أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 13th April,2001 العدد:10424الطبعةالاولـي الجمعة 19 ,محرم 1422

الريـاضيـة

فوز منتخب مدارس مكة على المدينة المنورة 4/1
افتتاح البطولة المركزية الثانية للمناطق التعليمية
السلوة: منتخب المدارس السعودي سيكشف العديد من المواهب للأندية
* مكة المكرمة عبيدالله الحازمي:
بدأت يوم امس الاول البطولة المركزية الثانية لكرة القدم تصفيات المجموعة الرابعة لمنتخبات مدارس مكة المكرمة وجدة والمدينة والطائف على ملاعب نادي الوحدة الرياضي بحضور عدد من المسؤولين بوزارة المعارف والمناطق التعليمية المشاركة في البطولة التي بدأت بآي من الذكر الحكيم ثم القى الاستاذ محسن بهادر مدير ادارة النشاط الطلابي بتعليم مكة كلمة ترحيبية رحب فيها بالفرق المشاركة في هذه المجموعة والمسؤولين.
بعد ذلك القى مشرف النشاط الرياضي بوزارة المعارف الاستاذ عصام بن عبدالله الخميس كلمة نوه خلالها بأهمية هذه البطولة لكافة مناطق المملكة حيث انها تكشف عن المواهب الكروية وتؤكد حرص المسؤولين بوزارة المعارف على بذل كافة الجهود للرقي بالرياضة في المملكة. ثم اعلن مدير ادارة النشاط الرياضي بوزارة المعارف الاستاذ عبدالله الحسن بداية فعاليات البطولة.
وقد فاز في اولى المباريات عصر يوم الاربعاء منتخب مدارس مكة المكرمة الحائز على بطولة المملكة المركز الاول العام الماضي على منتخب المدينة المنورة بأربعة اهداف سجلها كل من ماجد الهزاني هدفين ومحمد اللحياني وعيسى المحياني. وسجل هدف منتخب المدينة الوحيد هاني مهنا سبيل حيث قدم الفريقان مباراة جيدة سيطر منتخب مكة على مجريات الشوط الاول وتقاسم الفريقان مجريات الشوط الثاني.
والمعروف انه تأهلت الى بطولة النخبة بمناطق المملكة ستة منتخبات هي الرياض والشرقية وتبوك وعسير وحائل والباحة ويتبقى فريقان من هذه المجموعة وستقام البطولة والتصفيات النهائية العام الدراسي القادم 1423ه.
هذا وينتظر تشكيل منتخب المملكة التعليمي لخوض البطولة العربية في لبنان في 29/4/1422ه والتي تشارك فيها اكثر من خمس عشرة دولة.
واكد مشرف النشاط الرياضي بوزارة المعارف عصام الخميس انه سيتم اختيار منتخب المملكة التعليمي للمشاركة في البطولة بلبنان من اربعين لاعبا عقب نهاية مباريات المجموعة الرابعة.
وقد تواجد مدرب المنتخب التعليمي بالمملكة حمد الخاتم ومساعده حمود السلوة لمتابعة مباريات البطولة لاختيار التشكيل النهائي للمنتخب الذي سيشارك في لبنان.
من جهة اخرى اثنى مساعد مدرب منتخب المملكة التعليمي لكرة القدم حمود السلوة على فعاليات البطولة الرابعة لمنتخبات مكة وجدة والطائف والمدينة للمناطق التعليمية في كرة القدم وقال عقب مباراة مدارس مكة والمدينة ان المباراة كانت جيدة وابرزت مواهب من الشباب بالفريقين سيكون لهم موقع طيب في الاندية بالمناطق او منتخب الناشئين او الشباب بالمملكة.
واضاف ان مثل هذه البطولة التي تقيمها وزارة المعارف سيكون لها دور جيد في الكشف عن اللاعبين الموهوبين للاندية الرياضية وعن تشكيل المنتخب التعليمي قال انه سيضم مجموعة جيدة من نجوم منتخبات المناطق التعليمية حيث سيتم صقل هذه المواهب للمنافسة على البطولة العربية في لبنان باذن الله إذ ان الكرة السعودية لها مكانتها وتتفوق في المحافل الدولية والعربية ونأمل ان يحقق منتخب المملكة التعليمي البطولة القادمة في لبنان.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved