أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 18th April,2001 العدد:10429الطبعةالاولـي الاربعاء 24 ,محرم 1422

وطن ومواطن

رسالة عاجلة إلى معالي وزير المعارف
امنحوا معلمي وادي الدواسر فرصة التدريس بالخارج
يطيب لنا ان نكتب إليكم يا معالي وزير المعارف طارحين بين يديك طلب معلمي محافظة وادي الدواسر.
فكما هي عادتكم تسعون جاهدين لتقديم الحوافز التشجيعية محققين بذلك العدالة والمساواة بين جميع منسوبي التعليم بمختلف مناطق ومحافظات مملكتنا الغالية.
وذلك من خلال توزيع بطاقات الترشيح للايفاد خارج المملكة لتشمل مختلف ادارات التعليم.
ولكن هذه الحوافز التشجيعية والشرفية لابنائكم المعلمين لا تصل لنا نحن معلمي المحافظة بنيل هذا الشرف العظيم الذي يفخر ويعتز به كل من يناله ليقدم ولو جزءا بسيطا لأطهر بقعة على وجه الارض من خلال رفض ترشيح معلم واحد لتخصص الاجتماعيات بحجة انهم غير مؤهلين لذلك كان الباب مغلقا في وجه جميع معلمي هذا التخصص.
امر يجب الوقوف عنده مرات عديدة لكونه يطرح في الوقت نفسه عددا كبيرا من علامات الاستفهام التي تحتاج من معاليكم الى متابعة واهتمام فهذا حق من حقوق المعلمين يجب ان ينالوه ويحظوا به بعد ان منحتهم اياه.
فبعد انتظار دام سنوات طويلة استبشر معلمو هذا التخصص خيرا عندما تحقق ما كان يحلمون به من خلال كون احدى بطاقتي الترشيح تحمل هذا التخصص حيث سارعوا الى تقديم طلباتهم لنيل هذا الشرف ليفاجأ الجميع باغلاق الباب في وجوههم من خلال عدم ترشيح واحد منهم بحجة كونهم غير مؤهلين ولذلك فإن معلمي هذا التخصص بالمحافظة التي يتجاوز عددهم التقريبي فيها 70 معلما لهم الحق في الترشيح مع وضع الحلول السريعة والجذرية لهم على مدار السنوات الماضية كما لا يفوتني في الوقت نفسه ان احمل الاشراف التربوي والشؤون التعليمية ان كان الزعم صحيحا مسؤولية ذلك لكونهم لم يقدموا مع هؤلاء المعلمين غير القادرين على تمثيل المملكة خارجيا، شيئا يذكر لتحسين مستواهم وتزويد معلوماتهم فابناؤنا الطلاب بالمحافظة هم اولى بأن يكون معلموهم على قدر كبير من الثقافة العلمية والتربوية والتعليمية.
لذا نحن نتطلع من معاليكم النظر في هذا القرار ومنح معلمي وادي الدواسر فرصة الترشيح للعمل في الخارج اسوة بغيرهم من معلمي المملكة.
معلمو وادي الدواسر
وادي الدواسر

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved