أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 17th April,2001 العدد:10428الطبعةالاولـي الثلاثاء 23 ,محرم 1422

الريـاضيـة

كرة السلة لها شعبيتها والأمير طلال مهتم بها
أحد يبدأ الدفاع عن اللقب السعودي مع انطلاقة خليجي 21
إعداد علي الاحمدي
اذا كانت كرة القدم تسرق الاضواء بصورة كبيرة فان لكرة السلة مكانة هي الاخرى لدى الكثير من محبي الرياضة ولازالت تحافظ على موقعها المتقدم من بين الالعاب الاخرى رغم ما اصابها من تراجع على مستوى انشطتها المحلية نظرا لعدم حصولها على الاهتمام المطلوب من قبل بعض الاندية مما ساهم بشكل كبير في ضعف مسابقات الدوري العام.
نحن في )الجزيرة( وانطلاقا من الواجب الذي يحتم علينا الاهتمام بكل الانشطة الرياضية ومن بينها كرة السلة سوف نعمل ما في وسعنا من اجل دعم هذه اللعبة اعلاميا اسوة بكل الالعاب الاخرى ولاشك ان الارتقاء بمستوى السلة محليا سوف يعود نتاجه ايجابيا على مشاركاتنا خارجيا وهو امر يتفق مع ما وصلت اليه الرياضة السعودية من مكانة مرموقة.
الاهتمام الاعلامي بهذه اللعبة كان موجودا لدينا وكان لها مساحة جيدة وحتى نكون واضحين فان العمل الجاد والنتائج الطيبة هي التي تدفع الاعلام لزيادة الاهتمام.
انطلاقة خليجي 21 لكرة السلة
تشهد صالة مركز الشباب بالبحرين صباح اليوم انطلاق اولى مباريات البطولة الحادية والعشرين لدول مجلس التعاون الخليجي على مستوى الاندية لكرة السلة ويشارك في هذه البطولة ستة اندية خليجية المنامة البحريني )المستضيف( احد السعودي الريان القطري، الاهلي الاماراتي، الخابورة العماني، كاظمة الكويتي.
حفل الافتتاح يقام في الخامسة مساء تسبقه مباراتان وتعقبه مباراة واحدة.
جديد الريان أمام خبرة كاظمة
في التاسعة صباحا تبدأ اولى مباريات الدورة بلقاء قوي يجمع بين الريان القطري صاحب افضل المستويات في الدورات الاخيرة وبين كاظمة الكويتي صاحب الخبرة الطويلة في هذه البطولة وقياسا لوضع الفريقين حاليا من الناحية الفنية فان الريان يظل مرشحا للفوز في مباراة اليوم.
أحد في استراحة الخابورة
ثاني مباريات هذه البطولة تجمع بين
ممثلنا فريق احد بشقيقه فريق خابورة العماني .ومع الاشارة الى تطور السلة العمانية الا ان احد يظل الاقوى فنيا والاكثر خبرة ويبقى مهيأ للفوز في مباراة اليوم والتي ستقام في الحادية عشرة صباحا.
المنامة والأهلي في لقاء الافتتاح
مباراة الافتتاح الرسمية ستكون في السادسة مساء وتعقب حفل الافتتاح مباشرة بين المنامة صاحب الضيافة وبين الاهلي الاماراتي ولاشك بأنها مباراة يميزها التكافؤ والندية .
ومن الصعب التوقع بمن يحسمها فكلاهما مؤهلان لذلك وان كان المنامة يلعب بورقتين مهمتين هما الارض والجمهور.
الأمير طلال يجتمع بالأحديين
التقى صاحب السمو الملكي الامير طلال بن بدر بن سعود رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة بأعضاء فريق احد لكرة السلة قبل سفرهم الى البحرين للمشاركة في خليجي 21 لكرة السلة حيث حثهم سموه على الالتزام بالروح الرياضية وتمثيل المملكة خير تمثيل موجها بأن ما يهمه اولا هو الاخلاق والتقيد بالتعليمات.
سموه طالب اللاعبين الاحديين بمضاعفة الجهد والعمل على تحقيق نتائج ايجابية مطالبا بأن يعودوا بكأس البطولة كما هي عادتهم قائلا لهم انتم من افضل نجوم اللعبة ولا ينقصكم شيء من حيث المهارة والتكتيك والحماس وما تحققوه يسجل للوطن وان ثقتي بكم كبيرة واتمنى لكم التوفيق.
أحد الاكثر بطول ة ووصافة ومشاركة
يظل فريق احد هو الاكثر تحقيقا لهذه البطولة حيث فاز بها خمس مرات يوضحها السجل الذهبي للبطولة كما انه الاكثر تحقيقا لمركز الوصافة ست مرات كما انه اكثر الفرق الخليجية مشاركة في هذه البطولة اثنتي عشرة مرة من بين 21 بطولة وهو اول فريق خليجي يفوز بكأس هذه البطولة التي انطلقت لاول مرة عام 1399 1400 وكان له شرف تسلم كأس هذه البطولة من يد صاحب السمو الملكي الامير عبدالمحسن بن عبدالعزيز يرحمه الله.
الاحمدي والطلال مرشحان للتنظيمية والفنية
كما وصل فايز عايش الاحمدي نائب رئيس مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة السلة والمرشح لعضوية اللجنة التنظيمية لكرة السلة بدول مجلس التعاون الخليجي.
ووصل كذلك الاستاذ والمحاضر الدولي علي فرج الطلال رئيس لجنة الحكام الرئيسية ومرشح اتحاد السلة السعودي لعضوية اللجنة الفنية الخليجية.
بعثة أحد تصل للبحرين
وصل يوم امس الى البحرين وفد فريق احد لكرة السلة برئاسة المقدم مصطفى القبلي.وتضم البعثه الاحدية كلا من الاستاذ ابراهيم العيد اداريا والكابتن رضا العبيدي مدربا والاستاذ ناصر المطيري مندوبا من الرئاسة العامة لرعاية الشباب والحكم الدولي حسن آل سعيد حكما مرافقا واثني عشر لاعبا.عبدالجليل سعيد، منير هوساوي، محسن خلف، محمد موسى، يسار مختار، توفيق المولد، محمد السالك، احمد خليفة، حامد المولد، وليد عطية، علي بلال، حسن سعيد.
آمال أحدية
قال رئيس وفد احد لخليجي 21 لكرة السلة المقدم مصطفى القبلي بأن فريقه وان لم يظهر بمستواه في عربي 15 الا انه استفاد من مبارياتها وسيكون في مستواه الحقيقي بهذه البطولة.
قائد فريق احد الكابتن محسن خلف اكد بأن الفريق في قمة استعداده وجاهز لهذه المشاركة وسط اصرار بالعودة للمملكة باذن الله والكأس في ايدينا.
النجم القادم لسلة احد الكابتن يسار مختار قال ان لأحد تاريخا جيدا في هذه البطولة وان غيابه عنها كان لظروف وباذن الله سنضيف انجازا جديدا للسلة السعودية.
المخضرم الاحدي الكابتن محمد السالك اشار الى قوة الفرق المشاركة في البطولة وان الامور لن تكون سهلة ولكن بالارادة وبالتصميم يمكن ان نحقق البطولة ونتجاوز بعض الظروف المحيطة بنا.
البطولة سعودية للعام الخامس على التوالي
يغيب فريق الاتحاد السعودي عن هذه البطولة في هذا الموسم لكنه بالطبع سيعود اليها في الموسم القادم بعد ان اكد صدارته للدوري الحالي.
والاتحاد هو حامل لقب البطولة في الاعوام الاربعة الماضية على التوالي كما ان هذه البطولة وللسنة الخامسة على التوالي سعودية حيث سبق الاتحاد فوز الهلال بها عام 1416ه.
جدول البطولة: الثلاثاء 23/1
الريان كاظمة 9 صباحا
احد الخابورة 11 صباحا
الافتتاح 5 مساء
المنامة الاهلي 6 مساء
الاربعاء 24/1
الاهلي احد 30.3 عصرا.
المنامة الريان 30/5 مساء
كاظمة الخابورة 30.7 مساء.
الخميس 25/1
الخابورة المنامة 30.3 عصرا
احد كاظمة 30.5 مساء
الاهلي الريان 30.7 مساء
السبت 27/1
الخابورة الاهلي 30.3 عصرا.
كاظمة المنامة 30.5 مساء.
احد الريان 30.7 مساء
الاحد 28/1
الريان الخابورة 9 صباحا.
الاهلي كاظمة 11 صباحا.
المنامة احد 6 مساء.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved