أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 17th April,2001 العدد:10428الطبعةالاولـي الثلاثاء 23 ,محرم 1422

منوعـات

للحد من انتشار الحمى القلاعية
لندن تدرس اللجوء الى تطعيم الحيوانات
* لندن د.ب.أ:
يبدو أن الحكومة البريطانية تحبذ فكرة استخدام الطعوم بهدف الحد من انتشار مرض الحمى القلاعية في أعقاب النصيحة التي أفتى بها كبيرالمستشارين العلميين في البلاد في هذاالصدد.
إلا أن وزير الزراعة البريطاني نيك براون ذكر أمس الأول الاحد أنه لم يتم بعداتخاذ قرار نهائي في هذا الاتجاه من جانب الحكومة.
وشهد المعدل اليومي لاكتشاف حالات الاصابة بالحمى القلاعية تراجعا مع اكتشاف 17 حالة إصابة جديدة بالمرض يوم السبت الماضي بالاضافة إلى ست حالات أخرى تم اكتشافها أمس الأول الاحد .
وكان عدد الاصابات يصل في الماضي وأثناء ذروة انتشار المرض إلى 40 حالة يوميا. ولكن السلطات في ايرلندا الشمالية بات عليها التغلب على المزيد من حالات تفشي المرض.
فقد سجل الاقليم ثاني وثالث حالة إصابة مؤكدة يتم اكتشافها من مرض الحمى القلاعية خلال عطلة نهاية الاسبوع.
وكانت أولى الحالات قد اكتشفت منذ ستة أسابيع.وعاد الحظر على صادرات اللحوم ليفرض من جديد على ايرلندا الشمالية بعد أن كانت عمليات التصدير قد تم استئنافها.
وقال دكتور ديفيد كينج، كبير المستشارين العلميين للحكومة البريطانية، أن الحيوانات الملقحة سوف تكتسب مناعة ولن تسهم بالتالي في تفشي المرض.
وأشارت الحكومة إلى أن نصيحة كينج سوف تكون عاملا أساسيا عند التوصل إلى قرار بخصوص تطبيق برنامج تطعيم محدود النطاق، من الممكن الاعلان عن تفاصيله خلال الاسبوع القادم.
ونفى براون مجددا صحة التقارير التي أشارت إلى أنه اتخذ بالفعل قرارا بشأن تطبيق الخطة الخاصة بتطعيم الماشية.
ويواجه براون اتهاما مستمرا من جانب حزب المحافظين المعارض داخل مجلس العموم البريطاني بأنه لا يواجه الازمة بالشكل المطلوب.
وقال براون إنني أعتقد أن البروفيسير كينج على حق بشأن المزايا التي ستوفرها الطعوم في ظروف محلية معينة ولكن هذا الامر ليس مسألة سهلة للبت فيها على عجل.
وأضاف أن الاراء المعارضة لفكرة الطعوم تتعلق في المقام الاول بالنشاط التجاري وخاصة بالمخاطر التي ترتبط بزيادة فترة تفشي المرض.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved