أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 19th April,2001 العدد:10430الطبعةالاولـي الخميس 25 ,محرم 1422

الاخيــرة

رئيس هيئة الرياض الشيخ العثمان لـ «الجزيرة »:
نقبض على أطفال المقاهي ونسلمهم لمدارسهم وذويهم
جولات مفاجئة للحد من السلوكيات الخاطئة
* * الرياض عوض القحطاني:
قال الشيخ عثمان العثمان رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض ان الهيئة تقبض على الأطفال صغار السن الذين يرتادون المقاهي هاربين من مدارسهم او بغير علم أهلهم وتسلمهم إلى مدارسهم أو أولياء أمورهم ويتم الرفع عن هذه الأماكن لمحاسبتها.
وأكد الشيخ العثمان أن ظاهرة ارتياد الشباب صغار السن المقاهي لشرب الشيشة والمعسل هي ظاهرة سيئة وان الهيئة بالتعاون مع الإمارة والشرطة وامانة مدينة الرياض ووزارة الإعلام تقوم بجولات مفاجئة على المقاهي للتأكد من عدم وجود شباب صغار في السن يتعاطون التدخين في هذه الأماكن.
وأبان الشيخ العثمان أن المقاهي اصبحت شراً على الأولاد والأحداث لأنها تعلمهم سلوكا غير طيب وأصبحت هذه المقاهي ظلاً لمن يتركون دراستهم وهي من الظواهر غير الطيبة.
وأضاف الشيخ العثمان أن مراكز الهيئات عند ما ترى أي ملاحظات تبلغ اللجنة المشكلة من الإمارة والشرطة والبلدية ووزارة الإعلام بالإضافة إلى مندوب الهيئة لمتابعة أي مخالفات ترتكب أو اي سلوكيات خاطئة في هذه المقاهي وبخاصة إذا بثت قنوات غير أخلاقية أو عرضت افلاما للمرتادين ومدى تقيدها بالتعليمات ولذا فإن دور هذه اللجنة التحقق من الأمر واتخاذ الاجراءات المتفق عليها بين أعضاء اللجنة.
واختتم الشيخ العثمان تصريحه بأن دور الأسرة مهم جداً لمتابعة ابنائهم ومعرفة وجودهم في مدارسهم، كما ان على المدرسة دورا مهما بابلاغ اولياء امور الطلاب عن أبنائهم المتغيبين فإذا تعاون البيت مع المدرسة فإننا سوف نقضي على بعض السلبيات والسلوكيات الخاطئة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved