أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 18th April,2001 العدد:10429الطبعةالاولـي الاربعاء 24 ,محرم 1422

الفنيــة

على خلفية ألبومها الجديد
تصاعد أزمة وردة وشركة صوت الفن
* القاهرة إيهاب كمال:
تصاعدت حدة الازمة وازدادت الامور تعقيداً بين المطربة الكبيرة وردة الجزائرية وبين شركة «صوت الفن» حيث تبحث المطربة حاليا في السبل والاجراءات القانونية لرفع دعوى قضائية ضد الشركة لقيامها بطرح الالبوم الجديد «انا ليا مين غيرك» وتضمينه كوكتيلا من الاغنيات دون اذن مسبق من الفنانة وردة. كما قامت الشركة بنقل الاغنية الرئيسية )انا ليا مين غيرك( من المحطات التلفزيونية بطريقة الفيديو كليب وبثها في عدة محطات. وكانت المطربة الكبيرة وردة على غير عادتها استقبلت صدور الالبوم بغضب عارم واستنكار لما اقدمت عليه شركة صوت الفن واعتبرت ان ذلك يسيء لتاريخها وان الشركة غير مقدرة لمكانتها الفنية وتقول: «من المفترض ان تعود الشركة لي وتأخد رأيي فيما يتم تقديمه غير ان ما فعلته الشركة لا يخرج عن امور القرصنة الفنية».
حق خالص
من ناحيته اعتبر محسن جابر مدير شركة صوت الفن ان ما فعلته شركته يعد أمراً طبيعياً ومألوفا ويجري العمل به مع جميع المطربين فما حدث أنه يتم تسجيل العديد من الاغنيات بناء على اتفاق مسبق بين الشركة والمطربة وتأخذ المطربة جميع حقوقها عن هذه الاغنيات ثم يتم بعد ذلك اصدار بعض من هذه الاغنيات في ألبوم وتبقى اغنيات اخرى لا يسعها الالبوم.
وقد قامت الشركة بتجميع هذه الاغنيات واصدارها في ألبوم جديد يكون حقه خالصا من قبل وعلى وهذا لا تملك المطربة وردة حق رفع الدعوى القضائية فلا يوجد اساس تستند إليه وما قمنا به يعد عملاً طبيعياً ومألوفاً.
الخروج من الأزمة
ولكن ردود الفعل الغاضبة مازالت تسيطر على الفنانة وردة وتواكبت ازمة الالبوم مع وعكة صحية ألمت بها في الفترة الاخيرة ولم يخرجها من أزمتها الا الاحتفاء بها من قبل السفارة الجزائرية بالقاهرة فبعد اجتيازها للأزمة الصحية اقامت لها السفارة حفلا كبيراً دعت اليه الجالية الجزائرية بالقاهرة وجمهورا كبيرا من محبيها وقد غنت وردة لمدة ساعة اجمل اغنياتها القديمة والحديثة وقدمت بعضا من اغنيات فيلم )آه يا ليل يا زمن(.
من ناحية اخرى علمت )الجزيرة( بأن هناك ترتيبات تجري في سرية تامة بين المطربة وردة والمطرب محمد منير لعمل دويتو غنائي حيث يسعى محمد منير لعقد اتفاق مع وردة لمشاركتها احدى اغنياتها القديمة الشهيرة لتقديمها كدويتو يضمه منير لألبومه الجديد الذي يجهز له هذه الايام.
وقد التقى منير بالفعل مع وردة ودارت بينهما مناقشات لوضع النقاط فوق الحروف لاختيار الاغنية التي سيعاد تقديمها في شكل دويتو وقد رحبت وردة بالفكرة وتحمست لها وكان منير قد انهى تسجيل اول اغنية في البومه الجديد وهي بعنوان )قلبي مساكن شعبية(.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved