أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 17th April,2001 العدد:10428الطبعةالاولـي الثلاثاء 23 ,محرم 1422

فنون مسرحية

في مدارس التربية النموذجية
الأطفال يطاردون.. الوحش والكذاب
* الرياض سالم الغامدي:
قدمت مدارس التربية النموذجية بحي الريان بالرياض مسرحية «الوحش والكذاب» على مسرحها خلال الفترة من يوم الاثنين 15/1/1422ه إلى يوم الخميس 18/1/1422ه وهي مسرحية تربوية موجهة للأطفال من تأليف فهد الحوشاني وإخراج خالد المريشد.
وفي لقاء جمعنا مع الاستاذ سعود الكليب مدير النادي بمدارس التربية النموذجية قال: إن تلك المسرحية نجحت نجاحاًَ كبيراً والدليل على ذلك الاقبال الجماهيري الكبير وأوضح الكليب ان هذه المسرحية قدمت بالتعاون مع فرقة مسرح الطفل بالرياض ومدارس التربية النموذجية موضحا ان الهدف من عرض تلك المسرحية هو تقديم رسالتها التربوية لأبنائنا الاطفال حيث ان نص المسرحية يناقش قضية الكذب والهروب من المدرسة وما لهما من الاثر السيئ على النشء.
وأكدالكليب على دعم سعادة الاستاذ خالد الخضير مدير مدارس التربية النموذجية ومتابعته المستمرة لهذه المسرحية حتى ظهرت للنور وشاهدها ابناؤنا الأطفال.
ومن جهته قال فهد الحوشاني مؤلف المسرحية: انه سبق ان قدمت مسرحية «الوحش والكذاب» على مسرح بيت الشباب بالرياض خلال الفصل الدراسي الأول على طلاب مدارس المرحلة الابتدائية بالرياض ولمدة خمسة أيام كعرض صباحي.
وأشار الحوشاني ان نجاح تلك المسرحية دفع بنا لتكرار عرضها في أماكن أخرى موضحا ان مدارس التربية النموذجية كانت من أولى المدارس الأهلية المرحبة بفكرة عرضها على مسرحها، وأكد الحوشاني ان هناك العديد من المدارس الأهلية قدمت دعواتها لطاقم العمل بعرض تلك المسرحية في مدارسها.
الجدير بالذكر ان المسرحية شارك بها من الممثلين كل من: حبيب الحبيب وسعد المدهش وعبدالعزيز النعمي وعبدالله الجعيدي وبندر القمري وقد لاقت حضوراً جماهيريا كبيرا سواء من الطلاب الدارسين بمدارس التربية النموذجية أو من خارجها.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved