أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 19th April,2001 العدد:10430الطبعةالاولـي الخميس 25 ,محرم 1422

محليــات

د. المرشد يعتمد التعديل النهائي لجداول الثانوية لعامة بقسميها العلمي والأدبي
* الرياض الجزيرة:
اعتمد معالي الرئيس العام لتعليم البنات الدكتور علي بن مرشد المرشد التعديل النهائي لجداول الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي الذي اقترحته اللجنة المشكلة بتوجيه معاليه لدراسة ما أثير حول جدول الاختبارات النهائية لشهادة الثانوية العامة لهذا العام 1421 1422ه.
وكان معالي الرئيس العام قد وجه في وقت سابق بتشكيل لجنة من كبار مسؤولي الرئاسة لدراسة المقترحات التي تقدم بها بعض المهتمين بالعملية التعليمية ومن الميدان التربوي عموماً والتي أوحت بأن هناك اشكالاً في وضع مادة الرياضيات في القسم العلمي وذلك بتأخيرها إلى اليوم الثاني بدلاً من اليوم الأول.
وقد درست اللجنة المقترحات الواردة دراسة مستفيضة وراعت المبررات التي دعت الجهة المختصة إلى وضع تلك المادة في اليوم الثاني وقارنت ذلك بالمقترحات المطروحة وخلصت اللجنة إلى ان تعديل الجدول تقديراً لظروف الطالبات ومحافظة على استقرارهن ليؤدين اختباراتهن بيسر وسهولة هدف تسعى الرئاسة إلى تحقيقه واقترحت اللجنة تعديلاً في جدول القسم العلمي والأدبي يحقق للطالبات وأولياء أمورهن ما يتطلعون إليه من الطمأنينة على تحصيل بناتهم وفي الوقت ذاته لا يتعارض مع تحقيق الأهداف التي تسعى الإدارة العامة للاختبارات إلى تحقيقها. وقد وافق معالي الرئيس العام لتعليم البنات على التعديل المذكور والذي شمل تقديم مادة الرياضيات للقسم العلمي لتكون في اليوم الأول مع مادة الفقه وتكون مادة النحو والصرف في اليوم الثاني.
وبالنسبة للقسم الأدبي فستكون مادة الاجتماع في اليوم الأول بدل مادة النحو والصرف وكذا مادة الفقه ومادة النحو والصرف في اليوم الثاني. صرح بذلك الوكيل المساعد لشؤون الطالبات والاختبارات الدكتور محمد بن منصور العمران والذي أكد بأن معالي الرئيس العام لتعليم البنات الدكتور علي بن مرشد المرشد كان يتابع عمل اللجنة أولاً بأول وكان قد أوصى اللجنة بأن تضع مصلحة الطالبة فوق كل اعتبار.
وتمنى سعادته ان يكون هذا التعديل محققاً للمصلحة العامة ومصلحة الطالبات على وجه الخصوص متمنياً للجميع التوفيق والنجاح. وبهذا يكون جدول القسم الأدبي والعلمي للثانوية العامة لهذا العام 1421 1422ه.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved