أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 15th April,2001 العدد:10426الطبعةالاولـي الأحد 21 ,محرم 1422

محليــات

مياه عسير تدعو المزارعين
* أبها محمد السيد:
^^^^^^^^^^^^
دعت مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة عسير جميع المواطنين الراغبين في الحصول على مياه خاصة بالزراعة الى مراجعتها بمقر محطة التنقية بمدينة سلطان بجوار محطة بن غامية للمحروقات.
^^^^^^^^^^^^
وأوضحت المصلحة في بيان لها أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص المصلحة على استغلال كافة الإمكانات المائية المتوفرة بالمنطقة حيث أصبحت المياه الآن متوفرة بشكل جيد في الآبار التي حفرتها المصلحة والواقعة في وادي بيشة والتي تغذي محطة التنقية حيث وصلت اليها المياه المعالجة الناتجة من محطة تنقية مياه الصرف الصحي بخميس مشيط بعد ان قطعت مسافة ثلاثة عشر كيلو مترا خلال وادي بيشة.
ولغرض الاستفادة من هذه الكميات من المياه المهدرة التي قد تسبب الأذى عن طريق المستنقعات والحشرات في الأودية.
وهذه المياه سيتم توزيعها على المناطق المحتاجة لها بأسعار يقرها مجلس إدارة المصلحة تستفيد منها مزارع المنطقة وتتحول من مصدر إزعاج وقلق في الأودية الى مصدر لتنمية الزراعة في تلك المواقع. وسيتم وضع أشياب على الخط لتغذية الناقلات والصهاريج بالمياه من محطة التنقية التي سيتم تشغيلها بطاقتها القصوى التي تصل الى 5000 طن يوميا ويمكن ان ترتفع هذه الكمية الى 10000 طن يوميا.
يجدر بالذكر ان المصلحة قد وقعت مؤخرا عقد تنفيذ مشروع خط نقل المياه من مدينة سلطان الى منطقة المطار والقرعاء لتغذية بعض المواقع الحيوية المحيطة بمدينة أبها التي تحتاج الى امدادات مائية يصعب توفيرها من المياه المحلاة ومنها مطار أبها وما جاوره من مشاريع سياحية وموقع صحيفة الوطن وجامعة الملك خالد والمشاريع السياحية والمتنزهات بالقرعاء.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved