أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 19th April,2001 العدد:10430الطبعةالاولـي الخميس 25 ,محرم 1422

منوعـات

مصرع سبعة سودانيين في اشتباك بأحد مخيمات اللاجئين بكينيا
* نيروبي د.ب.أ:
ذكر مسؤولون في الأمم المتحدة أمس الأول الثلاثاء أن سبعة سودانيين لقوا مصرعهم وأصيب عشرات آخرون بجروح في اشتباك وقع داخل أحد مخيمات اللاجئين في شمال غرب كينيا.وقال باول شترومبرج المتحدث بلسان مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين في نيروبي أن الاشتباك اندلع بين قبيلتين متناحرتين من جماعة دنكا العرقية بمخيم كاكوما للاجئين الذي يضم حوالي تسعين ألف لاجئ.
وذكر شترومبرج أن «الشرطة سيطرت على الموقف» وأضاف قائلا أنه تم اعتقال 55 لاجئا.
وذكرت تقارير طاقم الأمم المتحدة داخل المخيم أن الحادث وقع في وقت متأخر من مساء الاحد.وأشارت إلى احتمال أن يكون الاشتباك قد اندلع نتيجة خلاف حول استغلال بئر مائي.
وتعتبر منطقة كاكوما التي يقع فيها المخيم من أكثر المناطق جفافا في كينيا، حيث يضرب الجفاف هذه المنطقة منذ عامين.يذكر أنه بموجب القانون الكيني فإنه غير مسموح للاجئين بالعمل أو مغادرة المخيم دون تصريح خاص.
وقامت مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين بإرسال بعثة إلى المخيم صباح أمس الاربعاء للتحقيق في أسباب الاشتباك والعمل على تخفيف حدة التوتر بين الطرفين المتنازعين.وبرغم وضع الشرطة داخل المخيم في حالة تأهب منذ الثلاثاء الماضي إلا أن شترومبرج قال «إن الاوضاع داخل المخيم قد خفت حدتها على ما يبدو».

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved