أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 19th April,2001 العدد:10430الطبعةالاولـي الخميس 25 ,محرم 1422

منوعـات

البحرين تستعد لإقامة مهرجان دولي للأغنية المصورة
* الدوحة ق.ن.أ:
^^^^^^^^^^^^
أعد الخبير الإعلامي بهيئة الإذاعة والتلفزيون الدكتور أحمد عبدالملك ورقة عمل حول «أثر الفيديو كليب في قلب موازين الغناء العربي» وذلك لتقديمها في مهرجان البحرين الدولي للاغنية المصورة المقرر اقامته في المنامة بدولة البحرين في الفترة من 28 إلى 29 من شهر ابريل الجاري.
^^^^^^^^^^^^
وأوضح الدكتور أحمد عبدالملك في تصريح لوكالة الانباء القطرية أن مشاركته في المهرجان تأتي بناء على دعوة تلقاها مؤخرا من اللجنة المنظمة للمهرجان. مشيرا إلى أن ورقته تتناول نقدا لشكل الاغنية المعاصرة وثقافة الصورة والمرأة كمحور يعول عليه العديد من المخرجين بحيث يتم تشويه الاغنية المعاصرة.
وقالت مصادر مطلعة للوكالة أنه سيتم خلال المهرجان تكريم الفنان القطري علي عبدالستار مع مجموعة كبيرة من كبار الفنانين «عرب واجانب».
كما سيستضيف عددا كبيرا من ألمع النجوم العرب مع نخبة من الفنانين الأجانب منهم عمر الشريف وعادل إمام وحسين فهمي وليلى علوي والهام شاهين وعبدالحسين عبدالرضا ومحمد المنصور ودريد لحام واسعد فضة وغيرهم.وقد رصد المهرجان جوائز عديدة للفائزين حيث ستحصل أفضل أغنية على مبلغ 15 الف دولار والثانية على 10 آلاف دولار والثالثة خمسة آلاف دولار. بينما يحصل أفضل فكرة فيديو كليب على ألفي دولار وافضل مونتاج فيديو كليب على ألفي دولار وأفضل مؤثرات صوتية على الفي دولار وأفضل اخراج فيديو كليب على ألفي دولار وأفضل تصوير فيديو كليب على ألفي دولار.
واوضحت المصادر ذاتها أن المهرجان يهدف إلى جمع الفنانين العرب وفناني العالم في موضوع فني واحد يتبادل ذوو الاختصاص والتقييم الفني لما يحدث في ساحة الفيديو كليب.وسيقام على هامش المهرجان ندوات فنية تخص الفيديو كليب وما يتعلق به.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved