أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 18th April,2001 العدد:10429الطبعةالاولـي الاربعاء 24 ,محرم 1422

القرية الالكترونية

صُنِّف على أنه متوسط الخطورة
فشل فيروس جديد عن طريق البريد من الانتشار على النت
* الجزيرة مندوب الإنترنت:
فشل فيروس جديد على شبكة الإنترنت من الانتشار عن طريق مراقبة الشبكات ومن ثم ارسال نفسه مع أي بريد الكتروني قادم وقد يكون السبب وراء الفشل هو التحذير الذي أصدرته شركات حماية الفيروسات العالمية أو مشاكل فنية في البرمجة.
ولقد تم اعطاء هذا الفيروس مستوى متوسط الخطورة ولكن يتوقع ان ينخفض مستواه في الأيام القادمة وبالرغم ان التحذير صدر من مدة إلا انه لم يصب عددا كبيرا من المستخدمين ففي تقرير لشركة Trend Micro أوضحت ان 3 فقط من عملائها حصلوا على بريد يحتوي الفيروس الجديد.
وينتقل الفيروس الجديد والذي اطلق عليه BadTrans بواسطة مرفقات Attachment البريد الإلكتروني ويأتي مرفقاً على شكل شاشة توقف وامتدادها scr، أو على شكل اختصار pif، وبأسماء مختلفة تبلغ حوالي 16 اسما منها card, Docs, humor, hamster.
وفي حالة فتح الفيروس الجديد فإنه يظهر رسالة لفك الضغط WinZip SelfeXtractor والتي بعد لحظات تظهر رسالة مفادها ان المعلومات المضغوطة تالفة File Data Corrupt وبعد ذلك يقوم الفيروس بفتح باب خلفي Backdoor بالرغم من برامج الحماية الموجودة بالنظام ويقوم أيضاً بارسال الرقم الشبكي IP Address الخاص بالضحية إلى مبرمج الفيروس.
ويقوم كذلك الفيروس الجديد بالرد على جميع الرسائل القادمة وارسال نفسه مع كل رد وسيحتوي الرد على نفس العنوان والمحتوى وبالطبع ستحمل البريد الخاص بالضحية. ويبدو ان اكثر الدول إصابة بالفيروس هي بريطانيا إذ وصلت تقارير عن 10 إصابات بالفيروس في يوم واحد فقط وفي شركة سيمانتك تم اعطاء الفيروس 3 من 5 ونسبة إصابات أقل من الخمسين حتى تاريخه.
ومما ساعد على فشل الفيروس انه واجه بعض المشاكل الفنية في برمجته فلم ينجح مخترعه من التعرف على الأجهزة المصابة من تلك غير المصابة ففي شركة كان هناك جهازان مصابان بنفس الفيروس واستمرا في ارسال الرسائل لبعضهما مما أدى إلى اكتشافهما وهناك أيضاً مشكلة فنية أخرى وهي انه يوجد اكثر من نسخة من هذا الفيروس ولكن النسخ تلك لا تؤدي إلى اخطار ويبدو انها كانت من النسخ التجريبية للفيروس.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved