أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 19th April,2001 العدد:10430الطبعةالاولـي الخميس 25 ,محرم 1422

الاخيــرة

بعضها منتهي الصلاحية والآخر مجهول المصدر
ضبط مستودع مخالف للمكسرات في الشفاء
* الرياض فهد المطرفي:
قامت وزارة التجارة بضبط مستودع في حي الشفاء بالرياض يمارس تعبئة المكسرات بطريقة غير صحية. وقال مصدر مسؤول في وزارة التجارة ان الكميات التي تم ضبطها تقدر بأكثر من 20 ألف كيس فارغة لا تحمل بيانات المنتج وأكثر من 30 كيس مكسرات منتهية الصلاحية، وأكثر من 50 كيس فصفص مصري معبأة سعة 40 كيلو جرام، و20 كيس فسدق وبعض علب صفار الكيك منتهية الصلاحية.
كما يحتوي المستودع على بعض المكسرات المختلفة يجري تعبئتها في أكياس بلاستيكية صغيرة، تمهيدا لعرضها في محلات بيع المواد الغذائية. وتمت عملية الضبط من قبل مفتشي مراقبة المصانع التابعين لإدارة الغش التجاري في وزارة التجارة حيث ثبت ممارسة عمال المستودع بتجفيف المكسرات بطريقة مخالفة للشروط الصحية. وذلك من خلال استخدام الأرض والسطوح لتجفيف المكسرات واستخدام مكانس يدوية في تجميع المكسرات، وذلك في مكان يمتلئ بالغبار والمخلفات.
وقد تحفظت وزاة التجارة على الكميات الموجودة في المستودع وتم استدعاء صاحب المستودع للتحقيق معه. وتأتي هذه الإجراءات من قبل وزارة التجارة لتطبيق الأنظمة والقوانين الخاصة بمكافحة الغش التجاري من خلال القيام بحملات ميدانية لمتابعة المصانع والمستودعات التي تمارس تقليد المنتجات وترويجها في السوق المحلية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved