أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 18th April,2001 العدد:10429الطبعةالاولـي الاربعاء 24 ,محرم 1422

الريـاضيـة

مساء اليوم على استاد الأمير عبدالله الفيصل وفي لقاء ذهاب المربع الذهبي
الأهلي يبحث عن اللقب المفقود من نفق الاتحاد الصعب
القلعة يتميز بالجماعية والعميد بقوة الهجوم
* كتب خالد المشاري:
^^^^^^^^^^^^
تعود الإثارة مجدداً لاستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة موقع اللقاء المرتقب والمثير الذي سيجمع الأهلي صاحب )الصدارة( والاتحاد صاحب المركز )الرابع( في لقاء )الذهاب( لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وذلك في الساعة )45.8( مساءً.. لقاء اليوم والذي سيحظى بحضور جماهيري كثيف لا شك انه يمثل مرحلة الحصاد النهائي كخطوة أولى للفريقين نحو الحصول على لقب أهم وأقوى البطولات المحلية.. وستزداد الجهود في مواجهة اليوم كل يبحث عن الهدف المنشود وهو الفوز في مباراة )الذهاب( لتكون مباراة )الاياب( الطريق السهل من أجل الوصول الى نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
^^^^^^^^^^^^
مباراة اليوم ستشهد قمة التنافس والتحدي بين الفريقين فالاهلي يتطلع الى تأكيد تفوقه على الاتحاد في هذا الموسم وحرمانه من المنافسة.. بينما العميد يأمل برد الدين في المرحلة الأهم وهي مرحلة الحسم ليتيح لنفسه فرصة الوصول الى النهائي.
الأهلي قوة جماعية
فريق الاهلي لا شك انه افضل فرق الدوري هذا الموسم ولغة الأرقام التي انفرد بها أكدت هذه النظرية.. وسيسعى الفريق الأهلاوي اليوم الى مواصلة تألقه وإبداعه الكروي وهو مؤهل للتفوق في ظل ما يملكه من مواهب فذَّة ستساهم وبصورة كبيرة في تفوق فريقها وقيادته للفوز.
* الفريق الاهلاوي ينظر للقاء اليوم بأنه أهم لقاءات الفريق وعن طريقه سيحدد مسألة تأهله الى النهائي وبنسبة كبيرة فهو سيلعب من أجل هدف واحد وهو الفوز الذي سيكون متاحاً له ان هو استمر على نفس المستويات التي قدمها في الدوري بمرحلته التمهيدية وفوزه بلقاء اليوم سيجعله قريباً جداً من الوصول الى النهائي.
* سيتعامل الأهلاويون مع لقاء اليوم بأسلوب هجومي مكثف وذلك من أجل الوصول الى مبتغاهم من جهة والحد من خطورة الاتحاد من جهة اخرى. والاهلي يتميز بقوة خطوطه الثلاثة ابتداءً من الحراسة وحتى الهجوم فالنتيف حارس متمكن يتميز باليقظة وحسن التوقيت والدفاع صلب جداً بقيادة شليه وعبدالغني اللذين يتميزان بنزعتهما الهجومية وإسقاط الكرات العرضية للمهاجمين والتي استفاد منها الأهلي كثيراً كما شاهدنا في عدة مباريات في الدوري ويتوسطهما نايف فلاتة وعبدالحميد جدوع.
اما الوسط الأهلاوي فهو القلب النابض للفريق ويتواجد به خالد قهوجي وإبراهيم سويد وسعد الدوسري وماهر الكنزاري ويتميز هؤلاء الأربعة بمجهوداتهم السخية داخل المستطيل الأخضر ومساندتهم الفعالة لخط الهجوم وبالذات القهوجي والكنزاري اللذين سيكون لهما كلمة قوية في لقاء اليوم لتعودهما على البروز والتألق في مثل هذه المواجهات الكبيرة.. كما ان الدوسري يتميز بالجهد الكبير الذي يبذله طوال فترات المباراة ومساندته للدفاع.
ويقود الهجوم الأهلاوي الثنائي الخطير عبيد الدوسري وطلال المشعل اللذان يجيدان استغلال الفرص أمام المرمى سواء بالرأس أو بالقدم.. وبعد استعراض خطوط الفريق الاهلاوي نجد انه افضل فنياً ولكن يبقى التنافس التقليدي عاملاً رئيسياً في تحديد نتائج مثل هذه النوعية من المباريات ولكن كما قلنا فإن الأهلي هو الأفضل في جميع الخطوط.
الاتحاد قوة هجومية
بالمقابل سيدخل الاتحاد لقاء اليوم ولدى لاعبيه إصرار وعزيمة كبيران لرد اعتبارهم من الاهلي الذي اذاقهم هزيمة مرَّة في الجولة الأخيرة من المرحلة التمهيدية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين ويتطلعون الى ان تكون كلمتهم هي الأقوى في أهم مواجهات الفريقين هذا الموسم لأن الفوز سيكون له مذاق خاص وعامل قوي للوصول إلى النهائي.
* فريق الاتحاد ابدى كامل استعداده لمواجهة اليوم وجند كافة نجومه من أجل السيطرة على المباراة والتي سيكون قادراً على حسمها لصالحه متى ما تعامل مدربه أوسكار مع المباراة بمنطقيه وذكاء دون التركيز على لاعبين معينين وإبعاد آخرين أكثر اهمية وافضل مستوى فالمتابع للمدرب أوسكار يلاحظ عدم اقتناعه بالحسن اليامي وابوشقير كما فعل امام الهلال حينما اخرجهما وهما ابرز لاعبي الفريق.. واذا نجح أوسكار في اختيار المجموعة المناسبة للقاء اليوم فسيكون فريقه قادراً على فعل شيء والخروج بنتيجة ايجابية تساعده كثيراً في لقاء )الإياب(.
* الفريق الاتحادي يملك ايضا عناصر بارزة ومتألقة فالحراسة يوجد بها الصادق أو مبروك زايد وكلاهما رائعان.. والدفاع متفوق وصلب إذا ابتعد عن التوتر واللعب العنيف خاصة خريش والصحفي ويساندهما الخليوي وباسم اليامي وعلي سهيل بينما يفتقد الفريق لخدمات لاعبه الرائع صالح الصقري بسبب طرده امام الهلال.. وسط الاتحاد يتواجد به محمد نورذو المجهود السخي ومناف ابوشقير صاحب التمريرات المتقنة والخطيرة والايطالي جيلسي والذي يميل اداؤه للدفاع كثيراً. اما خط الهجوم الاتحادي فهو اقوى خطوط الفريق ويقوده البرازيلي سيرجيو الذي اثبت براعته وخطورته فهو لاعب سريع جداَ ويستغل الفرص بدهاء وذكاء خارق وسيكون لسيرجيو دور فعَّال في لقاء اليوم.. ويقف بجانب سيرجيو اللاعب الموهوب الحسن اليامي صاحب المهارات العالية.
واخيراً نقول ان المباراة صعبة لكلا الفريقين ويبقى العامل النفسي وهدوء الاعصاب من أبرز العوامل التي ستساعد على الفوز.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved