أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 20th April,2001 العدد:10431الطبعةالاولـي الجمعة 26 ,محرم 1422

محليــات

مجالها عن قضية فلسطين
فتح باب الترشيح لجائزة الألكسو في الثقافة
* تونس - واس:
أعلنت المنظمة العربية للتربية والثقافية والعلوم /الألكسو/ عن فتح باب الترشيح لجائزتها التقديرية فى الثقافة العربية للدورة 2002/2001 وقدرها 20 ألف دولار أمريكي وسيكون مجالها /فلسطين والقدس وقضية الشعب الفلسطيني.
وجاء فى بيان للمنظمة بهذا الصدد إن الترشيح للجائزة يتم بمبادرة شخصية من اي كاتب عربي عن طريق الجامعات والمعاهد العليا ومراكز البحوث والدراسات والمجامع العلمية واللغوية والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات والمنظمات الثقافية والعلمية مثل الاتحادات والجمعيات والهيئات أو من قبل شخصيتين مرموقتين فى مجال الثقافة.
ووضعت المنظمة شروطا للمشاركة من بينها أن تكون أعمال المترشح متميزة بالجدية والأصالة وملتزمة بمناهج البحث العلمي وأن تكون اسهاما فعليا فى إغناء المكتبة العربية والعالمية وأن تكون فى مجموعها محققة للقيم القومية والإنسانية ومتوافقة مع رسالة /الألكسو/ وميثاق الوحدة الثقافية العربية وأن تكون منشورة.
وتتكون لجنة التحكيم من خمسة أعضاء من الشخصيات الثقافية العربية المتميزة يشكلها المدير العام وتعتمد اللجنة إجراءات عملها بمساعدة عضو من المنظمة وسيعلن المدير العام للمنظمة بعد ذلك عن اسم الفائز أو الفائزين بالجائزة التي تسلم في حفل تكريم رسمي.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved