أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 17th April,2001 العدد:10428الطبعةالاولـي الثلاثاء 23 ,محرم 1422

الاخيــرة

توقعات بعقد صفقات تجارية على المستوى الصحي
د. الجبرتي: مؤتمر الصحة الإلكترونية ريادة سعودية لمفاهيم جديدة للطب.. عالمياً
* الرياض الجزيرة:
قال الدكتور أنور عبدالمجيد جبرتي المستشار والمشرف العام على أعمال الإدارة ومدير عام مستشفيات الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث ان مفاهيم جديدة حول «الصحة الإلكترونية» سوف تبثها المملكة إلى العالم أجمع من خلال أول مؤتمر دولي عن الصحة الإلكترونية على مستوى العالم تنظمه مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة خلال الفترة من 5 8 مايو 2001م الموافق 11 14 صفر 1422ه.
وأضاف الدكتور الجبرتي قائلاً: ان خمسين شخصية عالمية متخصصة من مختلف أنحاء العالم إلى جانب كفاءات وطنية دولية متخصصة.. سوف يجتمعون في منتدى علمي في قاعات البحث والتدارس لوضع منطلقات علمية جديدة تنقلها المملكة إلى دول العالم.. لتشكل مرحلة جديدة ومتطورة في مسيرة الصحة الإلكترونية.
ان تطبيقات التقنية الاتصالية في المجالات الصحية مرت عبر مراحل.. تمثلت الأولى في نظام الطب الاتصالي ثم الصحة الاتصالية وحالياً أصبحت «الصحة الإلكترونية» هي أهم وأحدث التطبيقات التقنية ليس فقط في مجال الخدمات الصحية بمختلف جوانبها بل في مجال إدارة العملية الصحية بمجملها بما يشمل أمور التعليم الطبي والمعلومات الصحية وذلك على غرار مفاهيم التجارة الإلكترونية والحكومة الإلكترونية.
واستطرد الدكتور الجبرتي قائلاً: ان من دواعي الاعتزاز والسعادة ان تكون المملكة هي التي تنظم اول مؤتمر عن الصحة الإلكترونية التي تمثل آخر وأحدث التطورات في المجال الصحي.. وان تكون بلادنا هي التي تؤسس لأحدث مفاهيم الصحة الإلكترونية تنشرها في العالم بما يخدم ويطور الخدمة الصحية. كما ان من دواعي اعتزازنا ان نستضيف «50» شخصية عالمية من القطاعات الصحية والالكترونية من مختلف انحاء العالم من بينهم قيادات صحية من عدة دول، رؤساء مؤسسات صحية متخصصة، ممثلي منظمات ووكالات دولية، ومديري عموم تنفيذيين لعدد من أكبر المستشفيات والمراكز الطبية في العالم، أساتذة وخبراء ومفكرين وأطباء في المجالات الإلكترونية والصحية ومديري شركات عالمية.
فمن الولايات المتحدة: البروفيسور ريتشارد بوهنر من جامعة هارفارد، والبروفيسور يوجين بوسترام من البنك الدولي، البروفيسور بيتر قرين من جامعة جونز هوبكنز، البروفيسور روبرت كيزابيث من مستشفى مايو كلينيك، البروفيسور رون لابورتي من جامعة بيتسبرغ، نوح سمارا من وكالة ناسا العالمية للفضاء، والبروفيسور جيمس ثرال المدير العام التنفيذي لمستشفيات بارتنرز.
من ألمانيا: البروفيسور قنثر ايزنباش من جامعة هيدلبرغ بألمانيا.
من كندا: البروفيسور اندري لاكرويكس من جامعة مونتريال.
من فرنسا: البروفيسور جاكيس مارسيكوكس من جامعة سترازبورغ.
من النرويج: البروفيسور ستينر بيدرسن رئيس المركز النرويجي للطب الاتصالي بجامعة ترومسو.
من بريطانيا: البروفيسور مايكل رغبي من جامعة كيلي.
ويؤكد تنظيم المستشفى لمؤتمر دولي بهذا الحجم وحول هذا الموضوع التقني الدقيق والحديث ريادة المملكة بصفة عامة والمستشفى خاصة ويعد تشريفاً للعاملين به ويمثل إضافة جديدة إلى سجل إنجازات المستشفى. الذي سيكون له بإذن الله الدور الريادي في ترسيخ دعائم صناعة الرعاية الصحية المبنية على التقنيات الحديثة. ومن المتوقع ان تحقق نتائج هذا المؤتمر العالمي من خلال نوعية الخبراء المشاركين فيه نقلة جديدة للخدمات الصحية وسوف يسهم بمشيئة الله في تحسين مستوى الخدمات الصحية. وسيصاحب المؤتمر اقامة معرض دولي هو الأكبر خارج الولايات المتحدة تشارك فيه شركات عالمية في مجالات التقنية الاتصالاتية والطبية ونظم المعلومات وشركات الإنترنت، والتجهيزات الطبية ومطوري الأنظمة والتعليم الطبي وغيرها، وسوف يتضمن تقنيات تعرض لأول مرة في العالم.
ويتوقع المراقبون ان تعقد صفقات تجارية بين الشركات العارضة لمنتجاتها في المعرض وبين القائمين على الخدمات الصحية.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved