أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 17th April,2001 العدد:10428الطبعةالاولـي الثلاثاء 23 ,محرم 1422

متابعة

سموه قدم لرفسنجاني المصحف الشريف وقطعة من كسوة الكعبة المشرفة وسيفاً
الأمير نايف: المملكة تعمل على تقوية العلاقات الأمنية مع إيران وأن تكون مبنية على الوضوح والصراحة والاحترام
* طهران رئيس التحرير واس:
استهل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية نشاطاته في إيران امس ضمن زيارة سموه الحالية لها باجتماعه بفخامة رئيس مجلس مجمع تشخيص مصلحة النظام لجمهورية إيران الإسلامية علي اكبر هاشمي رفسنجاني في طهران.
ونقل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز لفخامته تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد الامين نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وتمنياتهما الطيبة وتقديرهما لفخامته وللشعب الإيراني الشقيق.
وكان فخامته قد رحب في بداية اللقاء بصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز والوفد الرسمي المرافق لسموه.
وعبر فخامته عن سعادته وسروره بهذا اللقاء الطيب مع سمو وزير الداخلية مثمنا فخامته تلبية سموه للدعوة لزيارة جمهورية إيران الإسلامية.
كما اعرب فخامة الرئيس علي اكبر هاشمي رفسنجاني عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز على هذه الزيارة والتي ينتظر ان تخطو بالعلاقات بين البلدين الشقيقين إلى خطوات ومجالات عديدة لتنمية وتعميق التعاون الثنائي.
من جهته عبر صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز عن سعادته بزيارة جمهورية إيران الإسلامية وشكر سموه لفخامته كرم الضيافة وحسن الوفادة.
كما عبر سموه عن شكره لفخامته على شعوره الطيب تجاه المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا.
وقال سمو وزير الداخلية «ان لفخامتكم مكانة كبيرة لدى قيادة وشعب المملكة والجميع يتطلع لزيارة فخامتكم للمملكة ونتمنى ان نراها قريبا».
واكد سمو وزير الداخلية ان المملكة العربية السعودية تدرك اهمية العلاقات مع الجمهورية الإسلامية الايرانية ويجب ان تكون العلاقات بين البلدين في وضع متميز وفي مقدمتها العلاقات الأمنية التي هي من اهم العلاقات بين البلدين والتي ننظر لها انها من الامور الهامة.
واشار سموه إلى ان المملكة تعمل على تقوية العلاقات الأمنية مع إيران وان تكون هذه العلاقات مبنية على الوضوح والصدق والصراحة والثقة والاحترام المتبادل.
من جهته اعرب فخامة رئيس مجلس تشخيص النظام في الجمهورية الإسلامية الايرانية عن سعادته للوضعية الجيدة التي توصل اليها البلدان الشقيقان وان هناك استعداداً للتآزر والترابط مع المملكة ودراسة اوجه التعاون وتطوير العلاقات في مختلف الجوانب.
وقال فخامته «لقد قمت بزيارات عديدة وكثيرة إلى شتى الدول المختلفة لكن لابد ان اؤكد لسموكم ان زيارتي للمملكة العربية السعودية كانت الثروة بالنسبة لهذه الزيارات حيث كانت بالنسبة لي ملفتة للنظر ولها جاذبية كبيرة.
واعرب فخامته خلال اللقاء عن تقديره واحترامه لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني.
وثمَّن فخامته الدور الذي تقوم به قيادة المملكة العربية السعودية في تدعيم وتطوير العلاقات الايرانية لما فيه خير الشعبين الشقيقين وشعوب المنطقة متمنيا فخامته لقيادة المملكة التوفيق الدائم.
وعبر عن تقديره لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز على شعور سموه الطيب تجاه إيران قيادة وشعبا.
وفي نهاية اللقاء قدم صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز المصحف الشريف وقطعة من كسوة الكعبة المشرفة وسيفاً هدية تذكارية لفخامة الرئيس علي اكبر هاشمي رفسنجاني.
كما قدم فخامته هدايا تذكارية لسموه بهذه المناسبة.
وقد حضر الاستقبال معالي وزير الداخلية الايراني عبدالواحد موسوفي لاري وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى إيران الدكتور جميل عبدالله الجش والسفير الايراني لدى المملكة علي اصغر خاجي ومدير عام مكتب سمو وزير الداخلية للدراسات والبحوث بالنيابة اللواء سعود الداود.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved