أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 17th April,2001 العدد:10428الطبعةالاولـي الثلاثاء 23 ,محرم 1422

منوعـات

الأميرة ماساكو حامل في طفلها الأول
* * طوكيو ا.ف.ب:
من المرجح أن تكون الأميرة ماساكو زوجة ولي عهد الامبراطورية اليابانية حاملا في طفلهاالاول كما نقلت وكالة الانباء الامبراطورية أمس الاثنين عن كيوشي فوروكاواالحاجب الاكبر لولي العهد الامير ناروهيتو.
وقال فوروكاوا في مؤتمر صحافي «من الممكن ان تكون الأميرة ماساكو حامل وسنعلن الامر رسميا في وقته».
ويأتي هذا النبأ اثر اسابيع من التكهنات التي تزايدت حدتها عندما الغت ماساكو البالغة 37 عاما زيارة رسمية الى العاصمة الامبراطورية القديمة كيوتوفي الرابع من ابريل رسميا بسبب اصابتها بالزكام.
وكانت ماساكو التي تزوجت في حزيران/يونيو 1993 اجهضت عام 1999 ورد بعض المسؤولين السياسيين الامر الى ضغط وسائل الاعلام الذي زاد، برأيهم، من توترالشابة. وفي حال ولدت ماساكو صبيا فسيحتل المكانة الثانية في خلافة العرش بعدوالده الامير ناروهيتو «41عاما» النجل الاكبر للامبراطور اكيهيتو الذي تربع على العرش عام 1989 والامبراطورة ميشيكو.
وينص القانون الامبراطوري على ان يكون الامبراطور بالضرورة ذكرا.
ولشقيق ناروهيتو الاصغر الامير اكيشينو«35 سنة» ابنتان من زوجته الأميرةكيكو لكن ليس له ابن ذكر . في حين ان شقيقتهما الأميرة نوري لا تزال عازبة.
واضافت الوكالة ان الامبراطور وزوجته استقبلا خبر حمل ماساكو المحتمل بفرح كما هنأ رئيس الوزراء يوشيرو موري ولي العهد وزوجته ب«هذا الحدث السعيد»
ولدى زواجها، اثارت ماساكو اعجاب اليابانيين الذين رأوا في هذه الدبلوماسيةالسابقة الجميلة والناجحة مثالا للجيل الجديد من النساء اليابانيات لكنهامنذ زواجها اكتفت بدور هامشي ولم تعد تظهر كثيرا في المناسبات العامة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved