أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 20th April,2001 العدد:10431الطبعةالاولـي الجمعة 26 ,محرم 1422

محليــات

تنفيذ القصاص في أحد الجناة قتل آخر في خميس مشيط
*خميس مشيط - واس:
أصدرت وزارة الداخلية اليوم بيانا حول تنفيذ حكم القصاص في احد الجناة وفيما يلي نص البيان:
بيان من وزارة الداخلية
قال الله تعالى: «ياأيها الذين امنوا كتب عليكم القصاص في القتلى» الآية وقال تعالى: «ولكم فى القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون».
أقدم عبدالعزيز بن شائع بن علي الشهراني سعودي الجنسية على قتل علي بن حزام بن حسن العمري سعودي الجنسية وذلك بطعنه بسكين في بطنه اثناء مضاربة حدثت بينهما مما أدى الى وفاته وبالقبض على الجاني المذكوراسفر التحقيق معه عن ادانته بجريمته وباحالته الى المحكمة الشرعية صدر بحقه صك شرعي يقضى بثبوت ما نسب اليه شرعا والحكم عليه بالقتل قصاصا وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الاعلى بهيئته الدائمة وصدر الامر السامي رقم 4 / 1099 / م في 30/8/1421ه بانفاذ ما تقررشرعا بحق الجاني المذكور.
وقد تم تنفيذ القصاص بالجاني عبدالعزيز بن شائع بن علي الشهراني اليوم الخميس الموافق 25 / 1 / 1422ه في منطقة عسير بمحافظة خميس مشيط0
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الامن والقبض على المجرمين الذين يحاولون العبث بأمن هذا البلد واستقراره او يتعدون على الامنين بسفك دمائهم او هتك حرماتهم او سلب اموالهم وتنفيذ احكام الله فيهم دون هوادة وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الاقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي الى سواء السبيل.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved