أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 18th April,2001 العدد:10429الطبعةالاولـي الاربعاء 24 ,محرم 1422

الفنيــة

تعاون فني جديد يجمعه بفنان العرب
الأمير الشاعر تركي بن طلال يتسلم درع التكريم من وزير الإعلام اللبناني
سموه للجزيرة: العمل لدعم أبطال الحجارة وعرض قضيتهم
* الرياض حمد الجمهور:
تسلم صاحب السمو الملكي الأمير الشاعر تركي بن طلال بن عبدالعزيز درعا تقديريا من وزير الإعلام اللبناني السيد غازي العريضي وذلك لتأليفه كلمات العمل الذي جمعه بالفنان محمد عبده بعنوان« ما هنت يا أمي» وخصص لدعم أبطال انتفاضة الأقصى.
وجاء تكريم الأمير تركي من خلال مهرجان الأغنية العربية المصورة الذي نظمته شركة فيران فير بالتعاون مع تلفزيون المستقبل في قصر الأونيسكو كما كرم المهرجان الذي حضره عدد من الشخصيات الإعلامية والفنية العربية الفنان الكبير محمد عبده لنفس الأغنية« ما هنت يا أمي» والتي صورت أجزاء منها في القدس والضفة الغربية.
وكان الأمير تركي بن طلال صاغ كلمات العمل الذي يحكي انتفاضة الأقصى «ماهنت يا أمي» وشدا به محمد عبده وحقق نجاحا كبيرا ووجد صدى لدى كافة الأوساط الشعبية العربية لما احتواه مضمونه من عرض القضية الفلسطينية وتأكيد وإصرار الشعب على مواصلة الانتفاضة مهما كان الثمن.
وقد أكد الأمير تركي بن طلال في تصريح للجزيرة أن العمل يهدف الى الوقوف مع أبناء الشعب الفلسطيني وعرض قضيتهم أمام الرأي العام.
وأضاف سموه ان ما يميز«ما هنت يا أمي» عن غيره من الأعمال الأخرى هو تأكيد اعتزاز الشعب الفلسطيني وعزمهم على مواصلة الكفاح دون انتظار مساعدة أحد حتى يتم استرجاع الحقوق المسلوبة
من جهة أخرى كشف الأمير الشاعر تركي بن طلال بن عبدالعزيز لصفحة الفن عن تعاون جديد مع الفنان الكبير محمد عبده في عمل فني يجمعهما قريبا.
وقال الأمير تركي بن طلال في تصريح للصفحة ان العمل المشترك مع فنان العرب أبونورة سيعلن في حينه ليكون التعاون الثاني بيننا..
وأضاف الأمير تركي قائلا: ان أول عمل جمعني بالفنان محمد عبده «ما هنت يا أمي» الذي شدا به محمد عبده قد زادني اصرارا على مواصلة التعاون مع الفنان أبو نورة.
وأكد سموه ان العمل مع الفنان الكبير محمد عبده فيه فوائد لا حصر لها للشاعر وللملحن وللمخرج ولجميع الطاقم الفني الذي بلا شك سيستفيد من لمساته الابداعية.
يذكر ان الفنان محمد عبده كان قد أدى في وقت سابق من كلمات تركي بن طلال «بما هنتِ يا أمي» تضامناً مع انتفاضة الأقصى حيث حقق العمل نجاحا كبيرا من خلال عرضه في عدد من المحطات الفضائية والتلفزيون السعودي.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved