أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 18th April,2001 العدد:10429الطبعةالاولـي الاربعاء 24 ,محرم 1422

العالم اليوم

كولن باول لدى لقائه الشيخ محمد صباح السالم
واشنطن تؤكد مجدداً التزامها بدعم الكويت إذا تعرضت لعدوان
* واشنطن اف ب:
^^^^^^^^^^^^
أكد وزير الخارجية الأميركي كولن باول أمس الأول لدولة الكويت بأن الولايات المتحدة تقف إلى جانبها وستحميها في حال تعرضها لأي عدوان.
وفي تصريح صحافي أدلى به قبل لقائه وزير الدولة الكويتي للشؤون الخارجية الشيخ محمد صباح السالم أشار باول إلى أنه أكد لضيفه الدعم الأميركي للكويت كما فعل أثناء زيارته اليها في شباط/ فبراير الماضي بمناسبة الذكرى العاشرة لانتهاء حرب الخليج.
^^^^^^^^^^^^
وقال باول: ان زيارة وزير الدولة الكويتي كانت فرصة لي للتأكيد على الالتزام الأميركي بضمان أمن الكويت وحمايتها ضد أي عدوان تتعرض له في هذه المنطقة من العالم.
وأضاف ان واشنطن ستواصل ضغوطها على النظام العراقي ليكشف عن مصير الكويتيين ال600 الذين يعتبرون في عداد المفقودين منذ قيام العراق باجتياح الكويت عام 1990م وبعد الاجتماع، لم يصدر عن هذين المسؤولين، أي تصريح إلا ان مسؤولا في وزارة الخارجية الأميركية أوضح ان المحادثات بين الطرفين تركزت على الاقتراح الأميركي بتعديل العقوبات الدولية المفروضة على العراق.
وتسعى واشنطن للحصول على دعم دولي وخصوصا من الدول العربية على خطة تهدف لتخفيف العقوبات المتعلقة بالسلع التجارية المخصصة للمدنيين في العراق لقاء تشديد الحظر حول المعدات العسكرية والاجهزة التكنولوجية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved