أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 20th April,2001 العدد:10431الطبعةالاولـي الجمعة 26 ,محرم 1422

الاولــى

ارتفاع حدة التوتر بين الهند وبنجلاديش بعد مقتل 18 شخصاً
* دكا د.ب.أ:
^^^^^^^^^^^^^
ارتفعت حدة التوتر أمس الخميس على طول جبهة الحدود الشمالية الغربية بين بنجلاديش والهند في أعقاب اشتباك حدودي ليلة الأربعاء/ الخميس بين القوات البنجلاديشية والهندية. وقد قتل 18 جنديا وجرح 50 آخرون من الجانبين في اشتباكات بين القوات الحدودية البنجلاديشية والهندية اول من أمس «الأربعاء»، طبقا لمصادر وزارة الدفاع في العاصمة البنجلاديشية دكا. وقالت المصادر أن 16 من القتلى هم من قوات أمن الحدود الهندية شبه العسكرية المنتشرة على طول الحدود المشتركة بين البلدين. أما القتلى الباقون فكانوا من أفراد قوات البنادق البنجلاديشية المكلفة بحراسة الحدود.
^^^^^^^^^^^^^
وقال الميجور جنرال فضل الرحمن قائد قوات الحدود البنجلاديشية من مقره في دكا «لقد كان هجوما عسكريا واسعا شنه الهنود للسيطرة على
موقع حدودي للمراقبة». وقال مسئولون في وزارة الخارجية البنجلاديشية أمس «الخميس» أن شدة القتال الحدودي قد خفت وأن تبادل إطلاق النار قد توقف.
إلا أنهم قالوا أن التوتر لا يزال شديدا في موقع بارويباري للمراقبة على بعد حوالي 40 كيلومترا من بلدة كوريجرام الحدودية شمال غرب بنجلاديش. وقالت وزارة الخارجية أن المعركة الحدودية قد توقفت بعد جهود دبلوماسية.
وقد نفت الهند أن تكون قواتها قد دخلت منطقة تابعة لبنجلاديش لكنها اعترفت أن الوضع في منطقة بارويباري «خطير». وقال جورباتشان جاجات رئيس قوات أمن الحدود الهندي "لم ندخل مناطق بنجلاديشية. إن تلك المنطقة تابعة لنا». إلا أنه أضاف «إن الوضع خطير وأشبه بالمواجهة». وقال جاجات أن قوات حرس الحدود البنجلاديشية، وربما تساعدها قوات الجيش البنجلاديشي، هاجمت موقعا حدوديا هنديا خلال اليومين الماضيين «دون أي استفزاز من جانبنا». إلا أن جاجات لم يدل بأية تفاصيل حول عدد القتلى والجرحى وقال أنه لم يرد أي تأكيد بهذا الخصوص. وطالبت الهند بنجلاديش بإخلاء المنطقة التي زعمت أن القوات البنجلاديشيةقد احتلتها خلال عطلة نهاية الاسبوع الماضي على طول حدودها الممتدة لمسافة 000. 4 كيلومتر.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved