أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 18th April,2001 العدد:10429الطبعةالاولـي الاربعاء 24 ,محرم 1422

الريـاضيـة

المدافع الأهلاوي الجديد جوشان ل «الجزيرة»:
الأهلي سيهزم الاتحاد ويفوز بالكأس
سلاحي الخفي يضمن لي الخانة في القلعة..!
حوار : سامى اليوسف
^^^^^^^^^^^^
يعد انتقال اللاعب الشاب يحيى جوشان - 19 سنة - مدافع فريق الشعلة إلى النادي الاهلي بمثابة المكسب لصفوف القلعة لعدة اسباب يأتي في مقدمتها صغر سن اللاعب وبنيته الجسمية ومخزونه المهاري فهو يتفوق باللعب في مراكز الدفاع جميعا كما يجيد مهام المحور..
«الجزيرة» التقت جوشان في أول حوار له بعد التوقيع للنادي الاهلي واتمام صفقة انتقاله بالرياض بين الوسيط الاهلاوي غرم العمري ونائب رئيس الشعلة..
عشق الأهلي
* ما سر تفضيلك العرض الاهلاوي.. واختيارك اللعب له؟.
لأنني اهلاوي منذ الصغر رغم لعبي لنادي الشعلة بحكم وجودي في مدينة الخرج.. لكني للامانة كنت متابعاً لاخبار ونتائج الاهلي لانني اعشقه..
* هل تدربت مع الفريق الاهلاوي والمدرب لوكا؟!
نعم.. تدربت لمدة اسبوع كامل مع الفريق بجدة تحت اشراف لوكا.
* وكيف وجدت الامور هناك.. واستقبال اللاعبين لك؟
بكل صراحة اقولها.. وجدت كل ترحيب وتقدير سواء من المدرب لوكا الذي اهتم بي ووجهني وشجعني على الانتقال او من زملائي لاعبي الاهلي الذين ضاعفوا من حماسي لارتداء الشعار الاهلاوي.. وشعرت حقيقة بارتياح شخصي كبير وكأنني في نادي الشعلة..
* هل قابلت المشرف على الكرة الاهلاوية سمو الامير محمد العبدالله او اداري الفريق حكيم؟
لم أتشرف بعد بمقابلة الامير محمد العبدالله الفيصل.. ولم التق بالاداري حكيم.. لكنني تدربت لمدة اسبوع مع زملائي اللاعبين والمدرب لوكا وقدمت كل ما لدي والحمد لله انني نلت رضا الاهلاوية وثقتهم.
بقاء الشعلة
* مَنْ مِن اللاعبين المدافعين اللذين تسعى للوصول الى مستواهم؟
لا يوجد لاعب معين تحديداً.. لأنني أتابع معظم المدافعين البارزين والنجوم في الدوري السعودي وفي الدوري الاوروبي كي استفيد منهم وأسعى جاهدا لتطوير مستواي بدراسة اخطائي في المباريات السابقة وعدم تكرارها..
* من هو المدرب الذي افادك بتوجيهاته في بداياتك؟
في الحقيقة.. هم ثلاثة مدربين وجميعهم وطنيون ولله الحمد بدءاً بالمدرب الاخ فهد الطفيل الذي سجلني في نادي الشعلة بعد ان شاهدني في دوري مدارس الخرج وتعلمت منه الالتزام وحب النادي والاخلاص للشعار.. بالاضافة الى المدرب خالد القروني اثناء تدريبه للشعلة ولعبي مع الفريق الاول والمدرب عبدالعزيز العودة خلال فترة انضمامي إلى المنتخب الوطني للشباب الموسم الماضي..
* وهل مثلت المنتخب أساسياً؟!
نعم.. خلال تصفيات كأس آسيا للشباب في مدينة الطائف فلقد لعبت كل المباريات أساسياً..
* ماذا تتوقع للشعلة الموسم القادم في الممتاز؟
الحمد لله اولاً على مشاركتي في صعود الفريق وعودته مجددا الى الممتاز وصدقني انني اتوقع بقاء الشعلة في دوري الاضواء بنسبة «90%» لأن الفريق لديه لاعبون محترفون متميزون ومخلصون وسوف يستفيدون من اخطائهم في فترة الصعود الاولى التي هبطنا ولم نكن نستحق الهبوط.. والاهم تدعيم صفوف الفريق الثلاثة بلاعبين محترفين اجانب متميزين كي يستفيد منهم الفريق في مشوار الممتاز.
* ماذا تود ان تقول لجماهير الشعلة وأنت تودعهم؟
اقول لهم مبروك الصعود اولاً.. وثانياً اشكرهم من قلبي على كل الدعم المعنوي والاهتمام الذي وجدته منهم عندما كنت لاعبا شعلاوياً واحتفظ لهم بالكثير من الود والتقدير وأتمنى ان يوفق الفريق في البقاء بالممتاز..
وعود..
* الفريق الاهلاوي لديه وفرة بالنجوم خصوصاً في خط الدفاع.. كيف ستجد الفرصة في اللعب اساسياً؟
اولاً انا احترم كل لاعبي الاهلي فهم كما قلت نجوم ولهم مكانتهم وخبرتهم وجماهيرهم.. لكن ان أثق بقدراتي كلاعب ولدي الحماس والثقة وهما سلاحي وسوف اسعى بقوة لاثبات نفسي وسط زحمة النجوم الاهلاوية ولكن لن اقول سألعب اساسياً بل اقول انني سأبذل جهدي والتوفيق من عند الله..
* هل تتوقع انك ستعوض جماهير الاهلي عن غياب النجم عبدالله سليمان او فشل صفقة فوزي الشهري..؟!
لا.. لا.. هذا الكلام اكبر مني ولا استطيع قول هذا الشيء.. كل الذي اقوله انني اعد جمهور الاهلي بالعطاء والبذل في التدريبات واثبات وجودي وأنني صفقة ناجحة.. وان اكون عند حسن ظن الجميع.. ولن اعوض غياب احد أو فشل احد..!
* هل اتفقت على الامور المادية مع الادارة الاهلاوية؟
الحمد لله كل شيء متفق عليه.. وأنا لي الشرف في اللعب لنادي الاهلي.. النادي الكبير والمليء بالنجوم.. وتحت ادارة افضل مشرف يطبق مفهوم الاحتراف الكروي ويساهم في تحقيق الطموح للاعب السعودي وأقصد بالطبع صاحب السمو الملكي الامير محمد العبدالله الفيصل.
* توقعاتك للاهلي في المربع.. تحديداً في مباراة اليوم امام الاتحاد؟
«ابتسم» ثم قال.. ان شاء الله اكون فأل خير على الاهلاوية ويفوز الاهلي اليوم على الاتحاد.. وأتوقع ان كأس الدوري اهلاوي بإذن الله.. لأن هذا الموسم.. موسم الاهلي..
كلمة أخيرة..
شكراً ل «الجزيرة» على إتاحتها الفرصة لي بالحديث لجماهير الشعلة والنادي الاهلي ومتابعتها اخبار صفقة انتقالي..

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved