أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 19th April,2001 العدد:10430الطبعةالاولـي الخميس 25 ,محرم 1422

الريـاضيـة

مساء اليوم في درة الملاعب وفي لقاء الذهاب للمربع الذهبي
الزعيم وفارس نجد في تحد جديد!
* * كتب خالد المشاري:
^^^^^^^^^^^^
ستحتشد آلاف مؤلفة من الجماهير الرياضية على مدرجات استاد الملك فهد الدولي لمتابعة احداث اللقاء التاريخي المرتقب الذي سيجمع عملاقي الكرة بالمنطقة الوسطى الهلال والنصر في لقاء «الذهاب» لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وذلك في الساعة «45.8» من مساء اليوم الخميس في لقاء سيشاهده الملايين من محبي كرة القدم عبر التلفزيون السعودي والمحطات الفضائية التي أكملت استعداداتها لنقل هذا اللقاء المصيري.
^^^^^^^^^^^^
لقاء الهلال والنصر لن يخلو من المتعة والإثارة والتحديات المشتركة .. كل فريق يبحث عن الفوز وتخطي العقبة لتسهل مهمته في عقبة الإياب الثانية.. ولقاء اليوم يأتي بعد اسبوعين من مواجهتهما العربية في بطولة النخبة بسوريا والتي انتهت بالتعادل «1/1» وسيحرص الهلال لتأكيد تفوقه على النصر هذا الموسم.. بينما النصر يأمل برد جزء من الديون الهلالية خاصة في المواجهات الحاسمة.
النقص يصعب مهمة الهلال
* الفريق الهلالي الذي بذل لاعبوه مجهوداً كبيراً ومضاعفا خلال لقائهم الماضي امام الاتحاد في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس سمو ولي العهد وخسروا المباراة بالركلات الترجيحية وافتقدوا بعدها خدمات نجمهم الكبير نواف التمياط من جراء خشونة الاتحاديين سيدخلون لقاء اليوم وهم يعانون الارهاق وانخفاض روحهم المعنوية بعد الخسارة غير المتوقعة من الاتحاد.. ولكن هذا لا يعني استسلامهم المبكر حيث ان جماهيرهم تطالبهم بالمزيد من الجهد والعطاء من أجل التعويض وإلحاق الخسارة بالمنافس التقليدي النصر لتسهيل مهمة الوصول الى نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين.
* الهلال فريق يملك عناصر بارزة ولكن مشكلته الوحيدة في مدربه الذي مازال يجهل امكانيات بعض لاعبيه وعدم دقته في التغييرات كما فعل امام الاتحاد حينما اخرج المتألق توليو..
ولو أحسن صفوت التعامل مع امكانيات لاعبيه لظهر الهلال فريقا قويا وقادرا على حسم اللقاء لصالحه نظرا لتفوقه الفني على شقيقه النصر.
* خطوط الفريق الهلالي متماسكة جدا فالحراسة يقف بها العملاق محمد الدعيع ولا يحتاج الى إشادة او تعريف فالكل يعرف امكانيات هذ الحارس الكبير.. وأمامه رباعي الدفاع الشريدة واحمد خليل والدوخي والنزهان .. والدفاع يظهر بصورة جيدة ولكن ثقة الدوخي المفرطة ومحاولاته لمراوغة المهاجمين بالقرب من مرماه والشرود الذهني للنزهان تفسد قوة الدفاع الهلالي وتجعله منطقة عبور سهلة للمهاجمين كما حدث امام الاتحاد ولو ابتعد الدوخي عن الثقة الزائدة وتفرغ النزهان للمباراة والانسجام مع جوها لأصبح دفاع الهلال في قمة توهجه.
اما الوسط الهلالي فهو بحق مميز في ظل الجهود السخية التي يبذلها قائد الفريق يوسف الثنيان ويسانده عمر الغامدي وتوليو والشلهوب الذي هو بحاجة لمراجعة نفسه لكي يعود كما بدأ نجما لامعاً.. ووسط الهلال يقوم بدوره على اكمل وجه بالاضافة لمساندته القوية للهجوم والذي سيقوده اليوم سامي الجابر وروني وقد يمنح صفوت الفرصة للكاتو للمشاركة منذ البداية ليكون بجانب روني ويعود سامي كلاعب حر في الوسط ويستغني عن الشلهوب .. فيما سيكون لغياب نواف التمياط دور مؤثر في الوسط الهلالي .. إذن نستطيع القول ان الهلال هو الافضل من الناحية الفنية والافضل كأفراد ولكن اذا لم يتعاون بعض اللاعبين مع البقية فسيكون فوز الفريق صعبا جداً نظراً لقوة الفريق المقابل وروح لاعبيه العالية.
الروح العالية سلاح النصراويين
يخطئ كثيراً من يقول إن النصر غير قادر على تجاوز الهلال .. فالنصر يملك سلاحاً فعالاً وهو الروح العالية والقتالية التي يتميز بها لاعبوه وبالذات في المواجهات التي تجمعه بمنافسه التقليدي الهلال .. وسيزداد اصرار لاعبو النصر في لقاء اليوم لأنه يمثل آخر امل فاما التعويض والنجاح والبحث عن آخر لقب هذا الموسم او الاستمرار في الفشل والاخفاقات .. ولكن لاعبي النصر وجدوا كل دعم واهتمام من الجهازين الفني والاداري من اجل الانتقام من الهلال ورد اعتبارهم من امامه .. ولقاء اليوم يمثل اهمية كبيرة للنصراويين حيث سيقدمون كل ما لديهم لعلهم يخرجوا بالفوز الذي سيضمن لهم الخروج بنتيجة ايجابية من لقاء «الاياب».
خطوط الفريق النصراوي تشهد قمة اكتمالها حيث سيقف في المرمى المتألق محمد خوجلي وأمامه رباعي الدفاع الداود والحارثي والحلوي والجهوي ومتى ما احسن هذا الرباعي التفاهم وتفرغ البعض منهم للمباراة دون اللجوء الى الطرق العنيفة فسيكون المستوى العام جيداً وسينجحوا في الذود عن مرماهم.
أما خط الوسط النصراوي فسيقوده دينمو الفريق المحرك جونيور صاحب التمريرات المتقنة والتسديدات الدقيقة والقوية وبجانبه ابراهيم ماطر النجم الذي يتجدد تألقا وابداعا وكذلك فيصل سيف وعبدالعزيز الجنوبي.
اما في خط المقدمة النصراوية فسيوجد الثنائي رينالدو والمهدي بن سليمان مع مشاركة البيشي والمهلل في الشوط الثاني .. ويعتبر رينالدو ابرز وأخطر لاعبي الهجوم النصراوي نظرا لحسن تمركزه وحسن استغلاله للفرص وسيجد رينالدو مساندة قوية من النجم البرازيلي جونيور حيث سيشكل هذا الثنائي خطرا على المرمى الهلالي وسيكون لهم كلمة قوية في لقاء اليوم.
نتائج الهلال في المرحلة التمهيدية
الهلال * الوحدة «4/0» «1/0»
الهلال * الرياض «6/1» «1/1»
الهلال * النصر «2/1» «2/2»
الهلال * الاهلي «0/1» «1/3»
الهلال * الانصار «0/0» «2/0»
الهلال * النجمة «0/1» «3/0»
الهلال * الاتفاق «1/0» «1/0»
الهلال * الاتحاد «1/0» «2/1»
الهلال * الشباب «2/1» «2/1»
الهلال * القادسية «0/0» «2/2»
الهلال * سدوس «1/0» «2/1»
نتائج النصر
في المرحلة التمهيدية
النصر * النجمة «1/0» «2/0»
النصر * الاتفاق «2/0» «0/0»
النصر * الهلال «1/2» «2/2»
النصر * الشباب «0/0» «2/0»
النصر * القادسية «3/1» «3/0»
النصر * سدوس «3/0» «3/1»
النصر * الوحدة «0/0» «2/1»
النصر * الرياض «0/1» 1/0»
النصر * الاتحاد «1/2» «2/1»
النصر * الاهلي «0/0» «2/4»
النصر * الانصار «2/1» «2/3»

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved