أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 15th April,2001 العدد:10426الطبعةالاولـي الأحد 21 ,محرم 1422

ملحق محافظة الغزالة

الغزالة من سراج التنك .. و) الجيرمى ( ونار )الجلة ( .. الى عصر الكهرباء
من سراج التنك )والجيرمني( ونار )الجلَّة( وقربة )الشنِّة( وسمات )المنشاشة( إلى عصر الكهرباء الذي يولد في الجبيل على ضفاف الخليج ويضيء بالغزالة وتبوك وجيزان... أبراج عملاقة تحمل شرايين الحضارة إلى كافة أنحاء بلادنا الفتية مشيعة فيها النماء والنور والتطور.. مثلما شاع فيها الحب والرحمة والخير بفضل الله ثم بفضل ترابطها عاطفياً بوشائج الإيمان والإخاء والولاء، التي أرساها صقر الجزيرة الملك الفذ عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ثم تنامت وتسامقت في عهود أبنائه العظام.
في بداية الثمانينات من القرن الماضي تكونت في مدينة حائل جمعيات صغيرة من نطاق الحي )السوق( بمولدات لا تتجاوز قدرتها )5( خمسة كيلو وات يتم تشغيلها ليلياً بعد صلاة المغرب ولمدة )5( خمس ساعات على أكثر تقدير وتغذي حوالي )30( ثلاثين بيتاً لغرض الإنارة فقط.
وكانت هذه الجمعيات هي النواة الأولى والحافز القوي لإنشاء مشروع كهرباء حائل عام 1390ه من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية )وكالة وزارة الداخلية لشؤون البلديات( آنذاك بقدرة توليدية بلغت )450( كيلو وات غطت حوالي )1140( مشتركاً. ثم توالت التوسعات والتطورات حتى أصبح المشروع فرعاً عملاقاً لشركة عملاقة يغطي كل أنحاء المنطقة والغزالة المحافظة الوديعة الموعودة بالخير والأمل أطلق فيها التيار الكهربائي من محطة حائل في عام )1407ه( وقدم أهلها وتحضرها ونموها حتى بلغ عدد المشتركين حوالي )7741( موزعين على نحو )19( محطة منها )الغزالة ريع البكر الشبيكه سقف الصهوه السليمي ضرغط البدع( وجميعها تتبع وحدة خدمات محافظة الغزالة وكذلك محطة الوسيطاء وهي )الوسيطاء الوهيبية العش( وتتبع فرع خدمات الوسيطاء وكذلك محطة الحليفه وهي )الحليفه النحيتيه العجاجه البعايث الحايط الرقب الحويط الوسعه( وتتبع فرع خدمات الحليفه.
سالم مسند السويدي
مدير وحدة كهرباء الغزالة بالنيابة

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved