أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 15th April,2001 العدد:10426الطبعةالاولـي الأحد 21 ,محرم 1422

محليــات

اختتام فعاليات ندوة المخدرات بأكاديمية نايف
* الرياض فارس القحطاني:
اختتمت اعمال ندوة «المخدرات الواقع والتحديات» التي نظمها مركز الدراسات والبحوث بأكاديمية نايف العربية للعلوم الأمنية تفعيلاً للتعاون العلمي بين الأكاديمية والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية «الانتربول».
وجاء تنظيم هذه الندوة لما لهذا الموضوع من أهمية نظراً لتفاقم مشكلة المخدرات التي أضحت تهدد المجتمع الدولي، وتنعكس اثارها الاجتماعية والاقتصادية والصحية الخطيرة على تفكك المجتمعات وهدم سلوكها وقيمها وشل قدراتها، الأمر الذي يلح على ضرورة تضافر الجهود الاقليمية والدولية لمحاصرة انتاج المخدرات والاتجار بها وتشديد العقوبات على افراد العصابات المهربة.
وقد خرجت الندوة بتوصيات وهي:
1 دعوة الجهات المعنية في الدول العربية الى مزيد من رصد وتوثيق المعلومات حول مشكلة المخدرات على المستويين المحلي والعربي مما يدعم العمل الأمني العربي المشترك والتعاون الدولي في مجال المخدرات.
2 دعوة كل من اكاديمية نايف العربية للعلوم الأمنية والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية «الانتربول» الى مزيد من التعاون العلمي في مجالات البحوث والدراسات والترجمة والنشر العلمي في مجال المخدرات.
3 دعوة المؤسسات العلمية العربية والاجهزة الأمنية الى دراسة واقع المخدرات في الوطن العربي دراسة مسحية شاملة مدعمة بالعمل الاحصائي والوثائقي.
4 اضافة الى الدعوة لتنقيذ الاستراتيجية الدولية لمكافحة المخدرات.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved