أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 19th April,2001 العدد:10430الطبعةالاولـي الخميس 25 ,محرم 1422

العالم اليوم

حزب الله رفع العلمين السوري والإيراني في الحدود
لبنان يؤيد تلازم المسارين اللبناني والسوري في المفاوضات مع إسرائيل
* دمشق أ ف ب:
^^^^^^^^^^^
أعلن وزير الإعلام السوري عدنان عمران في حديث صحفي أمس الاربعاء ان غالبية اللبنانيين من المسؤولين وأفراد الشعب يؤيدون «تلازم المسارين اللبناني والسوري» في المفاوضات مع إسرائيل.
^^^^^^^^^^^
وقال عمران ان «الغالبية العظمى في لبنان شعبا وقيادات تقف الى جانب تلازم المسارين ووحدة الموقف السوري اللبناني» في المفاوضات مع إسرائيل فضلا عن «الحاجة الماسة لوجود الجيش السوري في لبنان».
وأضاف ان انتشار الجيش السوري في لبنان «عامل أمن لبناني سوري وعربي أيضا».
وقال «لذلك اراد رئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون انطلاقا من أحقاده العدوانية تغيير الصورة التي أرعبته فكان هذا العدوان السافر«في إشارة الى الغارة التي نفذتها مقاتلات إسرائيلية ليل الأحد الاثنين على موقع رادار ومضادات أرضية سورية شرق بيروت.
واعتبرت احزاب لبنانية موالية لسوريا ومنها حزب الله اللبناني اول أمس الثلاثاءان الغارة التي أوقعت قتيلا سوريا على الأقل كانت تهدف للضغط على دمشق لسحب جنودها البالغ عددهم حوالى 35 ألف جندي والمنتشرين في لبنان منذ 1976.
وكان الجدل حول الوجود السوري في لبنان هدأ الأسبوع الماضي بعدما ابدى بطريرك الطائفة المارونية نصر الله بطرس صفير الذي يعارض بشدة الوجود السوري العسكري في لبنان، انفتاحا تجاه سوريا.
هذا وفي بوابة فاطمة رفع مناصرون لحزب الله اللبناني أمس الاربعاء أعلام سوريا وإيران في مقابل موقع للجيش الإسرائيلي عند بوابة فاطمة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية كما أفاد مراسل فرانس برس.
فقد تظاهر نحو 200 مدني من بينهم نساء وأطفال عند بوابة فاطمة وهم يحملون أعلام لبنان وحزب الله ويلوحون بأعلام سوريا وإيران.
وتقدمت المتظاهرين يافطة كبيرة رسمت عليها الأعلام اللبنانية والفلسطينية والسورية والإيرانية وقد كتب عليها «بدعمكم سننتصر».
وهتف المتظاهرون «الموت لإسرائيل الموت لأميركا» ثم تفرقوا بدون ان يسجل وقوع أي حادث.
وفي عين الحلوة بجنوب لبنان و دعما لسوريا في مواجهة اعتداء إسرائيل، نفذ المئات من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان أمس الاربعاء اعتصاما في مخيم عين الحلوة أكبر مخيمات اللاجئين في جنوب لبنان كما أفاد مراسل فرانس برس.
جاء الاعتصام تلبية لدعوة منظمة التحرير الفلسطينية بعد يومين على قصف المقاتلات الإسرائيلية موقع رادار للجيش السوري في لبنان أدى الى مقتل جندي سوري.
ورفع المعتصمون أعلام فلسطين وسوريا ولبنان ويافطات منها «الشعب الفلسطيني يدين الاعتداء الإسرائيلي على الجيش السوري في لبنان» و «العدوان والحصار والاعتقالات لن تمنع مواصلة الانتفاضة».
واختتم المشاركون اعتصامهم بإحراق مجسم لمستوطنة يهودية وهم يهتفون الموت لإسرائيل».
وفي كفر شوبا بجنوب لبنان قال شهود عيان ان الطيران الحربي الإسرائيلي حلق قبل ظهر أمس الاربعاء فوق مناطق في جنوب لبنان ونفذ غارات وهمية.
وقال مراسل لرويترز ان الطائرات الحربية بدأت تحليقها فوق بلدتي كفر شوبا وشبعا المتاخمتين لمنطقة مزارع شبعا المتنازع عليها مع إسرائيل وشنت غارات وهمية طوال ساعات الصباح.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved