أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 13th April,2001 العدد:10424الطبعةالاولـي الجمعة 19 ,محرم 1422

الريـاضيـة

بعد صعوده إلى الدرجة الممتازة وعودته لدوري الأضواء
الجزيرةترصد مشوار وأفراح الفريق الشعلاوي
* * تغطية - فهد القحطاني
عاشت محافظة الخرج ليلة لا تنسى الخميس الماضي بعد تأهل الفريق الشعلاوي وعودته مرة اخرى لدوري الاضواء واثر فوزه على فريق الحزم بهدفين مقابل لا شيء ولم يكن طريق الفريق الشعلاوي مفروشاً بالورد بل كان مليئا بالصعاب والمعوقات خاصة المادية ومع ذلك استطاع الفريق بتضحيات نجومه واخلاصهم تجاوز تلك العقبات والعودة مرة اخرى للمكان الطبيعي لهم..
الدويس محمولاً على الأعناق بعد مباراة الصعود للممتاز
هزيمة واحدة ..
ولم يذق الفريق طعم الهزيمة الا في مباراة واحدة هي مباراة الطائي بحائل والجميع يعرف بأن هذه الهزيمة كانت اقرب للتعادل لولا راية الحكم المساعد الفودة الذي ألغى هدفاً صحيحاً للشعلة.
أقوى دفاع
ويعد فريق الشعلة من اقوى الفرق التي تمتلك خطا دفاعيا قويا حيث لم تستقبل شباك حارسه المتألق هادي الدوسري الا 6 أهداف فقط في مباريات الدوري والذي يلعب فيه خالد الفرحان وعاكف عطا وسعد التميمي وبندر الجلوي وخالد الدوسري.
مشوار الفريق ..
وكان مشوار الفريق في هذه المسابقة حتى الآن كالتالي:
- الدور الأول -
الشعلة * العروبة 2/صفر
الشعلة * الفتح 3/1
الشعلة * الطائي صفر/1
الشعلة * أبها 3/صفر
الشعلة * الخليج صفر/صفر
الشعلة * الرائد 1/1
الشعلة * هجر1/صفر
الشعلة * الحزم صفر/صفر
الشعلة * التعاون 2/صفر
- الدور الثاني -
الشعلة * العروبة صفر/ صفر
الشعلة * الفتح 1/صفر
الشعلة * الطائي صفر/صفر
الشعلة * ابها 2/2
الشعلة * الخليج 1/صفر
الشعلة * الرائد 1/1
الشعلة * هجر 2/صفر
الشعلة * الحزم 2/صفر
وبقيت مباراة تحصيل حاصل في بريدة مع التعاون لن تؤثر على صعود الفريق وتأهله للممتاز.
هداف الفريق
ويحتل لاعب الفريق النجم نواف الدعجاني لقب هداف الفريق برصيد 8 اهداف واستطاع لاعبو الشعلة تسجيل 21 هدفاً ساهم في تسجيلها كل من عاكف عطا وماجد الطفيل ومشفلت القحطاني وبندر الجلوي وخالد الدوسري وعمار العمار وعبدالله القحطاني وابراهيم الجوير.
مباراة لا تنسى
وتعد مباراة الفريق امام الخليج يوم الخميس 7/11/1421ه مباراة لا تنسى لان الفريق حقق الفوز ونقاط المباراة بعد ان طرد الحكم اثنين من لاعبي الشعلة وتغلب ابناء الشعلة على الطرد وحققوا اغلى فوز لهم في الدوري.
المنافسةحامية..
وكانت منافسات الدوري حامية الا ان ما غير الفريق الشعلاوي هوتواجد اللاعب الاحتياطي الكفء مما سهل مهمة الفريق في المباريات وعدم تأثر الاداء في الفريق.
جهاز متكامل ..
والجهاز الفني الذي يقوده المدرب التونسي احمد العجلان ومساعده توفيق زعرب وسليمان الطفيل يعد جهازا متكاملا استطاع بكل نجاح قيادة الفريق الى هدفه كما ان الجهاز الاداري الذي يشرف عليه نائب الرئيس خالد دويس ومدير الكرة عبدالله البرقان وسليمان العطني ومحمد بامسعود هو الآخر استطاع تذليل الصعاب امام الفريق.
المادة .. المادة
كادت ان تقف المادة حجر عثرة في مشوار الفريق في اغلب المباريات لولا الجهود التي بذلتها ادارة النادي وذلك بالاتصال بأعضاء الشرف الذين ساهموا في مساعدة النادي على تخطي هذه العقبة وهم الشيخ محمد الحديثي والشيخ محمد الجهيم والعقيد عبدالرحمن الخزيم والمقدم عبدالرزاق الشامي والنقيب سلطان السهلي والاستاذ علي العبدي هؤلاء الرجال الاوفياء كانت لهم اليد الطولي في هذا الانجاز.
الميمان : الصعود للممتاز شيء طبيعي
أكد رئيس نادي الشعلة الاستاذ عبدالمحسن الميمان ان صعود فريقه للممتاز يعد طبيعياً لأن الفريق هو الاجدر من الجميع بتحقيق هذا الحلم الذي تحول الى حقيقة بهمة الرجال واخلاصهم لناديهم. وقال الميمان ان ادارة النادي بصدد اقامة حفل تكريمي يليق بهذا الحدث وسيتم دعوة كل من ساهم في هذه المرحلة الناجحة بمسيرة النادي. وأهدى الميمان هذا الانجاز الى جميع اهالي الخرج متمنيا ان يكون فأل خير على الحركة الرياضية بالمحافظة.
ابن دويس : أبناء الشعلة عودونا
على تحقيق مثل هذه الطموحات
أما نائب رئيس النادي وصانع الانجاز الاستاذ خالد بن دويس قال ان الكلمات في هذا التوقيت اعتقد انها عاجزة عن التعبير عن ما يجول في خاطري من فرحة ونشوة بالصعود وقال ان ابناء الشعلة عودونا دائماً على تحقيق مثل هذه الطموحات لأننا لن نرضى بغير الممتاز مكاناً لنا. وشكر الدويس جميع من ساهم في صنع الانجاز ومجلس الادارة الذي لم يتوان في سبيل خدمة الفريق.
البرقان: تكاتف الجميع حقق الصعود
ذكر مدير الكرة الاستاذ عبدالله البرقان ان فريق الشعلة ظهر هذا الموسم بالمظهر اللائق به ومنذ بداية الموسم والامور بإذن الله تسير نحو الهدف المنشود وهو الصعود وقال ان تكاتف الجميع وقبله توفيق الله حقق الصعود مؤكدا ان الفريق سيعيد اللوحة الجميلة التي رسمها ابان صعوده في المرة الاولى بإذن الله.
نسينا التعب ..
اما الجندي المجهول في الفريق اداري الفريق سليمان العطني فقال ان الصعود أنسانا التعب والارهاق الذي لازمنا طيلة هذا الموسم والحمد لله على كل حال.
مبارك للجميع
وقال محمد بامسعود اداري الفريق بانه يبارك للجميع بهذا الانجاز سائلا المولى ان يديم الافراح الشعلاوية.
العجلاني : الشعلة الأفضل في هذا الموسم
قال مدرب الفريق احمد العجلاني ان فريق الشعلة هو اقوى فرق الدرجة الاولى في هذا الموسم وانه جدير بما حقق من انجازات. لأن الفريق يمتلك احتياطا جيدا وفي مستوى الفريق الاساسي لذا نجد ان الاداء الشعلاوي لم يهتز بغياب اي لاعب. وقال العجلاني ان سعادته كبيرة بتحقيق اول انجاز شخصي في الدوري السعودي مع فريق الشعلة والصعود للممتاز بنتائج رائعة تؤكد سلامة البرنامج المعد واشكر الجميع على تعاونهم وتضامنهم في سبيل رفعة شأن ناديهم ونوه العجلاني ان الفريق الشعلاوي هو الاحق بالدرع لانه الافضل على الاطلاق.
زعرب : تجاوب اللاعبين سهّل المهمة
وذكر مساعد المدرب توفيق زعرب ان البرنامج المعد للفريق منذ بداية الموسم وتجاوب اللاعبين معنا كجهاز فني سهّل من المهمة وحقق الفريق ما رسم له مؤكدا ان المستويات في دوري الدرجة الاولى متأرجحة وغير ثابتة الا ان الفريق الذي قدم مستويات جيدة في الدوري هو الشعلة.
وتوقع ان يكون فريق التعاون والخليج فرسا الرهان في الموسم القادم لأن لديهما عناصر جيدة.
وهنأ جميع الشعلاويين بالصعود.
تجربة أولى ..
قال قائد الفريق ماجد الطفيل انه يهدي صعود الفريق الى كل شعلاوي يحب الفريق ويعدهم بأن يحقق الفريق كل ما يصبو إليه كل شعلاوي في الدوري الممتاز لان التجربة الاولى علمتنا اشياء كثيرة.
وتمنى الطفيل ان يكون هذا الصعود فأل خير على الشعلة وشكر نيابة عن الفريق ادارة الشعلة على جهدها في سبيل تذليل الصعاب حتى تحقق الأمل.
الفرحان : فريق الشعلة قادر
على مقارعة فرق الممتاز
أكد نجم الدفاع خالد الفرحان ان صعود الفريق للممتاز هو حق مشروع لنا لأن فريقنا هو افضل الفرق في هذه المسابقة والدليل نتائج الفريق وقال انه لولا عامل الحظ الذي وقف لنا بالمرصاد في مباراة الطائي ومباراتي العروبة وأبها لحققنا الصعود منذ وقت مبكر.
وأكد الفرحان ان فريق الشعلة قادر على مقارعة فرق الممتاز وتحقيق نتائج جيدة باذن الله.
مستوى رائع ..
واتفق نجما الفريق بندر الجلوي وسعد التميم على ان الشعلة قدم مستويات رائعة هذا الموسم واستطاع التغلب على ظروفه وباذن الله سنواصل الانتصارات في الممتاز.
الدعجاني هداف الفريق
وأشار هداف الفريق نواف الدعجاني إلى أنه سعيد بهذا الصعود ولم يكن همه لقب الهداف بقدر صعود فريقه الذي تحقق ولله الحمد.
العامل النفسي كان له دور
وأوضح مشفلت القحطاني ان العامل النفسي الذي هيئ للفريق كان له دور كبير في تجاوز اغلب الصعاب وهنأ جميع الشعلاويين على هذا الصعود.
فرحة كبيرة
وقال حامي العرين الشعلاوي هادي الدوسري ان فرحته كبيرة بهذا الصعود الذي اعاد الفارس الى مكانه الطبيعي مؤكدا ان الفريق قدم عروضاً جيدة هذا الموسم.
نؤكد الجدارة
وذكر اللاعب ابراهيم الجوير انه اسعد لاعب في عودة الفريق مرة اخرى للممتاز حتى نؤكذ جدارتنا امام الفرق الكبيرة.
عودة الفارس
وأشار عبدالله القحطاني إلى ان عودة الفريق إلى الاضواء تعد من الامور التي تسعد الانسان وهو يساهم بجهده في عودة فارس الخرج الى الممتاز مرة أخرى.
الموسم الأول ..
وأكد النجم عبدالعزيز السرحاني انه سعيد بتحقيق انجاز الصعود في الموسم الاول له مع الفريق سائلاً المولى ان تستمر افراح الشعلة في الممتاز.
معهم بروحي
وذكر نجم الفريق الغائب منصور الهديان ان ظروفه الصحية حالت دون مشاركته مع الفريق وانه معهم بكل جوارحه ويهدي هذا الانجاز الى كل شعلاوي.
الهدف تحقق
ونوه عمار العمار وخالد الدوسري بأن الفريق الشعلاوي حقق الصعود لأنه فريق منظم رسم منذ البداية لهدف وسعى لتحقيقه.
عودة ثانية
وقال فهد اليحيى ويحيى جوشان ان عودة الفريق الى الاضواء بعد ثلاث سنوات من المرة الاولى شيء يفرح ويسعد كل شعلاوي وأكدا ان املهما هو استمرار الافراح الشعلاوية.
سعيد جداً
وأكد اللاعب السوداني عاكف عطا انه سعيد بالمشاركة مع ابناء الشعلة في العودة مرة اخرى للممتاز وشكر كل ابناء الشعلة على الحفاوة التي قوبل بها.
الصعود جاء نتيجة صرف
مبالغ مالية كبيرة
ذكر الأمين العام للنادي الاستاذ عبدالرحمن العامر بأن صعود الفريق للممتاز لم يكن بالامر الهين بل جاء نتيجة جهد وصرف مبالغ مالية كبيرة جميعها ديون على النادي كل ذلك في سبيل استكمال واستمرار مسيرة النادي في هذه اللعبة وأشار بان هناك حفلا كبيرا سيشرفه محافظ الخرج وكبارالاعيان لوضع التصورات الكفيلة باستمرار الفريق في دوري الاضواء الذي سيكون له تأثير في الحركة التجارية بالمحافظة.
الجمعة : شكراً للجميع
أما الاستاذ خالد الجمعة عضو مجلس الادارة فأكد بأن فرحته لا توصف والفريق يحقق هذا الامل وشكر جميع من ساهم في رسم هذه الفرحة على وجوه ابناء الشعلة.
الحمد لله على الإنجاز
واوضح الاستاذ عبدالله العطية عضو مجلس الادارة بان المرء لا يستطيع التعبير في هذه اللحظة الا انني اقول الحمد لله على الانجاز.
الشعلة الأفضل
نوه الاستاذ فهد بن عبدالله السنيد عضو مجلس الادارة بأن الفريق الشعلاوي هو الفريق الافضل واكد الافضلية بالصعود الى مكانه اللائق به.
الشعلة جديرة بالبقاء
ضمن الكبار
واشار الاستاذ سعد الفصام بأن صعود الفريق للممتاز يتطلب منا جميعا مضاعفة الجهد حتى يستمر الفريق في مكانه الطبيعي لان الشعلة جدير بالبقاء ضمن اندية الكبار.
نتائج رائعة
وقال الاستاذ متعب الجلوي بأن الفريق حقق نتائج رائعة توجها بهذا الصعود المستحق الذي من خلاله أبارك للجميع واتمنى التوفيق للجميع.
حقق الأمل ..
وذكر الأستاذ خالد العتيبي عضو مجلس الادارة بأن الفريق الشعلاوي حقق آمال وتطلعات محبيه وهذا ما عودنا عليه ابناء الشعلة الذين حققوا الامل واسعدوا جماهيرهم.
تخطيط ناجح ..
وأوضح الاستاذ محمد المقرن عضو مجلس الادارة بأن التخطيط الناجح هو الذي قاد الفريق الى هذا الفوز المستحق واعني به الصعود الى الممتاز فالتهنئة موصولة للجميع.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved