أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 19th April,2001 العدد:10430الطبعةالاولـي الخميس 25 ,محرم 1422

القرية الالكترونية

س.ج..الحاسوب
خالد عبد الرحمن البكر
مواضيع ذات صلة
س أعاني كثيرا من مشكلة الريل بلير حيث انني بعد ما احمل المحاضرة الصوتية على الانترنت وتشتغل فترة ثم بعد ذلك لا تشتغل الا نادرا او لا تشتغل أبدا كيف أحافظ على الملف الصوتي وهل اقدر ان احول الملفات الى ملفات استطيع ان احملها في ال «سي دي» في السيارة او في الاستريو وما هي البرامج التي تحول ان أمكن.
مروان الحربي
بريد الكتروني
تقوم معظم برامج البث المباشر بحفظ الملفات الصوتية والفيديو ضمن مجلد «Folder» المتصفح المؤقت تحت الاسم Temporary Internet File ويكون تحت دليل نظام التشغيل Windows كما نفيد بأنه يمكنك تحويل الملفات الصوتية اذا كانت نوع MP3 الى القرص الليزري CD بكل سهولة. او يتم تحويل الملفات الصوتية الى ذلك الامتداد ثم الاستعانة ببرامج النسخ الخاصة. ومنها برنامج Easy CDDA Extractor الذي يوفر خاصية التحويل المباشرة الى مسارات صوتية TRACK بحيث يتم قراءتها بواسطة اي مشغل قرص ليزري CD ROM وللحصول على البرنامج منه فيتم من خلال الموقع التالي:
www.poikosoft.com
كما يوجد برنامج EasyMP3 ويمكن الحصول عليه من خلال العنوان :
www.proteron.com
ولمعرفة طريقة التحويل بشكل موسع فيفضل الرجوع لموضوع الزاوية «تحويل الصوت الى القرص الليزري» المنشور بعدد الصحيفة رقم 10124 بتاريخ 17 يونيو 2000م من خلال موقع أرشيف الجزيرة على العنوان:
www.ALJAZIRAH.COM .
***
س بالنسبة للشركات التي تعمل دعايات على بريد الهوتميل.. كيف طريقة التخلص منها؟ رغم اني ما طلبت من الهوتميل عند انشائي للبريد اي مساندة دعائية من قبلهم؟ ولكن بعد فترة من استخدامي للبريد توافدت الشركات علي ولا أدري ما هو الحل رغم اني استخدمت معه البلاك سلندر وما نفع؟.
عبد العزيز
بريد الكتروني
وردت مشكلة مشابهة لمشكلة الأخ القارئ في موضوع الزاوية «نظام الحماية الأفضل وخدمة مجانية» من «صحف» بعدد الصحيفة رقم 10254 بتاريخ 25 اكتوبر 2000م اذ يمكن الرجوع اليها من خلال موقع أرشيف الجزيرة.
***
س أود الاستفسار عن الفرق بين Hotmail messenger and Yahoo massenger وهل بينهما فرق من حيث الميزات والعيوب والأفضل وقد تحدثت عن السابقين عن Yahoo massenger ونريد موضوع Hotmail messenger وهل يوجد برامج تعمل password on my document .
منصور المالكي
بريد الكتروني
***
س أرجو شرح خطوات تحميل برنامج Yahoo messenger وكيفية التعامل معه؟.
ساره
بريد الكتروني
***
يتفق برناجاYahoo Messenger وMSN Messenger من حيث الفكرة ويختلفان بينهما في بعض الخصائص والمزايا رغم وجود تشابه الى حد ما في تلك الوظائف. وقد أوردنا حديثا موسعا عن برنامجMSN Messenger ضمن زاوية «خدمة القراء» المنشورة بعدد الصحيفة رقم 10181 بتاريخ 13 اغسطس 2000م وكذلك ورد الجزء الثاني بموضوع زاوية «س ج الحاسوب» بعدد الصحيفة 10191 بتاريخ 23 اغسطس 2000م. وورد شرح عن برنامج «Yahoo Messenger» الجزء الأول ضمن الزاوية بعدد الصحيفة رقم 10327 بتاريخ 6 يناير 2001م والجزء الثاني بعدد الصحيفة 10330 بتاريخ 9 يناير 2001م حيث يمكن الرجوع لارشيف موقع صحيفة الجزيرة ومعرفة كافة تفاصيل الشرح عن البرامج السابقة.
تواصل
** وصلتني رسائل بريد الكترونية من بعض القراء الأعزاء وهم:
الأخ فرنانس بريد الكتروني
الأخ علي سليمان بريد الكتروني
الأخ ابو ريان بريد الكتروني
الأخ محمد المالكي بريد الكتروني
الأخ عبد العزيز سلمان بريد الكتروني
الأخت أسرار بريد الكتروني
وسوف نحاول طرح الإجابة قريباً ويا هلا بالجميع
ALBKR2000@HOTMAIL.com
أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved