أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 18th April,2001 العدد:10429الطبعةالاولـي الاربعاء 24 ,محرم 1422

الفنيــة

منافسة ساخنة وصراع مستمر
المنافسة قوية بين عادل إمام وهنيدي
* القاهرة إيهاب كمال:
اشتعلت حدة المنافسة فيما بين الأفلام السينمائية التي ستقدم خلال الموسم الصيفي هذا العام في الوسط السينمائي المصري حيث يتنافس أكثر من 15 فيلما جديدا تقدم جميعها في وقت واحد، وتحولت المنافسة الى صراع هذه الأيام للاستحواذ على دور العرض السينمائي خلال فترة الصيف يأتي في مقدمة المتنافسين الزعيم عادل إمام بفيلمه «أمير الظلام» ويشاركه البطولة شيرين سيف النصر ومجموعة من الوجوه الجديدة ومن اخراج نجله رامي إمام وقد نجح الزعيم في حجز )70( دار عرض لفيلمه حتى الآن.
أما الفنان الكوميدي محمد هنيدي فيدخل المنافسة بفيلمه «جاءنا البيان التالي» قصة وسيناريو وحوار محمد أمين واخراج سعيد حامد وقد استطاع هنيدي حجز 40 دار عرض لفيلمه.
الفنان أحمد زكي نجح في حجز 30 دار عرض لفيلمه «أيام السادات» بعد أن أتم تصويره الأسبوع الماضي ومن المتوقع ان يعرض الفيلم في مهرجان كان الدولي في شهر مايو القادم.
ويبدأ الموسم السينمائي الصيفي بفيلم الرجل الأبيض المتوسط بطولة أحمد آدم وسمية الخشاب ويعرض في أول شهر يونيه القادم في 25 دار عرض، كما يتم عرض فيلم «جلاجلا» بطولة جالا فهمي ومن اخراج مازن الجيلي وقد تم الانتهاء من تصوير الفيلم منذ ستة أشهر.
كما يتنافس كل من فيلم «شباب على الهواء» بطولة أحمد الفيشاوي نجل الفنان فاروق الفيشاوي ونيللي كريم واخراج عادل عوض وفيلم «بأحب السينما» بطولة ليلى علوي ومحمود حميدة واخراج أسامة فوزي وفيلم «لو كان ده حلم» بطولة أمير واخراج طارق النهري.
كما تشهد منافسات الموسم الصيفي مجموعة من الأفلام التي يقوم ببطولتها مطربون بالاساس وفي مقدمة هذه الأفلام يأتي فيلم «سكوت هنصور» للمخرج يوسف شاهين بطولة لطيفة وأحمد وفيق ومصطفى شعبان غير انه لم يتحدد عدد دور العرض التي يحجزها الفيلم والفيلم يتناول السيرة الذاتية للمخرج يوسف شاهين مثلما فعل في ثلاثيته اسكندرية ليه، حدوتة مصرية، اسكندرية كمان وكمان.
بعد ذلك يأتي المطرب محمد فؤاد بفيلمه رحلة حب وكان فؤاد قد طلب عرض فيلمه في 15 دار عرض.
وفيلم اللبيس بطولة مدحت صالح وشريف منير وأميرة فتحي وقد استطاع الفيلم حجز 15 دار عرض ويبدأ في الأسبوع الأول من أغسطس.
وأخيراً فيلم الفيل في المنديل للمخرج داود عبدالسيد بطولة المطرب الشعبي شعبان عبدالرحيم صاحب الأغنية الشهيرة أنا بكره اسرائيل ومعه خالد أبوالنجا والمونولوجست عادل الفار.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved