أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 19th April,2001 العدد:10430الطبعةالاولـي الخميس 25 ,محرم 1422

متابعة

بعد استكمال بحث المواضيع المتعلقة بتطوير التعاون بين البلدين
المملكة وإيران توقعان على الاتفاقية الأمنية
*طهران رئيس التحرير واس:
تم مساء أمس الأول توقيع الاتفاقية الامنية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الاسلامية الايرانية وذلك بمقر وزارة الداخلية الايرانية في العاصمة طهران
وقد وقع الاتفاقية عن الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وعن الجانب الايراني معالي وزير الداخلية عبدالواحد موسوي لاري.
وحضر مراسم التوقيع صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الامنية واعضاء الوفد الرسمي المرافق لسمو وزير الداخلية ورؤساء تحرير الصحف السعودية .
كما حضر مراسم التوقيع من الجانب الايراني مساعد وزير الداخلية لشؤون الامن والشرطة غلام حسين بلنديان وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الداخلية الايرانية ومندوبو وسائل الاعلام الايرانية والاجنبية .
وكانت قد عقدت مساء أمس بمقر وزارة الداخلية الايرانية في العاصمة طهران جلسة المباحثات الرسمية الثانية والاخيرة بين الجانبين السعودي والايراني برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ومعالي وزير الداخليه الايراني عبدالواحد موسوي لاري . وتم خلال الجلسة استكمال بحث المواضيع المدرجة على جدول الاعمال والمتعلقة بسبل تطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في المجالات الامنية بالاضافة الى مناقشة واستعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وحضر جلسة المباحثات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الامنية والمشرف العام على مكتب سمو وزير الداخلية محمد الشاوي ونائب مدير عام المباحث العامة الفريق محمود بخش ومدير الامن العام الفريق اسعد عبدالكريم الفريح وقائد حرس الحدود الفريق طلال عنقاوي ومستشار سمو وزير الداخلية الدكتور ساعد الحارثي ومدير الادارة العامة لمكافحة المخدرات اللواء سلطان الحارثي ومدير عام الجوازات اللواء عبدالعزيز سجيني ومدير عام مكتب سمو وزير الداخلية للدراسات والبحوث بالنيابة اللواء سعود الداوود والمستشار بوزارة الداخلية ناصر السلطان ومدير عام التوجيه والاعلام بوزارة الداخلية الدكتور سعود المصيبيح .
من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز مساء أمس في طهران سفراء الدول العربية المعتمدين لدى الجمهورية الاسلامية الايرانية.
وقد أطلعهم سموه على ما تحقق من تعاون أمني بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الاسلامية الايرانية توج بالاتفاقية الامنية التي وقعها أمس سمو وزير الداخلية مع وزير الداخلية الايراني عبدالواحد موسوي لاري.
من جانبهم هنأ السفراء العرب سمو وزير الداخلية على توقيع هذه الاتفاقية مشيرين الى ما ستحققه من نتائج ايجابية لصالح البلدين والمنطقة.
وحضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيزمساعد وزير الداخليه للشؤون الامنية وسفير خادم الحرمين لدى طهران الدكتور جميل بن عبدالله الجشي والوفد المرافق لسمو وزير الداخلية ورؤساء تحريرالصحف المحلية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved