أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 18th April,2001 العدد:10429الطبعةالاولـي الاربعاء 24 ,محرم 1422

الريـاضيـة

ضوء
فن الإعاقة ... والانزلاق على كامل الساق
عبدالله عبدالرحمن الفاضل
خسر المنتخب السعودي الاول لكرة القدم خدمات اللاعب الخلوق نواف التمياط «افضل لاعب في آسيا!!!» احد دعائم المنتخب وركيزته الاساسية في خط الوسط صاحب المستويات الراقية في لبنان وصاحب الهدف في مرمى الكويت!!! في وقت امس ما يكون فيه المنتخب لهذا اللاعب...؟؟؟ وذلك عندما تمادى الحكم «الدخيل «؟؟؟؟» بتهاونه مع الخشونة في مباراة المفاصل.....!!!! وأتاح كامل الفرصة لنور «صمدو .... جزار الملاعب القادم!!!» «وجلسي اللاعب الاجنبي الذي لم يجد رادعاً!!!» في التناوب في تنفيذ «ابشع صور ووسائل الاعاقة المشروعة وغير المشروعة مع نواف وغيره!!!» وانطلاقا من سياسة تعتمد على «الانزلاق على كامل الساق» تطبق ضد النجوم في ملاعبنا اصيب نواف!!!! والنتيجة قطع في الرباط الصليبي لركبته!!!!! .... ابعدته عن الملاعب لمدة لا تقل عن «3 اشهر ؟؟!» من المستفيد من خسارة نواف ؟؟؟؟ يا «نور/جلسي» ..... سؤال يظل معلقاً حتى يوجد رادع قوي بحجم الاصابة ؟؟؟؟اليوم وغدا ... تبدأ مرحلة الحسم في المربع الذهبي لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين، بمباريات الاضلاع الاربعة..... ويشكل لاعبو هذه الفرق غالبية عناصر المنتخب.... هل نؤمن الحماية الكافية للنجوم بصفة عامة ..... ولاعبي المنتخب بصفة خاصة؟؟؟ «بردع الخشونة وعدم التهاون او التردد في العقوبة» لكل من يحاول اصابة الغير حتى لا نخسر المزيد منهم؟؟؟؟ .... ام نترك مساحة من الحرية يتحرك فيها «نور/ جلسي وغيرهم!!!!!» .... ليجهزوا على بقية نجوم ولاعبي المنتخب السعودي الذي يستعد لخوض غمار المنافسات المؤهلة لكأس العالم.
غلط يا رييس ... احسبها صح!!!
استغرب سلب فريق الهلال لحقه المشروع !!!! في الفوز بأي بطولة ..... ظهر علينا «معلل !!!» عفوا «محلل ؟؟؟؟» في التخيل الرياضي «التحليل الرياضي» يتمنى فوز الاتحاد !!!؟؟؟.... اسمعوا المبرر المنطقي الذي يعكس الرواسب الدفينة والمتابعة الرياضية الجيدة لذلك المعلل ! .... «السبب حتى لا تزيد الفجوة في عدد البطولات الخارجية بين الهلال وبقية الاندية!!» ..... وكأن الامر اصبح «يستلزم» مبدأ التساوي بين الاندية!!! في عدد البطولات الخارجية!!!.... والتي منها «11» بطولة هلالية «من حصل شيء يستأهله». للمعلومية الهلال الوحيد الذي يملك حق فتح البوابة او اغلاقها!!!! في المشاركات الخارجية .... فهو بطل البطولة العربية للاندية «ابطال الكأس» مما يعني التأهل مباشرة الى البطولة القادمة «بدون فوزه على الاتحاد؟؟» مع البطل الجديد لهذه المسابقة ....! كما انه في حالة فوز الهلال بالبطولة يتأهل الى بطولة النخبة «8» مباشرة .... ولا يزال الهلال يملك الفرصة في المشاركة في بطولة الاندية العربية «ابطال الدوري» في حالة فوزه بكأس الدوري !!!! اذن الهلال لايزال يملك فرصة توسيع الفارق في عدد البطولات الخارجية !!!! من المستوى العربي الى الاسيوي ايضا؟؟؟؟ واحسب يا شاطر....!!!! كان يمكن تأجيل المقترح حتى تحليل مباريات كأس الدوري عندها يتوافق الحدث مع الحديث!!!!!
فات عليك ان هناك بطولة حققها الهلال على المستوى المحلي ايضا؟ تحتاج الى ما يقارب من «97» سنة حتى تحقق من قبل فريق سعودي .... اذا استبعدنا الهلال من المشاركة «إنها كأس المؤسس» متى ستغلق او تسد الاندية تلك «الفجوة» بينها وبين الهلال على المستوى المحلي ايضا .....؟!!!! «الصبر مفتاح الفرج».
وخز الإبر
* اسكار ....... استطاع «استثمار» مستجدات ومتغيرات وظروف المباراة لصالح فريقه ..... الذي «اجبر» على تغيير حارسه/ طرد الصقري/ علاوة على تأخر فريقه بهدف ؟؟ ومع ذلك استطاع التعادل مع فريق مكتمل عددياً؟!! .... لأن سافيت «الشين وقوي العين» منحه الفرصة بتغييرات طائشة منها تغيير «توليو»!!!!
* سافيت «فاقد الشيء لا يعطيه» قدمت له جميع الفرص المتاحة للتأهل ومع ذلك رفسها بقدمه كما فعل الجابر بضربة الجزاء!!!!.
* فقدان «الخبرة» اوصل المدرب الى استبعاد حسم المباراة بضربات الجزاء ...؟! لذا لم يتم اجراء اي تمرين عليها ولا حتى التحديد المسبق «للاسماء!!» التي ستنفذها او حتى التهيئة النفسية فتولى المهاجم تلك المهمة فجاءت النتيجة في حجم الاستعداد المسبق.
* هذا عائد تجربة الاحتراف الاوروبية على النادي .... «استعراض!» ثم تسديد ضربة الجزاء بطريقة «بدائية» !!! وامام حارس ناشىء منحته الثقة !!!!!!!!!.
* كان الاجدر ان ينفذ روني «الكاتو» الشلهوب ثم سامي ؟؟؟ «اين دور ادارة الكرة !!» . والا مع الخيل يا شقراء.
* سامي اصبح يتمتع «بصلاحيات اكبر» تصل الى تحديد من ينفذ ويمنع من ينفذ ... !!!! «نمط من الانضباط والتنظيم» الذي يطالب به «مدير الكرة؟!!» ويطبق خارج الملعب فقط..؟؟ عجبي من اسلوب الادارة السائد في هذا النادي.
* غياب النمر عن المباراة «بقرار تأديبي؟!!» هل كان توقيته مناسبا؟؟ وهل كان «الحرمان» البديل الوحيد لادارة الكرة ؟!. النمر كان خسارة!!...... والخسارة الاخرى غياب قائد داخل الملعب بخبرة يوسف الثنيان «اثناء تنفيذ ضربات الجزاء» .... مما فتح المجال لغيره «بتقليده» وممارسة دوره ولكن شتان بين الاثنين؟
* بعد استبدال توليو في الدقيقة «15 من الشوط الثاني» هذا اللاعب الذي لا يجب ان يستبدل ....... ايقنت ان نتيجة المباراة للاتحاد ... تصوروا البديل «الغائب عن المشاركات المسعري» صاحب الحسنة الوحيدة ...؟؟؟ وليته يعتزل بعدها؟ ..... وتكفيه حفل اعتزال!!
* اثناء تطبيق مصيدة التسلل .... في مباراة كؤوس؟! للحد من تسجيل الهدف الثاني!! وجد «النابغة» النزهان يتنزه في الهواء الطلق في منطقة الجزاء والكورة في حوزة سيرجيو «متى يتوافق النضج العقلي مع الكروي».
* اسبوع «الافراح والهدايا الملاح» ودع ويبدو الى غير رجعة هذا الموسم ... !!! فكل البوادر والمؤشرات توحي بأن الفريق سيكتفي ببطولاته الخارجية فقط .... اما المحلية «حامض عنه يقول».
* مع كل مرة يعيد الدعيع «الامل» للفريق تتقدم قدم «مستهترة» وترفس لتطوح بالامل بعيدا .... ؟ دون تقدير لجهده ..... حتى «اضطر» الدعيع الى التطبيق العملي لبقية زملائه في كيفية التنفيذ خاصة المهاجم الذي حاول منعه من التنفيذ.
* قارنوا بين عمر وخبرة الموهوب )الشلهوب( وأسلوبه في تنفيذ ضربة الجزاء وبين اعمار الاربعة «.....» الذين اضاعوا ضربات الجزاء وخاصة المحترف الاوروبي «سابقا !!!!» لتدركوا الموهبة بحق؟
* المسعري، النزهان، التيماوي ..... اسماء متى ستخلو تشكيلة الهلال منها ..... اسماء اكل عليها الدهر وشرب؟؟؟؟ فالبدائل المتاحة لهم «الاعتزال او الانتقال ..... اما البقاء فهو خيار تستبعده مستوياتهم في ظل تواجد الدماء الشابة».
* في مباراة المفاصل في دور الاربعة طبق الفريق سياسته المعهودة «الانزلاق على كامل الساق» لعدم وجود حكم قادر على حماية اللاعبين !!! فتناوب نور وجلسي «على ابعاد التمياط عن الملاعب!!!» وتفرغ سهيل لتنفيذ شتى وسائل الاعاقة في الملعب !!!!! ثم اكمل الصقري ما تبقى من المسلسل ودفع الثمن!! من الخاسر؟؟ يا صمدو زمانك؟
* في «5» دقائق فقط سجل الهلال هدفيه «1520» من الشوط الثاني ولكن لم يكن هناك مدرب قادر يتمتع بشيء من الدهاء الكروي يستطيع به الحفاظ على النتيجة، لذلك قد نلتمس العذر لأشباه المدربين؟
* كل الهلاليين المطالبين برحيل «بلاتشي» ..... يعضون اصابع «الندم» في قرارة انفسهم على «هروب» هذا المدرب فهو خير من يتعامل مع ظروف مثل هذه المباريات الخاصة عندما يكون الفريق المقابل ناقصا او يلعب مدافعاً.
* في برنامج الفترة الرياضية ..... يصر مقدم البرنامج «......» على ان النصر منح الهلال البطولة ويكررها مرات عديدة .... لكن الكبير فيصل ابو اثنين رائع جدا وهو يحجم هذا المذيع ويحشره في زاوية ضيقة جدا بددت كل خزعبلاته «ألا يعي هذا المذيع ما يقول» خاصة وانه في جهاز اعلامي رسمي، والى متى تستمر هذه النوعيات؟ ولمصلحة من؟؟
* بالرغم من تواجد الرئيس بالقرب من الفريق اثناء المباراة ..... الا ان الفريق لم يظفر بالنتيجة، لأن هناك حوافز يبقى اثرها لمدة طويلة؟؟؟؟ وهناك حوافز تفقد ثأثيرها على المدى القصير، اي منها كان المتبع في تحفيز الفريق؟؟
لمزيد من التواصل مع القراء
E.mail:Najdisa@YAHOO.COM

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved