أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 19th April,2001 العدد:10430الطبعةالاولـي الخميس 25 ,محرم 1422

الفنيــة

بعد 10 سنوات
أحمد ماهر يلتقي مع صفاء أبو السعود في ملكة من الجنوب
القاهرة - أيمن الشندويلي:
بعد غياب عشر سنوات يلتقي الثلاثي احمد ماهر وصفاء ابو السعود والمخرج احمد طنطاوي في مسلسل )ملكة من الجنوب( بعد آخر عمل جمع الثلاثي وهو )لا اله الا الله(.
والصدفة وحدها هي التي جمعت الفنانين بعد اعتذار الفنان كمال ابو رية عن بطولة المسلسل لارتباطه بتصوير مسلسل آخر وعلى الفور رشح احمد طنطاوي احمد ماهر لاداء شخصية الامير المهدي زوج الاميرة الخيزران صفاء ابو السعود.
والطريف ان صفاء ابو السعود كانت تجسد دور الزوج لاحمس )احمد ماهر( في مسلسل لا اله الا الله وايضا تجسد دور الام في العملين الفنانة كريمة مختار.
وقال احمد ماهر ان شخصية امير المؤمنين المهدي من المع الشخصيات البارزة في الدولة الاموية ويقودها الى العصر العباسي لانه كان الارهاصة لظهور عصر هارون الرشيد وهو ايضا ابن امير المؤمنين المنصور ففي هذا العصر ازدهرت حاضرة بغداد بعلمائها وبمبانيها وحضارتها وتقدم ايضا شخصية المهدي في صورة الفارس الورع الذي يرسي دعائم دولة بني العباس في أزهى صورها ويستقر الحكم في اعدل صوره بهذا الزمن ونكتشف ان وراء هذه السياسة الحاكمة الخيزران التي صعدت السلم من القاع فقد حضرت الى بلاط الجواري كجارية وتسلقت السلم لتصبح زوجة الحاكم الامير المهدي ثم والدة هارون الرشيد الذي حكم من خلالها وقبل زواجها كان المنصور يأخذ برأيها في شؤون البلاد.
واضاف احمد ماهر انه يصور ايضا مسلسل )عصفور تحت المطر( تأليف السيد حافظ واخراج محمود بكري مع احمد عبد العزيز وتيسير فهمي.
كما انتهى مؤخراً من تصوير مشاهد في مسلسل حواري وقصور من تأليف محمد الغيطي واخراج احمد خضر مع نبيل الحلفاوي وفردوس عبد الحميد ويوسف شعبان ورشوان توفيق وحسن كامي وعبد الله فضل وجسد دور )معلم( ينضم للثوريين لتخليص البلاد من الاحتلال الانجليزي.



أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved