أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 19th April,2001 العدد:10430الطبعةالاولـي الخميس 25 ,محرم 1422

محليــات

في إطار جولات سموه التفقدية لمحافظات تبوك
الأمير فهد بن سلطان زار الوجه وأملج ودشن عدداً من المشروعات التنموية
* الوجه - عبدالرحمن العطوي - ماجد العنزي - واس:
وصل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك ظهر أمس الى محافظة الوجه في اطار جولات سموه التفقدية لمحافظات ومراكز المنطقة وكان في استقبال سموه محافظ الوجه محمد عبدالله الرقيب ومدير شرطة الوجه المقدم حمدان الحويطي ورئيس بلدية محافظة الوجه جمال محمود خضير واهالي وأعيان مدينة الوجه ثم شرَّف سموه الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بمحافظة الوجه.
حيث بدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم القى عبدالجليل بكر الفقيه كلمة الأهالي مرحبا فيها بسمو أمير منطقة تبوك مستعرضا المشاريع التنموية والمستقبلية لمحافظة الوجه مشيدا بالدعم الذي تحظى به المحافظة من لدن سموه.
ثم القيت قصائد ترحيبية. بعد ذلك ارتجل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان أمير المنطقة كلمة قال فيها نحن دائما نتعاون لما فيه الخير ونتعاون لما فيه تطوير وتنمية الانسان في هذه المحافظة ثم تطوير البنية الأساسية لهذه المحافظة كما هو الحال في محافظات أخرى في منطقة تبوك وأضاف سموه بأن أبناء مدينة الوجه مشهورون بحبهم لبلادهم وحبهم لمدينتهم وما نلاحظه في الوجه من تطور عمراني وحضاري. وقال سموه نظرا للحاجة الماسة للقرى والمراكز المحيطة بمحافظة الوجه أمر خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز بربط المراكز بالطرق الرئيسية بالمحافظة ومن أهمها أبو العجاج - المنجور - البركة النابع - قربة - سديد والخربة وسيتم العمل بها قريبا جدا كما سيتم افتتاح فرع لمصلحة المياه والصرف الصحي.
بعد ذلك شرف سموه حفل الغداء الذي أقامه أهالي محافظة الوجه تكريما لسموه.
من جهة ثانية تفقد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك أمس وفي اطار زيارة سموه لمحافظة أملج سير العمل في العديد من مشروعات بلدية محافظة أملج الجاري تنفيذها في المحافظة.
وقد استهل جولته بزيارة لمشروع توسعة شارع الكورنيش في مدينة أملج حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المشروع رئيس بلدية منطقة تبوك الدكتور علي بن سالم العصيفير ورئيس بلدية محافظة أملج سليم الشراري.
واستمع سموه الى شرح من رئيس بلدية المحافظة عن الانجازات التي تمت في مشروع السفلتة الجديدة في مدينة أملج والأحياء الجديدة التي شملتها مشروعات شبكات المياه والتي تبلغ تكلفتها الاجمالية أكثر من 16 مليون ريال.
بعد ذلك قام سموه بزيارة الى مبنى الاتصالات بمحافظة أملج حيث كان في استقباله مدير عام الاتصالات بمنطقة تبوك حميد بن خطران المالكي ومدير اتصالات محافظة أملج.
وفور وصوله أزاح الستار عن اللوحة التذكارية لمشروع الهاتف الريفي ثم قام باطلاق النغمة الهاتفية ايذانا بتشغيل الهاتف الريفي في أكثر من 13 مركزا وقرية تابعة للمحافظة.
ومن جهة أخرى حضر صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك مساء أمس الحفل الختامي الذي أقامه فرع الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الوجه في أحد الجوامع في حي الخالدية بالوجه.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل رئيس محاكم منطقة تبوك رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة تبوك الشيخ عبدالعزيز بن صالح الحميد وقاضي محكمة الوجه رئيس فرع الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الوجه الشيخ معاود العوفي ومدير فرع الجمعية الشيخ منصور صالح الجاسر والمعلمون بالجمعية.
من جهة أخرى قام صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك أمس بوضع حجر الأساس لمشروع جامع الأمير فهد بن سلطان في مدينة الوجه أحد الجوامع الخمسة التي ينشئها سمو أمير منطقة تبوك في محافظات منطقة تبوك على نفقته الخاصة بتكلفة اجمالية بلغت عشرين مليون ريال.
وكان في استقبال سمو أمير منطقة تبوك لدى وصوله مقر المشروع رئيس محاكم منطقة تبوك الشيخ عبدالعزيز بن صالح الحميد ومدير عام فرع وزارة الشؤون الاسلامية والأوقاف والدعوة والارشاد بمنطقة تبوك الشيخ عبدالله مبارك وقاضي المحكمة الشرعية بالوجه الشيخ معاود العوفي ومنسوبو المؤسسة الوطنية القائمة على تنفيذ هذه الجوامع.
بعد ذلك شاهد سمو أمير منطقة تبوك صورا مكبرة لأحد هذه الجوامع ثم أزاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية لمشروع الجامع ووضع حجر الأساس لمشروع الجامع الذي يقع على مساحة اجمالية بلغت ثلاثة آلاف متر مربع ويتسع لأكثر من الفي مصل.
كما قام صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك أمس في اطار زيارة سموه لمحافظة الوجه بوضع حجر الأساس لمشروع خزان المياه الجديد العلوي والخزان الأرضي في مدينة الوجه البالغة تكلفته أربعة ملايين وخمسمائة ألف ريال والتابع لبلدية محافظة الوجه.
وكان في استقبال سمو أمير المنطقة لدى وصوله مقر المشروع رئيس بلدية منطقة تبوك الدكتور علي سالم العصيفير ورئيس بلدية محافظة الوجه جمال محمود خضير ومنسوبو بلدية المحافظة.
بعد ذلك قام سموه بوضع حجر الأساس لمشروع خزان الجديد العلوي والخزان الأرضي ثم شاهد مجسما للمشروع واستمع الى شرح من رئيس بلدية محافظة الوجه عن مكونات المشروع الذي يحتوي على خزان علوي روعي في تصميمه ليكون واجهة حضارية لمدينة الوجه كما يتسع الخزان الأرضي لأكثر من ثلاثة آلاف متر مكعب من المياه الصالحة للشرب.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved