أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 13th April,2001 العدد:10424الطبعةالاولـي الجمعة 19 ,محرم 1422

الريـاضيـة

سوزيتش قبل مواجهة الليلة:
الاتحاد قوي ومباريات الكؤوس صعبة
الراحة الطويلة ضرورية ولن يكون لها تأثير سلبي!!
* كتب - طارق العبودي:
وصف الفرنسي صفوت سوزيتش مدرب فريق الهلال الكروي مباراة الليلة التي ستجمع الهلال والاتحاد في نصف نهائي كأس سمو ولي العهد بأنها الخطوة الاصعب في طريق الفريق الهلالي نحو المحافظة على لقبه.
وقال في حديثه عن المباراة: دائما وأبدا مباريات الكؤوس تبدو صعبة لأنها لا تخضع لأي مقاييس فنية حتى ولو كان الفريق المقابل ضعيفا غير ان هذه المباراة ستكون صعبة.. صعبة.. صعبة بكل ما تعنيه الكلمةلعدة اسباب لعل اهمها اننا سنقابل الاتحاد ذلك الفريق القوي المرصع بالنجوم اصحاب الخبرة و الموهبة والذي يسعى لتعويض ما فاته من بطولات هذا الموسم.. كما ان صعوبتها لنا تكمن في رغبة لاعبينا في المحافظة على لقبهم كأبطال للمسابقة اذ ان الفوز على الاتحاد سيضعهم في مواجهة مباشرة مع الكأس.. ولا ننس ان بطولة النخبة العربية التي احرزوها الاسبوع الماضي في سورية ضاعفت من مسؤوليتهم امام الجماهير التي بالتأكيد ستطالبهم بالمزيد من البطولات والانجازات والالقاب.
ورفض سوزيتش في سياق حديثه وصف المباراة بالثأرية على اعتبار انه خسر من الاتحاد قبل حوالي شهر في تصفيات كأس اسيا في ايران.. وقال: لا يوجد في مباريات كرة القدم شيء اسمه ثأر بل هناك فوز وخسارة فمثلما أنا أبحث عن الفوز واتهرب من الخسارة هناك اوسكار مدرب الاتحاد يبحث هو الاخر عن الفوز.
وأضاف: لدي نجوم كبار بكل ما تعنيه الكلمة متى ما ظهروا بمستواهم المعروف فلا اعتقد ان فريقا سيقدر على هزيمتهم وانا سعيد جدا بهم وبروحهم المعنوية العالية التي اكتسبوها من انتصاراتهم الاخيرة لذلك كلي ثقة باذن الله بأن هؤلاء النجوم سيقودون فريقهم ليس للنهائى فحسب ولكن للكأس الذهبية رغم انني اكرر القول بأن الاتحاد فريق قوي وعنيد.
وعن معرفته لنقاط القوة والضعف لدى الفريق الاتحادي قال: سبق ان لعبت امام الاتحاد مباراتين احداهما في الدوري وكسبتها والثانية في ايران وخسرتها وقد كونت فكرة كافية ووافية عن جميع خطوط الفريق حتى ولو كان الذي سيقوده في هذه المباراة مدرب مختلف عن الذي دربه في المباراتين السابقتين.
ونفى مدرب الهلال ان يكون للراحة الطويلة التي منحها للاعبين اي تأثير سلبي على ادائهم .. وقال: بالعكس هذه الراحة ستعيد لهم حيويتهم ونشاطهم حيث كانوا طوال الفترة الماضية يبذلون جهوداً كبيرة اصابتهم بشيء من الارهاق حيث كانوا يلعبون بشكل متواصل كما حدث في بطولة النخبة عندما لعبوا ثلاث مباريات في 5 ايام وهذا شيء صعب للغاية لذلك قررت منحهم الراحة المطلوبة حتى يستعيدوا حيويتهم ونشاطهم خصوصاً وانهم حققوا التجانس المطلوب ومخزونهم اللياقي لن يتأثر أبداً.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved