابوشقير لهما تأثيرهما في خلق اهداف للمهاجمين وحقيقة رغم حساسية لقاءات الفريقين الا ان الملعب هو الفيصل.
* يعني ذلك انك تعلن التحدي مبكرا اليس كذلك؟
ليس تحديا لكن فريقي امكانياته كبيرة جدا لذلك انا واثق في زملائي لاعبي الاتحاد امام الاهلي.
* هل سيكون الاتحاد قادرا على الوصول الى نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وتخطي الاهلي في المربع الذهبي؟
ان شاء الله نحقق هذه البطولة التي تعتبر هي الاغلى كونها تحمل اسما عزيزا على الجميع وهو خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.
* اللاعبون الاجانب في الاتحاد كيف تراهم؟
سيرجيو لاعب خطير وكبير ومن طراز نادر في التهديف اما جيلسي فيحتاج الى بعض الوقت ليقدم ما لديه وهو جيد كذلك الارجنتيني مارسيلو قوميز لم تتح له الفرصة لذلك لا استطيع التقييم لهؤلاء.
* هل انت محترف ام هاو؟
وقعت عقد احتراف مع الاتحاد ولم ينته بعد.
* في ظل تولي المدرب البرازيلي اوسكار كيف ترى حظوظ هذا المدرب مع الاتحاد وهل بامكانه النجاح ام الفشل كغيره من السابقين؟
اوسكار ليس غريبا على اللاعبين السعوديين حيث سبق ان نجح مع الهلال في السنوات الماضية وفي الاتحاد لاعبون بارزون بامكان اوسكار استغلال هؤلاء النجوم افضل ما يكون لذلك اتوقع نجاح هذا المدرب مع الاتحاد.
* لماذا لا نشاهد اللاعب خالد الشمراني ضمن صفوف المنتخب الاول رغم بروزك ونجوميتك مع فريقك؟
اتمنى ان اكون احد لاعبي المنتخب السعودي لكن هذا الموسم لم تتح لي الفرصة جيدا مع فريقي لظروف خارجة عن ارادتي وان شاء الله اكون ضمن صفوف الاخضر قريبا.
* كيف ترى مستوى اللاعب الموهوب مناف ابوشقير هذا الموسم؟
ابوشقير لاعب ذو امكانيات وفنيات عالية جدا لفت اليه الانظار قدم مستويات ممتازة وهو لاعب أداؤه متصاعد من مباراة لاخرى وسوف يكون له شأن كبير جدا في خارطة الكرة السعودية مستقبلا ان شاء الله.
* كيف كانت بدايتك مع الكرة؟
انا من خريجي مدرسة الاتحاد منذ ان كنت في البراعم الى ان تدرجت وصعدت للفريق الاول.
* افضل مدرب تدربت تحت اشرافه واعجبت بقدراته؟
البلجيكي ديمتري مدرب داهية لديه اساليب متنوعة يقرأ فريق الخصم ويعد خططاً مناسبة يحقق من خلالها الهدف المنشود وديمتري يعتبر المدرب الوحيد الذي مر على الاتحاد وهو من افضل المدربين ومع ذلك يظل نادي الاتحاد عملاقا بديمتري او بغيره.
* وهل العميد خسر هذا المدرب؟
ديمتري هو من خسر الاتحاد ولن يجد الفريق الذي سينجح معه فلاعبو الاتحاد هم من يساهمون في نجاح ديمتري او اي مدرب اخر ولن انكر النجاح الباهر للمدرب ديمتري مع الاتحاد لكن يبقى العميد كبيراً بلاعبيه.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved