أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 21st April,2001 العدد:10432الطبعةالاولـي السبت 27 ,محرم 1422

محليــات

الدفاع المدني يشرك المرأة في برامجه
* الرياض إيمان التركي:
^^^^^^^^^^
تنفيذ الفريق النسائي المتطوع ضمن برنامج أصدقاء الدفاع المدني برنامجا توعويا يوم الثلاثاء الماضي لطالبات ومعلمات المدرسة (113) وقام الفريق المكون من مديرة المدرسة هيا آل الشيخ ووسيلة الحلبي ونوال اليوسف ووجدان انمور وهناء الكيلاني ومنى الدغش بتدريب الطالبات والمعلمات على كيفية استخدام طفاية الحريق وصيانتها وطريقة مواجهة أخطار الحريق والسبل الكفيلة بإخماده، وتوزيع الاستبيانات والبطاقات المعدة في هذا الجانب.وكانت مديرية الدفاع المدني قد تبنت فكرة إنشاء لجنة لأصدقاء الدفاع المدني انطلقت من الإدارة العامة للشؤون الثقافية والإعلامية والشؤون العامة بالمديرية ويعتزم النقيب جبران الفرد مدير شعبة العلاقات العامة إعداد اللائحة التنظيمية بالشروط والمزايا لمنح بطاقة أصدقاء الدفاع المدني.
^^^^^^^^^^
ورحب مدير إدارة الشؤون العامة بالدفاع المدني المقدم محمد عسيري بانضمام متطوعات من النساء في دعم جهود الدفاع المدني الرامية الى بناء جسور من التعاون بين المديرية والمواطن لوضع برامج للتوعية.
وقد تم تدريب الفريق النسائي على مدى ثلاثة أيام بمعهد الدفاع المدني ليقمن بدور التوعية داخل المدارس.
وكان الرئيس العام لتعليم البنات د. علي المرشد قد وافق على تخصيص أربع مدارس لاستقبال الفريق النسائي وهي الابتدائية 113 والابتدائية 56 والابتدائية 276 والمدرسة 42.
وقال النقيب جبران الفرد ل «الجزيرة» ان فكرة إنشاء فريق نسائي متعاون مع الدفاع المدني انطلقت من حرص سمو وزير الداخلية على تفعيل دور المواطن والمقيم في جوانب السلامة العامة.
وأوضح انه بعد الانتهاء من الدراسة اللازمة لإنشاء لجنة أصدقاء الدفاع المدني فإنها ستعرض على مقام سمو وزير الداخلية لاعتمادها.

أعلـىالصفحةرجوع













[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved