أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 15th April,2001 العدد:10426الطبعةالاولـي الأحد 21 ,محرم 1422

ملحق محافظة الغزالة

المسئولون والمواطنون بمحافظة الغزالة:
سعادتنا غامرة بزيارة سمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه
أعرب المسئولون والمواطنون بمحافظة الغزالة عن بالغ سعادتهم وفرحتهم بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز للمحافظة مبدين ترحيبهم الحار بهذه الزيارة التي أكدوا أنها تحمل البشرى للمحافظة وستحقق المزيد من المشاريع التنموية والخدمية مشيدين بالنهج الذي اختطه المؤسس عبدالعزيز وسار عليه أبناؤه الأماجد من بعده وهو نهج تفقد أحوال المواطنين وتلمس احتياجاتهم في مواقعهم المختلفة.. وفيما يلي التفاصيل:
* قال مدير شرطة محافظة الغزالة عقيد محمد محمود الجهني إن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة حائل لمحافظة الغزالة تجسد سياسة الدولة الحكيمة واهتمامها بكل بقعة من بلادنا الحبيبة وافتتاح المشاريع التي تخدم المصلحة العامة.
يوم تاريخي في الغزالة
مدير أمن الطرق بالغزالة النقيب على سبيل الحربي:
محافظة الغزالة هذا اليوم تلبس أحلى الحلل.. الغزالة اليوم في أسعد أيامها .. الغزالة اليوم ترقص فرحاً وابتهاجاً.. الغزالة اليوم تشهد مولد عدد من المشروعات في عهد الخير والرخاء والنمو عهد خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني... الغزالة اليوم تقف شامخة مرحبة بصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل وسمو نائبه الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز الذي يبدأ زيارة خير لهذه المحافظة ويفتتح العديد من المشاريع لها. فأهلاً بسمو أميرنا المحبوب رعاه الله في محافظة الغزالة ونتمنى التوفيق لكافة مناطق وطننا الغالي.
* وقال المشرف التربوي إبراهيم بن عايض الرشيدي: إن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة حائل حفظه الله لمحافظة الغزالة تدل على حرص سموه حفظه الله على متابعة شؤون المنطقة، وتلمس احتياجات المحافظات والمدن والقرى.
أبناء المحافظة ينتظرون زيارة سموه الميمونة مستبشرين بمزيد من العطاء في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين أيده الله وزيارة سموه الكريم للمحافظة تركت صدى واسعاً في كل المدن كمدينة الحليفه على سبيل المثال والسليمي، والروضة، وفي كل قرية كالبركة، ومزعلة، والقاعية، والصداعية،
فأهل هذه المدن والقرى يأملون بزيارة سموه لهم ليلتقوا بأبيهم الكريم وليطلعوا سموه على احتياجاتهم على أرض الواقع فسموه لا يألو جهداً في خدمة أبناء هذا الوطن المعطاء فالجواد الكريم مثل سموه لا يكل ولا يمل من العطاء.. والعطاء ثم العطاء.
* وقال مساعد مدير شرطة محافظة الغزالة ملازم أول عبدالله مزعل الطواله :
إن هذه الزيارة تعتبر من اهتمامات سمو أمير المنطقة الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز بتطوير المنطقة وجميع المحافظات والمراكز التابعة لها وإنمائها وبذل جميع السبل التي تخدم الصالح العام.
* وتحدث مدير فرع البنك الزراعي بالحليفه العليا / محمد نافع العنزي قائلاً: نشكر أولاً تفضل سموه الكريم لزيارته لمحافظة الغزالة وهذا يعكس حرص سموه الكريم على مشاركة المواطن أفراحه وكل ما يهمه وهذا متأصل في ولاة الأمر حفظهم الله منذ زمن بعيد وورثوه عن مؤسس البلاد جلالة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه.
كما تحدث مدير فرع الزراعة بالحليفه العليا / نافع شباب الشميلان فقال: إن زيارة سمو الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز اليوم لمحافظة الغزالة إن دلت على شيء إنما تدل على اهتمام سموه بالمحافظة والمراكز التابعة لها لتلمس احتياجات المواطنين وراحتهم.
* كما تحدث مدير مدرسة الحليفه العليا/ صالح دغيمان السبيل فقال: الحمد لله الذي هيأ لنا قادة عظاماً سطر لهم التاريخ بمداد من ذهب تلك النهضة الحضارية التي تشهدها البلاد الغالية وزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل لمحافظة الغزالة وتشريفه حفل الأهالي بها يعد يوماً خالداً للجميع.
* وقال سعد بن صايل العنزي المشرف على مكتب )الأوقاف والدعوة والإرشاد بمحافظة الغزالة:
نرى في زيارة سموه الكريم لفتة أبوية لتفقد احتياجات المنطقة عامة ومحافظة الغزالة والقرى والهجر المرتبطة بها خاصة كما هو معهود من سموه الكريم وكذلك نرى في زيارته رفع لمعنويات المواطن والمقيم وذلك بافتتاح عدد من المشاريع الحيوية التي تخدم المواطن والمقيم على هذه البلاد والتي شرفها الله بنزول الوحي على أفضل رسله وخاتم أنبيائه محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه إلى يوم الدين، كما شرفها الله بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء لخدمة هذه البلاد العزيزة على قلب كل مواطن.
* وقال المشرف التربوي مساعد ناصر العليوي:
إن لزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل لمحافظة الغزالة الأثر الكبير في نفوس سكان المحافظة والعاملين فيها لما لها من الأهمية الكبرى فهو رجل لا يبخل بجهده وعقله في سبيل تفقد أحوال جميع المحافظات والمدن ومحاولة تطوير جميع الخدمات الموجودة فيها وإكمال النقص فيها.
إنه لمن دواعي سرور الأسرة التعليمية أن ترحب بصاحب السمو في هذه الزيارة الميمونة ممثلة برئيس الهيئة التعليمية بمركز الإشراف التربوي بمحافظة الغزالة ومدير المركز وزملائه المشرفين التربويين، فهو رجل من رجال العلم ونفخر بوجوده بيننا هذه الأيام فعلى الرحب والسعة.
* وقال راضي مقبل الرخيص موظف بجوازات محافظة الغزالة:
نسأل الله تعالى أن يحفظ بلادنا الغالية، ويعز دولتنا المجيدة تحت راية لا إله إلا الله بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله ويرعاه، ونحن هنا في محافظة الغزالة لا تسعنا الفرحة بهذه الزيارة المباركة لأميرنا المحبوب سعود بن عبدالمحسن، ونتمنى أن تتكرر هذه الزيارة مرات عديدة بإذن الله.
* حمود صالح البشير قال: أسعدتنا كل السعادة زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقتنا المحبوب يحفظه الله لمحافظة الغزالة ونحن نتوجه له بالشكر على ذلك وندعو الله له بالصحة والسلامة، ونشكر حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين لحرصها على مصلحة المواطنين.
* رشيد عمر المشعلي موظف بالمجمع القروي بمحافظة الغزالة قال: ندعو الله سبحانه وتعالى أن يديم على هذه البلاد رخاءها ونعمة الأمن والأمان، وأن يوفق حكومة سيدي خادم الحرمين الشريفين لزيادة ما ننعم به من رغد العيش والاطمئنان والأمان في ظل هذه القيادة الحكيمة، وما زيارة أميرنا المحبوب سعود بن عبدالمحسن إلا تعبير عن الأهداف العظيمة لدولتنا أعزها الله.
* وقال فيصل الفيصل مسئول مندوبية البنات بمحافظة الغزالة:
نرحب بصاحب السمو الملكي أمير المنطقة في زيارته للمحافظة، ولا شك بأن زيارة سموه تأتي متابعة لاحتياجات المواطن بمحافظات ومدن المحافظة.
* وقال صالح راشد الرشيد مدير مركز الرعاية الصحية الأولية بالغزالة:
إن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل لمحافظة الغزالة هي امتداد لما يوليه سموه الكريم للمنطقة من اهتمام وحرص على متابعة أحوال الأهالي على أرض الواقع، وهذه الزيارة هي دلالة واضحة على حرص سموه على تلبية احتياجات المحافظة من خدمات وهي مناسبة سعيدة أن يكون بيننا في هذا اليوم الجميل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن لوضع حجر الأساس للمستشفى الذي طال انتظاره حيث أن المستشفى سوف يخدم أهالي المحافظة والقرى التابعة لها.
فأهلاً وسهلاً بسموه الكريم على أرض الغزالة وأتمنى من سموه الكريم أن يتفضل على هذه المحافظة بزيارة أخرى وأن يمنحهم وقتاً أطول ليتمكنوا فيه من إظهار ما يكنونه لسموه الكريم من محبة صادقة.
* وقال صالح بن مرزوق الشريطي رئيس صحة البيئة بالمجمع:
بمناسبة زيارة صاحب السمو الملكي سيدي الأمير/ سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل لمحافظة الغزالة وتفضله بوضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الهامة في المحافظة وكذلك افتتاح عدد آخر من المشاريع الحيوية وتشريفه حفل أهالي المحافظة أجدها فرصة للتعبير عن السرور والغبطة التي نشعر بها وإظهار ما يكنه الجميع من ولاء للقيادة الرشيدة حيث أن هناك تلاحماً رائعاً بين القيادة والشعب، وما تشريف سموه لتفقد مسيرة التنمية في المنطقة عامة وفي محافظة الغزالة خاصة إلا دليل على عمق التلاحم تحت ظل حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسموكم الكريم إنها تجسيد لمعنى المحبة والولاء وفرحة لقائكم ووجودكم بيننا في هذه المحافظة تظهر على جميع أفرادها.
فأهلاً وسهلاً بكم سيدي ومحافظة الغزالة تزينت بأجمل حللها لمقدم سموكم الكريم وما هو إلا تعبير عن أجمل أيامها التي تشهدها مع سموكم.
فأهلاً وسهلاً بسيدي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن وسمو نائبه سيدي الأمير/ عبدالعزيز بن سعد ومن في معيتهم من أصحاب السمو والسعادة والفضيلة بيننا.
ونسأل الله العلي القدير أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.
* وقال رئيس رقباء متقاعد عوض صايل العنزي معلقاً على الزيارة:
نرى أنها تقوي عرى الترابط بين المسئول والرعية. إنها تبعث الراحة والطمأنينة في نفوس سكان هذه المحافظة. مهما عبرنا عن فرحتنا بهذه الزيارة الميمونة فإننا لا نستطيع.
* وقال محمد بن مشعل الرشود وكيل متوسطة وثانوية الغزالة : تعتبر الزيارة التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل إلى محافظة الغزالة مناسبة عظيمة تثلج صدور الجميع من أهالي المحافظة كما أنها تعكس مدى الاهتمام الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بالوطن والمواطن. وتعد هذه الزيارة من أمير حائل تشريفاً عظيماً وتكريماً كبيراً لأهالي المحافظة. كما أننا نرحب بسموه الكريم وصحبه الكرام ونهنئ أنفسنا وأهالي المحافظة بهذه الزيارة الميمونة المباركة في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.
* وقال شعيب العساف:
من نعم الله علينا التي لا تعد ولا تحصى أن جعل بلادنا مهبط الوحي والرسالة المحمدية الخالدة وجعلنا خير أمة أخرجت للناس تأمر بالمعروف وتنهي عن المنكر والحمد لله أن جعلنا دولة مؤمنة متراحمة تتخذ القرآن الكريم والسنة النبوية دستوراً تستضيئ بضوئهما انطلاقاً من قوله صلى الله عليه وسلم : )تركت فيكم أمرين ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي، كتاب الله وسنتي(.
والحمد لله أن جعلنا شعباً متآلفاً متعاضداً كالجسد الواحد المؤمن، لقد سن المغفور له صقر الجزيرة جدّكم العظيم الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه، سُنّة حسنة فله ولأبنائه ولأحفاده أجرها وهي الحرص الشديد على تفقد أحوال المواطنين والاطمئنان على أمور حياتهم فأتحدت القلوب وتعاضدت السواعد وأخلصت النيات عملها لله رب العالمين فما يمر أسبوع إلا وواحد من المسئولين يطوف البلاد شرقاً وغرباً وشمالاً وجنوباً ليطمئن على سلامة هذا البيت السعودي العتيد واليوم يا صاحب السمو الملكي ترتدي محافظتكم محافظة الغزالة أبهى حللها تستعد لاستقبال فارس بل شبل من أشبال المغفور له الملك عبدالعزيز. جاء ليتفقد ويطمئن على أحوال مواطنيه، إن زيارتكم المجيدة لمحافظتنا تعد يوماً خالداً يحفزنا على مضاعفة الجهود والإخلاص في أعمالنا لنرفع بنيان وطننا عالياً كما أراده الله لنا. تستقبلك يا صاحب السمو الملكي قلوبنا وصدورنا داعية الله عز وجل أن يديم عليكم وعلى بلادنا نعمة الأمن والأمان والاستقرار في ظل مولانا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير سلطان.
* وقال محمد مشعل بن الرشود وكيل متوسطة وثانوية الغزالة:
نحمد الله ونشكره على نعمائه الذي جعل بلادنا مهد الإسلام وشرّف بلادنا بالحرمين الشريفين وقيض لنا حكاماً يتمسكون بدين الله ويطبقون شرع الله ويعملون بتعاليمه حتى عمَّ الأمن والرخاء
وانتشر العلم والتعليم في أنحاء البلاد. فقد كانت لكتاتيب وحلقات الدرس في المساجد مصدر التعليم سابقاً، وفي عهد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه بدأ التعليم النظامي في المدارس التي ما لبثت أن انتشرت حتى عمت الحضر والبوادي والهجر وتم إنشاء الجامعات فنمت وترعرعت حتى وصل عددها إلى سبع جامعات داخل المملكة، يُضاف إلى ذلك الكم الهائل الذي ينبعث كل عام للاستزادة من العلوم والمعارف في مختلف التخصصات، وأصبح أبناؤنا الطلاب يجدون مجالاً للتعليم دون أن يتكلفوا أي نفقات، وهذا ما يشجعهم على تلقي العلم والمعرفة، ولقد خطت دولتنا خطى واسعة وتطور التعليم تطوراً عظيماً وهذا كله بفضل الله ثم بفضل حكومتنا الرشيدة بقيادة أول وزير للتعليم في المملكة سابقاً وملك البلاد حالياً خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله ووفقهم.
* وقال محمد عبدالرحمن :
نرى زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز إنها هامة جداً لكي يطلع على الخدمات وما تحتاجه المحافظة لرفع ومواكبة بقية المحافظات في المملكة.
* وقال مطلق خلف الشمري الموظف بالمحافظة :
إن زيارة صاحب السمو الملكي أمير منطقة حائل لمحافظة الغزالة زيارة أبوية يتلمس بها احتياجات المواطنين والمقيمين ويقدم لهم ما يحتاجونه من خدمات وغيرها وهذا ليس بغريب من أب لأبنائه كما أود إيضاح هذا التعبير في القصيدة التالية:


قالوا زيارة قلت هذي عوايد
سلم قديم كلهم ماسكينه
عوايد آل سعود كسب الفوايد
الجار لو انضام شالوا غبينه
أمير حائل لصعيبات رايد
كم دمعةً تمسح بلمسة يمينه

* وقال المشرف التربوي بمحافظة الغزالة فريح عبدالله الفيصل: في هذا اليوم يسعد أهالي محافظة الغزالة والمدن والقرى المجاورة بلقاء الأمير سعود بن عبدالمحسن ونائبه الأمير عبدالعزيز بن سعد اللذين يسهران ويواصلان الليل بالنهار لإسعاد مواطني هذا الجزء من وطننا الحبيب وأثمرت هذا الجهود ولله الحمد بمشاريع جيدة، فهذا طريق الشمال وتوسعة جزء من طريق القصيم وطريق يربط الحائط بالشملى، وحظيت هذه المحافظة ولله الحمد بمستشفى سعة 30 سريراً لخدمة مواطني هذه المحافظة والقرى المجاورة ولا يسعنا إلا الشكر والدعاء لهذه القيادة الرشيدة بالعز والتمكين.
ماجد محسن المطيري طالب بالكلية العسكرية قال:
أهالي محافظة الغزالة بمنطقة حائل يقفون اليوم عرفاناً لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل وعضده الأيمن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد نائب أمير حائل الذي سوف يتفضل بوضع حجر الأساس لعدة مشاريع تنموية في محافظة الغزالة التي أخذت نصيبها من التطور والنماء وبقيت تنافس محافظات المملكة المختلفة.
صالح محمد البشير قال:
إن أيادي الخير هذا اليوم تمتد إلى محافظة الغزالة بمنطقة حائل لتكمل مسيرة البناء والنمو والتطور الذي تشهده مملكتنا الغالية في عهدنا الزاهر عهد مولاي خادم الحرمين الشريفين «حفظه الله» حيث يقوم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد نائب أمير حائل ليقفا على مشاريع تنموية خيرة تسجل في سجل محافظة الغزالة خاصة ومنطقة حائل عامة لتستمر بذلك مسيرات التقدم والتطور لهذه المنطقة الغالية
وأعرب مدير الزراعة والمياه بمحافظة الغزالة المهندس حمود بن مسعود الشطي عن سعادته بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل وصحبه الكرام لمحافظة الغزالة. وقال تغمرنا بالبهجة والسرور بهذه الزيارة الغالية على قلوبنا وقلوب جميع مدراء الدوائر الحكومية ومنسوبيها بمحافظة الغزالة وكذلك المزارعين ومربي المواشي وكافة المواطنين بهذه المحافظة.
وتحدث الأستاذ بدر عطا الله الجندل من محافظة الغزالة قائلاً إن زيارة سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز إلى محافظة الغزالة وتفقد مركز الهويدي بها لهو فخر لنا جميعاً للوقوف عن كثب على ما يحتاجه المواطن في هذه الأرض الطيبة
وقال عماش صحن السارح:
إن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن أمير منطقة حائل لمحافظة الغزالة والقرى التابعة لها شرف لأهالي المحافظة. وتعتبر الزيارة امتداداً لزياراته حفظه الله لمحافظات المنطقة والوقوف عن قرب على مدى احتياجات المحافظات التابعة لمنطقة حائل.
* وقال عيادة الشعيب:
إن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن لها الأثر الكيبر لدى المحافظة والمواطن حيث يرى سموه جميع النواقص.
لانه سيقف على جميع الإيجابيات والسلبيات على الطبيعة.
* وقال محمد المشعل:
إن هذه الزيارة الميمونة كما عهدنا من ولاة الأمر حفظهم الله تعالى.
تجسد الشخصية التي عُرِف بها حكام هذه الدولة حفظهم الله تعالى.
من العمل على الرقي بالمواطن السعودي إلى الأعلى في سبيل التقدم والرقي، ومراعاة احتياجات المناطق وما يتبعها من المحافظات للعمل على الوصول إلى الهدف المنشود، وإننا في هذه اللحظة لنحيي سمو الأمير/ سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز حفظه الله تعالى على تشريفه المحافظة. والالتقاء بأبناء المحافظة ليكونوا يداً واحدة متعاونين في سبيل التقدم والرقي.
وقال عبدالكريم ضيف الله البشير ثانوية الغزالة أهلاً ومرحباً بمقدم سموكم إلى محافظة الغزالة... مرحباً وكلنا أمل مرحباً تبثها مدرسة متوسطة وثانويةالغزالة معلمين وطلاباً... حضوركم وتشريفكم ومتابعتكم هي محل تقدير الجميع.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved