أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 13th April,2001 العدد:10424الطبعةالاولـي الجمعة 19 ,محرم 1422

العالم اليوم

النائب الأول لوزير خارجية روسيا:
من الضروري فتح حوار مع طالبان الأفغانية الحاكمة
* موسكو خدمة اعلامية:
اوضح احد كبار الوزراء في الحكومة الروسية بأنه قد آن الآوان للدخول في حوار هادف وبناء مع قادة نظام طالبان من اجل احلال الامن والاستقرار في افغانستان.
قال )فياشيسلاف تروبنيكوف( النائب الاول لوزير الخارجية الروسي: لقد بات من الضروري التحدث الى قادة طالبان ولكن فقط من اجل محاولة اقناعهم بالجلوس حول مائدة المفاوضات واقناعهم ايضا بأن الحرب الاهلية التي تشهدها بلادهم الآن لن يكون فيها منتصر.
الى جانب ذلك فقد اشار الوزير في المقابلة الصحافية التي اجرتها صحيفة روسية يومية الى ان موسكو قد بدأت اتصالات غير رسمية بقادة نظام طالبان الذي يحكم قبضته على حوالي 90% من الاراضي الافغانية الآن، غير انه رفض إعطاء المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع.
ومضى الوزير الروسي في حديثه قائلا: نحن مطالبون بمطالبة قادة طالبان بوقف ما اسماه تدريبهم للعناصر )الارهابية( داخل المعسكرات التي يقيمونها داخل الاراضي التي يسيطرون عليها خاصة وان العديد من تلك العناصر بدأت في التسلل الى الشيشان بهدف زعزعة الامن والاستقرار هناك، مشيرا الى ان ذلك هو السبب الرئيسي الذي يفرض عليهم مخاطبة قادة طالبان من وقت لآخر.
الى جانب ذلك فقد انتقد الوزير الروسي قادة طالبان انتقادا عنيفا مشيرا الى انهم قد جعلوا من افغانستان جنة آمنة للعناصر الارهابية من مختلف انحاء العالم.
ان تروبنيكوف المسؤول عن الملف الافغاني بوزارة الخارجية الروسية، قد قلل من اهمية سيطرة نظام طالبان على حوالي )90%( من الاراضي الافغانية زاعما ان قادة طالبان لم ولن يسيطروا على جميع الاراضي الافغانية في يوم من الايام، مشيرا الى ان القبائل في المناطق الشمالية الشرقية تترحل من مكان لآخر وتستقر في المكان الذي يعجبها دون ان تعبأ بالحدود.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved