أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 19th April,2001 العدد:10430الطبعةالاولـي الخميس 25 ,محرم 1422

الاخيــرة

30 مليون رسالة جوال شهريا
إلغاء الكفالة للأجانب على الهاتف الثابت والجوال
* * الرياض محمد السنيد:
تقوم شركة الاتصالات السعودية حاليا بإجراء دراسة عاجلة لإلغاء الكفالة على الاجنبي في حالة طلبه تأسيس هاتف ثابت او جوال واستبدال الكفالة الحضورية الشخصية للفرد السعودي او تصديق الشركة او المؤسسة التي يعمل بها الاجنبي.
واستبدالها بوضع تأمين بنكي من قبل الأجنبي وتبين الدراسة الاولية التي ستضعها شركة الاتصالات أن يقوم الاجنبي بدفع ضمان بنكي بمبلغ 500 ريال للهاتف محليا و100 ريال داخلي و2000 ريال دولي للهاتف الثابت بحيث يتم وضع هاتفه على نظام الاشعار المبكر بحيث ان لا تتجاوز قيمة الفاتورة للمشترك الاجنبي حد مبلغ الضمان البنكي.
وفي مجال الهاتف الجوال سيتم طلب ضمان بنكي للمشترك الاجنبي بحيث يكون 1000 ريال للداخلي و2000 ريال للجوال الدولي مع وضع آلية لايقاف الهاتف اتوماتيكيا في حالة وصوله نهاية مبلغ التأمين.
وعلمت الجزيرة ان شركة الاتصالات تقوم حاليا على انهاء الدراسة بصفة عاجلة لكفالة الاجنبي حيث ان الدراسة تقوم على التشاور والتباحث مع وزارة المالية ومؤسسة النقد والبنوك المحلية حول طرح مرئياته لتنفيذ هذه الآلية.
من ناحية اخرى بلغ عدد الرسائل للهاتف الجوال )sms( والتي نفذها المشتركون خلال شهر مارس الماضي حوالي 30 مليون رسالة شهريا.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved