أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 13th April,2001 العدد:10424الطبعةالاولـي الجمعة 19 ,محرم 1422

الريـاضيـة

كل جمعة
دعم حكومتنا الرشيدة
صالح الهويريني
** حظي فريق الهلال الكروي خلال الأيام القليلة الماضية بمكرمة أبوية حانية غير مستغربة من لدى خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله ورعاهما وذلك بمناسبة تحقيق الفريق الهلالي لبطولة النخبة العربية.
هكذا هي حكومتنا الرشيدة تحرص دائما على مكافأة المتفوقين ليس في المجال الرياضي فحسب وإنما في كافة المجالات وشرائح مجتمعنا الوفي إيمانا منها بأهمية هذا الجانب تحفيزا للجميع نحو مستقبل أفضل وتطلعا منها أيضا لتحقيق الرفاهية للمواطن السعودي وتوفير كل ما من شأنه ان يساهم في دفع عجلة التطور نحو الأفضل عبركافة المجالات في مملكتنا الغالية بما يعود بالنفع على الجميع لذا فإنه من الواجب علينا ان نحمد الله "كما نحن ولله الحمد دائما" الذي أنعم على مملكتنا قيادة رشيدة وحكيمة تسعى دائما الى رفعتنا وتحرص دائما على شحذ هممنا لما فيه مصلحتنا ومستقبلنا بل ومن الواجب علينا أيضا ان نحرص أشد الحرص على الاستفادة من كل ما هو متوفر لنا لتحقيق المزيد من النجاحات لرياضتنا التي تحظى بمتابعة دائمة من لدى الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز ونائبه الأمير نواف بن فيصل بن فهد حرصا منهما على ان يستمر الشاب السعودي في المقدمة في الميادين الكروية القارية والدولية.
بطل النخبة العربية
** أشفقت على البعض بعد ختام بطولة النخبة العربية ليس لأن فريقهم خسر هذه البطولة فحسب وإنما لأن فريق الهلال الذي حقق كأسها وزادت شفقتي عليهم بعد ان راحوا يشككون فيما تحقق للهلال بمبررات لا تمت للواقع بأية صلة بل ولا يمكن ان "تنطلي" حتى على المشجع العادي الذي يصدق كل ما يقال.. بصراحة كنا نتمنى ألا تصل الأمور الى ما وصلت إليه والتي من شأنها ان تسيء لميدان المنافسة الشريفة التي ننشدها دائما تحقيقا لتوجهات الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل لا سيما ان ما حدث كان عبر بطولة خارجية ولا يهمنا كسعوديين خلالها سوى ان يكون لقبها في النهاية سعوديا سواء كان للهلال أو النصر لأن حصول أي منهما على اللقب هو ا نتصار للآخر بل وللكرة السعودية إجمالا.
مباراة لا تقبل أنصاف الحلول
** يلتقي اليوم فريقا الهلال والاتحاد في مباراة لا تقبل أنصاف الحلول إذ انه لا بد من فائز لبلوغ نهائي مسابقة كأس ولي العهد لذا فإن الأمل يحدونا بأن يقدم الفريقان مباراة تليق بأهميتها ومناسبتها وبعيدا عن الشد العصبي الذي عادة ما يعكر أجواء المباريات التنافسية الذي هو ديدن مباراة اليوم خصوصا وان أغلب عناصر الطرفين دولية ومؤهلة لتجاوز كافة السلبيات وتبقى مسؤولية حكام المباراة كبيرة في المساهمة في إخراج المواجهة بالشكل الذي نرجوه دون بخس حقوق فريق على حساب الآخر.
فواصل.. فواصل.. فواصل
** لأنهم يخشون أن تبتعد جماهيرهم عن مؤازرة فريقهم خلال المنافسات القادمة كان من الطبيعي جدا ان يرفضوا الاعتراف بمسؤولية فشلهم وان يواصلوا تشكيكهم في حصول الهلال على بطولة النخبة العربية.
** اتركوا الهلال في شأنه وركزوا على دعم فريقكم من أجل ان يواصل خطواته نحو الأفضل في البطولات المقبلة ان أردتم تحقيق طموحاتكم.
** لو تمكن البرازيلي رينالدو من تسجيل ضربة الجزاء النصراوية في مرمى الجيش السوري لأصبح وقتها الفوز الهلالي "هامشيا" على فريق الصفاقسي التونسي حتى لو كانت النتيجة بفارق خمسين هدفا وليس ثلاثة أهداف مما يؤكد أن خسارة النصر لبطولة النخبة جاءت بفعل النصراويين أنفسهم وليس بسبب أطراف أخرى.
** ليس غريبا ان يخرج علينا "بعض" من لا يروق لهم النجاحات الهلالية ليشككوا في حصول الهلال على بطولة النخبة ولكن الغريب ان يتواصل الصمت الهلالي على ما قاله المشككون..
** هكذا هو الهلال دائما يحصد البطولة تلو الأخرى ويترك للآخرين التصريحات!.
** يستحق الأمير سعود بن تركي لقب "الرئيس السوبر" لأن فريقه الهلال حقق وقت رئاسته في حالة غير مسبوقة لقبي السوبر الآسيوي والعربي.. مبروك للهلاليين رئيسهم السوبر.
* منذ اعتزال الهداف الكبيرماجدعبدالله والنصر ما زال يفتقد للاعب الحسم الذي يساهم بقوة في تحقيق البطولات.
** بطولة النخبة كلها "بكوم" وضربة الجزاء النصراوية "بكوم" آخر..
** المستوى الحالي للمدافع الهلالي المتألق محمد النزهان يؤهله لارتداء شعار منتخبنا الوطني خلال المرحلة المقبلة وأجزم ان الكثيرين يوافقونني الرأي في ذلك.
** لاعب الوسط النصراوي عبدالعزيز الجنوبي أظهر مستوى فنيا رفيعا خلال بطولة النخبة وكان خلالها أفضل لاعبي فريقه.
** نحن في عصر الكمبيوتر والإنترنت وأيام الجهل ولت بلا رجعة ولكن ما زال هناك من يحاول استغفالنا.
** كانت تبريراتهم تجد نوعا من القبول في السابق ولكن تبريراتهم بعد الخسارة الأخيرة كانت محل سخرية لأنها لا تحمل أي صفة للواقعية.
** مثلما كانت الأهداف الهلالية الأربعة في مرمى الصفاقسي مؤثرة وساهمت في الحصول على بطولة النخبة كانت أيضا بسالة العملاق محمد الدعيع والذود ببراعة عن مرماه هي الأخرى مؤثرة في تحقيق هذه البطولة.
** تحدد أمس الطرف الأول لنهائي كأس مسابقة ولي العهد من خلال مباراة الشباب والاتفاق وأتمنى ان يكون الفوز قد تحقق للفريق الأهدأ لأن مسئولي الفريق الآخر ولاعبيه أزعجونا طيلة هذا الأسبوع وكأنهم حققو ا البطولة.
** البطولات ال "25" التي ساهم في تحقيقها يوسف الثنيان مع فريقه الهلال ومنتخبنا الوطني تفوق البطولات التي حققتها الفرق السعودية كل على حدة.. إنه تأكيد آخر على تميُّز هذا النجم البارع وأيضا تأكيد الأفضلية على سائر نجوم الكرة السعودية منذ نشأتها.
** منذ فترة ليست بالقصيرة لم أشاهد حكما سعوديا يقود مباراة محلية بنجاح منقطع النظير مثلما فعل الدولي ناصر الحمدان خلال مواجهة الاتحاد والأهلي الماضية.. كل الأمل بأن يحتذي الحكام الآخرون بزميلهم الحمدان من أجل ان يتجاوزوا سلبيات الماضي لا سيما وأنه يعد حاليا أفضل حكم سعودي مع زميله الدولي عبدالرحمن الزيد.
خاتمة:
أضعف الناس من ضعف عن كتمان سره..
للتواصل:ص.ب: 2992 تحويلة 534الرياض: 11169.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved